16 نيسان, 2014

سبعة طرق لتبدأ يومَك بحيوية وسعادة

التوتر في ساعات الصباح الاولى غالباً ما يصاحبك لبقية اليوم، إلا ان هناك بعض الخيارات والعادات التي ان مارستها صباحا بعد الاستيقاظ مباشرة، من شأنها ان تعزّز شعورك بالايجابة والسعادة والتوازن لبقيّة اليوم.

 

هذه 7 طرق تجعل يومك أكثر حيوية وسعادة:


1.     انهض قبل ان تضغط رزّ "الغفوة":

قد تكسب بضع دقائق اضافية من النوم ان ضغط على رزّ "الغفوة" على منبّهك الصباحي، لكن قد تتحوّل هذه الدقائق الاضافية الى أكثر من ذلك وتؤدّي الى تأخير موعد نهوضك وبالتلي زيادة التوتّر في الصباح، اجعلها عادة ان تنهض من سريرك قبل ان تطفئ المنبّه، ونظّم أوقات نومك مبكّراً لتحرص على أخذ كفايتك من النوم.

 

2.     لا تفتح بريدك الالكتروني:

هذه عادة يقوم بها العديد من الاشخاص صباحا قبل النهوض من السرير تسبب شعورا بالإجهاد طوال اليوم، فبدلا من القلق حول العمل ومشاكله التي لا تنتهي ركز على بدء يومك بنشاط يهدئ أعصابك ويجعلك جاهزا لاستقباله بحيوية.

 

3.     كوب من الماء بجانب سريرك:

أول خطوة يجب عليك القيام بها في الصباح؛ هي شرب الماء ،حيث يعمل شرب الماء على معدة فارغة على تطهير القولون، وإعطاء البشرة النضارة والصحة وأشارت دراسات أن شرب الماء صباحا يساعد في تسريع تخفيف الوزن، دائما حافظ على وجود كوب من الماء بالقرب من سريرك لتتذكّر شربه. لتتعرّف على فوائد الماء لجسمك اقرأ الماء.. لاسلوب حياة صحّي.

 

4.     ابدأ يومك بوجبة فطور غنيّة:

وجبه الفطور هي اهمّ وجبة في اليوم، فهي تنشّط عمليات الأيض في الجسم، وتعزز النشاط والحيوية، ووجدت أيضا العديد من الدراسات وجود علاقة طردية بين تخطّي وجبة الفطور والوزن الزائد والسمنة، لذا احرص على وجبة فطور غنية بالمغذّيات والبروتين والكالسيوم؛ كالفواكه والبيض والحليب ولبن الزبادي والشوفان والحبوب الكاملة لتتمتّع بصحّة أفضل وتتحنّب الوزن الزائد.

 

5.     دلل نفسك واعتنِ بمظهرك:

تبنّي بعض الطقوس الشخصية للعناية بنفسك ومظهرك يزيد من رغبك بالنهوض لبدء يومك بنشاط:

-    أخذ حمام صباحي يزيد من نضارة بشرتك، ويحسّن من تدفّق الدم في الأوعية الدموية، ويهدئ أعصابك بالإضافة الى المحافظة على نظافتك الشخصية.

-    استمع لبضع دقائق الى أخبار الصباح أو للموسيقى المفضلة لديك او اقرأ موضوع محبّب اليك، او اجلس قليلا للاسترخاء على الشرفة او على الأقل اذهب الى عملك دون عجلة ان توفّر لديك الوقت.

-    مظهرك الخارجي يؤثّر على ثقتك بنفسك، فحافظ على ملابسك وشعرك بمظهر انيق دائما.

 

6.     مارس بعض تمارين المرونة:

تمارين المرونة تزيد من مرونة المفاصل، وتحسّن سريان الدمّ في الأوردة وتحسّن من وقفة الجسم، وهذا كله من شأنه ان يرفع من معنوياتك وشعورك بالسعادة في الصباح.

 

7.     أمضِ بعض الوقت مع عائلتك:

التحدّث قليلاً مع زوجك أو والديك او أطفالك في الصباح والمزاح معهم او عناقهم يعطيك الشعور بالايجابية والثقة بالنفس، لذا احرص على تبادل المشاعر مع أحبّاءك.

المزيد

طباعة
قيّم المقال:
2.6
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين