09 تموز, 2019

خسارة الوزن والتخلص من الدهون، طريق مستقيم نحو جسم سليم

خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة

من الطبيعي جدا في ظروف حياتنا الحالية والتطور التكنلوجي أن نكتسب بعض الكيلوغرامات أو الكثير منها ما لم ننتبه لاسلوب حياتنا واخذ الإجراءات اللازمة والصحية، فإن كثرة المطاعم السريعة التي تقدم وجبات غير صحية عالية السعرات الحرارية في ازدياد دائم،  وكذلك اعتمادنا على المواصلات السريعة لأي مشوار قريب أم بعيد جعلنا لا نقوم بممارسة أي نشاط رياضي والكثير من العوامل الأخرى التي لن نقوم بالكتابة عنها في هذا المقال، في هذا المقال سنقوم بالكتابة عن كيف أن هذا التطور التكنولوجي ونمط الحياة السريع ايضا زودنا بطرق فعالة صحية لخسارة الوزن

 

كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية و علمية

التغذية

عندما نتكلم عن خسارة الوزن و حرق الدهون ، فهو أمر يحتاج إلى دراسة ولا يمكن تحقيقه بطريقة عشوائية ، مثل حرمان نفسك من الطعام أو الصيام بإستمرار أملا في حرق الدهون، فعلا هذه الطرق ستؤدي إلى خسارة في الوزن ولكن هذا الوزن لن يكون من الدهنيات فقط، بل جله سيكون كتلة عضلية و سوائل أي ستكتسب ذلك الوزن بعد أول وجبة كبيرة تتناولها.

لهذا فان التخلص من الوزن الزائد يتطلب القيام بتغييرات في نمط العيش. حتى يصبح منهج خسارة الوزن و العيش بطريقة صحية أمر طبيعي وليس شيئ تقوم بها وأنت مرغم.

قاعدة خسارة الوزن: تناول كمية سعرات حرارية أقل من تلك التي يحرقها جسمك

أول ما يجب عليك القيام به هو حساب عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك في اليوم و تناول كمية أقل مما تحرق حتى تدفع بجسمك إلى إستعمال الدهون المخزنة لديه من أجل تعويض ذلك النقص.

قاعدة ذهبية اساسية سهلة في علم التغذية ولكن في تطبيقها تكمن الصعوبة والكثيرا من الخرافات، كما ذكرنا في أول المقال أن الرجيم وقطع السعرات الحرارية لجعل المعادلة في صالح خسارة الوزن يعرضك لخسارة العضلات وبذلك خسارة حارق السعرات في جسمك.

الحل يكمن في موازنة كميات الطعام المستهلكة مع معدل حرق السعرات بالجسم الطبيعي بحال السكون بالإضافة الى التمارين الرياضية.

نعم هذا ما تفعلة اخصائية التغذية، لكن تابع المقال لمعرفة كيف لك انت ان تفعل ذلك. 

التمارين الرياضية

في مايخص التمارين الرياضية التي يجب التركيز عليها في مرحلة خسارة الوزن فهي تنقسم إلى مجموعتان وهي تمارين كارديو وتمارين الأوزان وهذه الأخيرة التي ستعمل على تقوية جميع عضلاتك و تحميك من التعرض إلى ترهلات الجلد بسبب فقدان الوزن.

وتمارين الكارديو هي أساسية جدا ، وذلك لأن الكارديو سيساعدك على حرق الدهون بشكل كبير جدا وتقوية عضلة القلب.

هنا ايضا، قواعد اساسية بسيطه سهلة الفهم صعبة التطبيق، فمثلا ما ترتيب التمارين و ما عدد تمارين الكارديو ل تمارين حمل الأوزان المثالي لخسارة الوزن، وتكمن الصعوبة هنا ايضا ان هذه الأسئلة اجاباتها تختلف من شخص لشخص وجسم لأخر من اسلوب حياه الى آخر، وايضا يعتمد على كمية الغذاء المستهلكة ونوعيته. 

 

كما وعدتك سابقا ستتعرف كيف لك ان توازن طعامك، ترتب تمرينك، وتضمن نتائجك وكيف لك ان تستغل التطور التكنلوجي لخسارة الوزن والدهون وتوفر مبالغ مالية طائلة لأخصائي التغذية و المدربين .  

الذكاء الصناعي ثورة العصر تم تسخيرة من قبل فريق من المدربين وأخصائي التغذية وباعتماد أخر الدراسات العلمية الحديثة في عالم الرشاقة والصحة، سخروه في تطبيق على الجوالت يدعى ترانسفورم مي.

 يقوم المستخدم بتحميل التطبيق من ثم الإجابه على اسئلة تخص مستوى اللياقة، اسلوب الحياه، وضع الجسم الحالي، و هدف المستخدم...، من ثم يقوم الذكاء الصناعي بتحليل هذه البينات وفهم جسم المستخدم وهدفه ليقوم من بعد ذلك بتفصيل خطة غذاء وتدريب متناسقه متكاملة مضمونة النتائج موثقه من قبل اخصئي التغذيه و المدربين.

التطبيق يتيح للمستخدم التحدث لأخصائي التغذية والمدربين في اي وقت. 

رسوم الإنضمام الى التطبيق رمزية تصل ل ٦$ في الشهر.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

اشكرنا لاحقا :) 

طباعة
قيّم المقال:
2.3
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين