17 أيلول, 2019

حيل واستراتيجيات ليلية لن تأخد أكثر من 15 دقيقة من وقتك لتتحكم في مسار خسارة الوزن لديك!

عند سؤال أغلب أخصائيين التغذية والأطباء عن الوقت المتوقع لخسارة الوزن، عادة لا تكون هناك أي اجابة منهم، لأن خسارة الوزن بالتحديد تعتمد على نمط الحياة الذي تعيشه وخاصة إذا كان طموحك هو حرق الدهون وازالتها من جسمك، بالإضافة الى التفاني والإيمان بالإمكانيات الموجودة فيك وبأنك قادر على خسارة الوزن والوصول الى هدفك مهما طالت المدّة.

 

ولكن؛ لا يجب عليك انتظار النتائج لفترة طويلة للغاية، يجب عليك القيام ببعض الأمور والإستراتيجيات والحيل التي تسرّع من عملية خسارة الوزن، وخصوصًا الإعداد لهذه الفترة التي تتطلّب عزمًا والتزاما بالإرشادات والحميات الغذائية مهما بلغت صعوبتها.

في هذا المقال من فيتنس يارد، ندلّك على هذه الحيل الليلية التي يجب عليك تجربتها قبل خلودك الى النوم، لن تأخد أكثر من 15 دقيقة من وقتك لتتحكم في مسار خسارة الوزن لديك..

 

دوّن كل شيء تنوي تناوله في اليوم المقبل!

هذه طريقة فعّالة للغاية، وخاصة للأشخاص الذي لا يعرفون ماذا يخبئ لهم يومهم من مغريات وأطعمة غير صحية، أو الأفراد الذين تتطلب طبيعة عملهم التنقل المستمر. يقول الخبراء أن هذه الحيلة تساعد على رؤية أدق تفاصيل السعرات الحرارية التي تدخل جسمك.

ولا تقتصر طبيعة تسجيل الأطعمة التي تنوي تناولها باستخدام القلم والورقة، فالكثير من التطبيقات الذكية المتخصصة في التمارين الرياضية والحميات الغذائية مثل تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد تساعدك على ذلك وبكل سهولة.  

اليك أيضًا.. حيل غذائية صحّية عليك إضافتها الى نظام الرجيم الخاص بك إذا شعرت أنك لا تخسر الوزن!

ماذا عن تجهيز وجبة الفطور الصباحية في الليل؟

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات التي يجب على عليك تناولها، ولكن بشرط أن تكون وجبة طعام صحّي ذات قيم غذائية مفيدة. لهذا ننصحك بتحضير وجبات فطور سهلة وبسيطة بمكونات متوفرة في مطبخك دائمًا، مثل الشوفان المفيد الذي يساعدك على الشعور بالراحة بعد تناوله والذي يعتبر مصدرًا مهمًّا للألياف.

 

قم بحساب نسبة الدهون في جسمك باستخدام هذه الأداة

 

حضّر ملابسك لليوم المقبل في الليل!

ربما تستهين بهذه النصيحة، ولكنها مفيدة على المدى الطويل. قد تكون من الأشخاص الذين يحبّذون الضغط على زر الغفوة عند سماع نغمات رنين المنبه الخاص بك، هذا الأمر يؤدي مباشرة الى التأخر عن عملك وبالتالي ستواجه صعوبة في تجهيز ملابسك وإحضار جميع الأشياء التي ستلزمك خلال يومك، مثل ملابس وحقيبة الجيم على سبيل المثال، لذا ننصحك بتجهيز ملابسك وحقيبة الجيم الخاصة بك في الليل وقبل خلودك الى النوم حتى لا تتلكأ بالذهاب الى الصالة الرياضية في اليوم المقبل. 

 

تابع معنا.. تناول الفواكه بكثرة يساعد على خسارة الون، حقيقة أم خرافة؟

منبه خاص بتمارينك الرياضية

هذه الحيلة مناسبة جدّاً للأشخاص الذين يتميز يومهم بالكثير من الأعمال، لدرجة أنهم ينسون الذهاب الى الصالة الرياضية أو ممارسة التمارين في المنزل. قبل نومك، قم بوضع تذكير أو منبه على جهازك الذكي ليذكرك بحلول موعد التزامك بالجدول الرياضي.

ذكرنا لك في هذا المقال بعض الحيل الليلية التي ستساعدك على الالتزام بخطة خسارة الوزن وحرق الدهون التي وضعتها، قم بالإلتزام بها، وشاركنا رأيك بالنتائج والتطورات الحاصلة على مظهرك.

 

المراجع: 1

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين