03 أيار, 2018

تفادي تلك الوجبات اذا كنت تريد انقاص وزنك

فقدان الوزن هو أمر بسيط  كل ما عليك هو تناول عدد سعرات حرارية أقل من التي يحتاج جسمك حتى ترغمه على حرق الدهون المتراكمة ، ولكن لفعل ذلك عليك الحرص على تناول أطعمة صحية . في هذه المقالة سنتعرف على بعض من الأطعمة التي وجب الإبتعاد عنها إذا كنت تريد خسارة الوزن والتخلص من الدهون .

 

الوجبات التي يجب تجنبها اثناء الرجيم 

البطاطس المقلية و شرائح البطاطس

البطاطس بحد ذاتها هي طعام  صحي ولكن المقلية منها و شرائح البطاطس هي طعام غير صحي لأنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية ، كما أنها لا تشبع بسرعة مما يجعلك تتناول كمية كبيرة منها . كما هنالك مجموعة من الأبحاث التي تربط بين السمنة و بين تناول البطاطس المقلية و شرائح البطاطس .

المشروبات الغنية بالسكر

المشروبات الغنية بالسكريات المضافة مثل الصودا ، تعتبر من أكثر المشروبات الغير صحية في العالم . فهي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير كما أنها قد تؤدي إلى الإصابة بمجموعة من الأمراض إذا ما تم إستهلاكها بشكل كبير .

الخبز الأبيض:

الخبز الأبيض عادة ما يكون مكرر و يضيفون إليه الكثير من السكريات مما قد يؤدي إلى الرفع من نسبة ضغط الدم .
كما هنالك دراسة تمت على 9267 شخص تناولوا 120 غرام من الخبز الأبيض في اليوم ، لوحظ زيادة 40% في نسبة الإصابة بالسمنة و زيادة الوزن . لهذا حاول الإبتعاد عن الخبز الأبيض و غير بالخبز الكامل فهو صحي و مفيد .

قطع الحلوى

تعتبر قطع الحلوى من أكثر الأطعمة الغير صحية و ذلك لأنه تحتوي على سعرات حرارية عالية و لا تحتوي على أية مكونات غذائية مفيدة للصحة ، فقطعة صغيرة من الحلوى مغطى بالشيكولاتة قد تحتوي على حوالي 200 إلى 300 سعرة حرارية . لهذا حاول الإبتعاد عنها و تغيرها بالفواكه و المكسرات فطعمها حلو ومفيدة في نفس الوقت .

المثلجات:

تعتبر المثلجات من ألذ الأطعمة في العالم ، ولكنها عادةً ما تحتوي على كمية كبيرة جدا من السكريات مما يجعل منها طعام سيء لمن يريد خسارة الوزن والتخلص من الدهون . تناول المثلجات من الحين إلى الآخر لن يشكل أي خطر ولكن المشكلة هو سهولة تناول كمية كبيرة في وقت قصير . لهذا حاول الإبتعاد عنها قدر الإمكان و غيرها بزبادي كامل الدسم مع الفواكه

البيتزا

تعتبر البيتزا من أشهر المأكولات السريعة في العالم ، ولكنها تحتوي على عدد سعرات حرارية كبيرة جدا ، و مكوناتها غير صحية فهم يستعملون دقيق معالج و كذلك اللحم و الصلصة . لهذا لا ينصح بتناول البيتزا إذا كنت حقا تطمح إلى فقدان الوزن .والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم وحتى إذا أردت أن تكافئ نفسك ببيتزا فقم بتحضيرها في البيت ، فعلى الأقل ستكون صحية ولا تحتوي على السكريات و الدهنيات كالتي تباع في المحلات

لا تنسى تحميل تطبيق ترانسفورم مي الذي سيرشدك إلى الطرق الصحيحة لفقدان الوزن وإتباع أنظمة غذائية صحية تناسب نمط حياتك اليومية.

طباعة
قيّم المقال:
4.1
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين