03 كانون الأول, 2018

تعرف مع فيتنس يارد على الرابط المباشر بين العلاقة الجنسية ونمو وصحة العضلات!

هل تساءلت يومًا عن تأثير حياتك الجنسية على نمو وصحة عضلاتك؟ خاصة إذا كنت تحلم ببناء كتلة عضلية مثالية، لا تخف، لست وحدك من خطر بباله هذا السؤال المهم.

 

هناك عدة عوامل مهمة تتحكم بمفهوم الرابط المباشر بين الحياة الجنسية ونمو وصحة العضلات، في هذا المقال في فيتنس يارد سنحاول الربط بينها للوصول الى اجابة مقنعة لك.

 

عنصر الزنك

 

يحتمل أن يكون عنصر الزنك هو أهم الروابط بين العلاقة الجنسية ونمو العضلات، الزنك عنصر غذائي مهم للجسم، ويدخل في تكوين السائل المنوي الخاص بالرجل، فعندما يصل الرجل الى مرحلة الرعشة الجنسية خلال الجماع، يتم اطلاق السائل المنوي المخلوط بالزنك، عنصر الزنك مهم جدًا لنمو الحيوانات المنوية، وعند انخفاض مستوياته، فإن هذا يؤدي الى العقم.

 

ما السبب لذكرنا لهذه السطور عن عنصر الزنك؟ اليك الإجابة، الزنك أيضًا يلعب دورًا أساسيًا في نمو العضلات، حيث يرتبط ارتباطًا وثيقًا مع مستويات التستوستيرون في الكلية، فعند إنخفاض عنصر الزنك في الجسم، يلاحظ أن الرغبة الجنسية تنخفض، ويلاحظ أيضًا أن الكتلة العضلية للجسم هزيلة للغاية.

 

إذًا هل فهمت الرابط العجيب بين عنصر الزنك والعلاقة الجنسية ونمو العضلات؟ عند ممارستك للجنس بكثرة، فإن جسمك يفقد الكثير من عنصر الزنك، وفي حال عدم قيامك بتعويض هذا النقص عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك، فإن ذلك سيؤثر على نمو عضلاتك، لذا حاول تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك بكثرة مثل المحار، الكبد، الكاجو، الصنوبر، الجوز.

قم بحساب نسبة العناصر الغذائية المنتجة للطاقة من هنا

 

 

مستويات القوة والعلاقة الجنسية

 

أما العامل الآخر الذي يحدد الرابط المباشر بين الجنس والعضلات فهو مستوى القوة لديك، الكثير من الرجال يشعرون بالراحة والإسترخاء بعد الإنتهاء من ممارسة الجنس، وغالبًا ما يطغى عليهم الشعور بالنعاس مباشرة، وهذا بسبب الأوكسيتوسين.

 

عند الإنتهاء من العلاقة الجنسية يقوم جسمك بإطلاق الأوكسيتوسين الذي يساعد على الشعور بالراحة والإسترخاء، هذا الشعور لن يدوم طويلًا وستعود المستويات الهرمونية الى طبيعتها بعد فترة زمنية قليلة، تأتيك فكرة الذهاب الى الصالة الرياضية لإستعادة طاقتك، ولكن هذه ليست أفضل فكرة.

 

عليك الإنتظار لفترة زمنية ما بين 3-4 ساعات على الأقل للسماح لجسمك بإستعادة قوته وطاقته، مستوى القوة يعد من العوامل البارزة لتحديد العلاقة بين الجنس والعضلات.

 

 

الجنس وتأثيره على مستويات التستوستيرون

 

تعرفنا سابقًا على تأثير عنصر الزنك على الجنس والعضلات، وعلمنا أيضًا العلاقة بين عنصر الزنك والتستوستيرون بالتحديد، عندما يمارس الرجل الجنس بكثرة، ترتفع مستويات التستوستيرون  لديه، مما يسبب زيادة في الرغبة والغريزة الجنسية.

 

وبما أن مستويات هرمون التستوستيرون هي واحدة من العوامل الأساسية المؤكدة لنمو وتطور العضلات، فإن وجودها في أعلى المستويات سيساعد في زيادة المكاسب العضلية.

 

لذلك، مستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة بسبب ممارسة الجنس الكثيرة تساعد على تطور ونمو العضلات!

اليك أيضًا..ماذا يحدث لجسمك إن توقفت عن أداء التمارين الرياضية لمدة شهر؟

 

الجنس والتركيز

 

 

التركيز يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالجنس والعضلات، كيف ذلك؟ عند التركيز خلال ممارستك للتمارين الرياضية في الصالة الرياضية، ستحصل على أفضل النتائج، اما إذا كان عقلك مشغولًا بالجنس وبالرغبة الجنسية، فإن ذلك سيؤثر على هذه النتائج، لذلك حاول الموازنة ذهنيًا بين رغبتك الجنسية وتركيزك في الصالة الرياضية، فعندما تقوم بالتركيز خلال تمارينك الرياضية فإنك ستحصل على أفضل النتائج وعلى الجسم الذي سيعجب شريكك خلال العملية الجنسية، إجعله دافعًا لك!

 

 

كانت هذ بعض العوامل التي تؤثر في تحديد طبيعة الرابط بين العلاقة الجنسية ونمو العضلات، لذا فإن الخبر السار هو أنه عند التزامك بالتمارين الرياضية بقوة وتركيز وحفاظك على حياة صحية وتناولك للأغذية المفيدة، فغن ذلك سيؤثر أيضًا على حياتك الجنسية وعلى أدائك في السرير، وسيبعد عنك المشاكل الجنسية مثل سرعة القذف وضعف الإنتصاب أيضًا! حاول الموازنة بين حياتك الجنسية وجدولك الرياضي للحصول على أفضل النتائج.

 

 

المراجع : Link

طباعة
قيّم المقال:
5.0
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين