17 أيلول, 2019

اليكِ أكثر 6 أسئلة شيوعًا من الفتيات عن خسارة الوزن، والإجابة من أخصائيين فيتنس يارد!

عند تصفحكِ لشبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، ستجدين الكثير من الأسئلة حول خسارة الوزن، ولكن الإجابات تختلف من شخص الى آخر، خاصة إذا كانت هذه الإجابات قادمة من أشخاص ليسوا متخصصين في هذا المجال.

 

في هذا المقال من فيتنس يارد، جمعنا لكِ مجموعة من أكثر الأسئلة شيوعًا في عالم خسارة الوزن، ولكن هذه المرة الإجابات ستحصلين عليها من خبراء موقع فيتنس يارد المتخصصين في هذه المجالات بالتحديد..

 

ما هي أفضل وسيلة لخسارة الوزن؟

 

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الأكثر شيوعًا والتي نحصل عليها بالعادة. إجابتنا ستكون على شكل سؤال، حتى تتمكني من الوصول الى نتيجة؛ كيف يبدو نظامك الغذائي الحالي وبرنامج الرجيم والتزامك بتمارينك الرياضية؟

 

يعتبر التحكم بالسعرات الحرارية التي تدخل الى جسمك من أبرز الطرق المتّبعة لخسارة الوزن بأسرع وقت، حيث تعتمد الزيادة في وزنك على كميات السعرات الحرارية التي تتناولينها يوميًا. يجب عليكِ القيام بعدّة تغييرات على نظامك الغذائي، عن طريق التحكم بعدد السعرات الحرارية اليومية وخفضها. إذا كنتِ تعتمدين مبدأ حساب عدد السعرات الحرارية، من المفضَل أن تبدأي بخفض عدد هذه السعرات بمقدار 100 سعرة حرارية يوميًا، مع القيام بمراقبة وزنك وقياسات جسمك كل نهاية أسبوع، حتّى تصلي الى الوزن المناسب. أما إذا كنتِ تفضلين اتباع الكمّية بدلًا من الأرقام، فننصحك بتخفيض كمية الخبز الذي تتناولينه يوميًا بمقدار رغيف واحد كل يوم، بالإضافة الى مراقبة وزنك اسبوعيًا.

قومي بحساب كمية السعرات الحرارية اليومية التي يحرقها جسمك عن طريق هذه الأداء

هل هذا كل شيء؟ بالطبع لا، فخسارة الوزن مرتبطة بعامل خفض السعرات الحرارية، والالتزام بتمارينك الرياضية أيضًا. عليك الإلتزام بجدولك الرياضي اليومي مهما كانت ظروفك، وحاولي أيضًا ممارسة أي أنشطة بدنية إضافية من الممكن أن تساعدك على خفض وزنك، مثل القيام بتمارين المشي السريع في الصباح الباكر.

 

 

لم أصل الى هدفي بعد، أين المشكلة؟

 

تصلنا الكثير من الاستفسارات المشابهة، التي يواجه فيها الأشخاص صعوبات كثيرة عند محاولتهم الوصول الى هدفهم. الإجابة بالعادة تكون هل تقومين بتتبّع خطواتكِ اليومية؟

 

لنقل على سبيل المثال أنّ هدفك هو خسارة الوزن، هل تقومين بتتبّع ما تأكلينه كل يوم وتسجيله؟ أو تتبع توقيت ممارسة التمارين الرياضية أم المشي؟ وهل تقومين بمقارنتها اسبوعيًا؟ هل تقومين بإجراء أي تغيير عليها أسبوعيًا؟ إذا كانت إجابتك هي لا، فيجب عليك القيام بهذه الأمور بشكل سريع. الخطوات المذكورة سابقًا تساعدك على أخذ تصوّر كامل عن الوضع الذي تمرّين فيه، كما أن نتائج هذه الخطوات تساعدكِ بشكل كبير على إجراء التغييرات اللازمة لنظامك الغذائي والصحّي، حتى تصلي الى هدفك مهما كان.

 

أمّا إذا كانت إجابتك هي نعم أقوم بتتبع نظامي الغذائي والصحّي، فنصيحتنا لكِ هي أن تقومي بتعديل أهدافك، بما يتناسب مع ما تقومين به كل يوم. حاولي إجراء تغييرات على عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها يوميًا على سبيل المثال، أو إضافة المزيد من التمارين الى نظامك الرياضي، جنبًا الى جنب مع تغيير خططك وأهدافك بما يتناسب مع تفاصيل يومك.

 

 

ما هي الأطعمة التي يجب أن أتناولها؟

 

تعتمد إجابة هذا السؤال على هدفك المنشود، ما هو هدفك بالتحديد؟ حياة صحّية؟ خسارة الوزن، أم بناء العضلات؟ لأن كل هدف من هذه الأهداف يجب أن يكون له نظام غذائي محدد.

 

فمثلا إذا أردتِ تحسين صحتك بشكل عام، ننصحك بإتّباع نظام غذائي متوازن يتضمن الوجبات الصحية وتناول الخضار والفواكه بأنواعها، بالإضافة الى تناول مشتقّات الألبان والحبوب الكاملة وما الى ذلك. أما إذا كان هدفكِ هو زيادة الوزن أو نقصانه، فإن مقدار الطعام الذي تتناولينه أهم من النوع بكثير، لأنك ستلجئين الى التحكم بمقدار السعرات الحرارية التي تتناولينها، بالإضافة الى حساب كمّيات الكربوهيدرات والدهون والبروتين، لأن كل واحد منها له وظيفة محددة في جسمك.

اليكِ أيضًا.. تعرفي معنا على كمية البروتين، والدهون، والكربوهيدرات التي تلزمك لزيادة وزنك

لذا، لا يمكن أن نقول لك ما يجب أن تتناولينه بالتحديد، كل هذا يعتمد على هدفك.

 

كيف أتخلص من السيلوليت؟

 

 

يعتبر السيلوليت حالةٌ يظهر فيها الجلد على أنه غائرٌ ومتكتل، وعادةٌ ما يؤثر على الأرداف والفخذين، كما يمكن أن يظهر في مناطق أخرى، وينتج عندما تدفع الدهون النسيج الضام الموجود تحت الجلد، وهو شائع أكثر بين النساء؛ وذلك بسبب التوزيع المختلف للدهون، والعضلات، والنسيج الضام.

 

والسؤال هنا؛ كيف يمكنكِ التخلص منه؟

 

إذا كنتِ تريدين معرفة الإجابة على هذا السؤال، يجب عليك الرجوع الى اجابة السؤال الأول الذي يتمحور حول خسارة الوزن، واتباع أغلب النصائح التي قمنا بذكرها لكِ. ولكن الفرق هنا هو أنكِ تريدين حرق الدهون المتركزة في جهة واحدة من جسمك وهذا غير ممكن،ولكن عليكِ زيادة ممارسة التمارين الرياضية التي تركز على هذا الجزء من الجسم لبناء عضلات تساعد على شد المنطقة، مع اتّباع نظام غذائي صحي يضمن تخفيف الدهون.

 

كانت هذه بعض أبرز الأسئلة الشائعة حول موضوع خسارة الوزن. هل لديكِ المزيد من الأسئلة؟ جرّبي تحميل تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد، وتواصلي مع خبرائنا لتحصلي على الإجابة الشافية.

 

طباعة
قيّم المقال:
3.3
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين