11 نيسان, 2017

الطريقة المثبتة علميا في خسران الوزن

تعتبر السمنة من أمراض هذا القرن ، بحيث أن عدد المصابين بها في إزدياد مستمر وذالك راجع إلى عدة أسباب ، أهمها النمط العيشي الخاص بالناس و كذلك إنتشار المأكولات الغير صحية و مطاعم الوجبات السريعة في كل مكان . ومع إرتفاع مشكلة السمنة و زيادة الوزن ، ضهرت العديد من البرامج و الخطوات التي ينصح بإتباعها من أجل إنقاص الوزن ، ولكن لحد الساعة هنالك العديد من خطط إنقاص الوزن المجهولة المصدر و كذلك لانعلم مامدى فعاليتها و إذا ماكانت لها أية أعراض جانبية . لذلك سنتعرف على أسهل الطرق المثبة علميا لمساعدتك على خسارة الوزن دون أية أعراض جانبية .

خسران الوزن بطرق علمية

 

حساب السعرات الحرارية

 

من الطرق العلمية و المعروفة بمدى فعاليتها في خسارة الوزن ، هي عن طريق إحتساب عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في اليوم .

فالجسم يحتاج إلى عدد معين من السعرات الحرارية في اليوم لأداء الأنشطة اليومية بفعالية ، و أي نقص في ذلك العدد سيدفع بالجسم إلى الإستعانة بالذهون المخزنة لديه حتى يوفي إحتياجه اليومي من السعرات الحرارية . لهذا لخسارة الوزن ، أول خطوة عليك إتخادها هي إحتساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في اليوم وبعد ذلك قم بإنقاص 200 سعرة فقط في اليوم وستلاحض أن وزنك بعد في النزول يوما بعد يوم .

 

الرياضة

 

من المعروف على أن الحركة المستمرة تعمل على حرق السعرات الحرارية ، ولايوجد شيئ يحرق السعرات الحرارية أكثر من ممارسة الرياضة ، لهذا فإن الأكاديمية الوطنية للعلوم توصي بالقيام بمالايقل عن 30 دقيقة من التمارين يوميا ، و ذلك حتى ترغم جسمك على حرق السعرات الحرارية و التخلص من الذهون المخزنة ، وأحسن و أقوى أنواع التمارين التي يمكنك القيام بها هي الجري أو السباحة أو النط على الحبل ، فكل هذه التمارين ترفع من عدد ضربات القلب و تساعد على تقليل الشهية أي لن تتناول طعاما كثيرا خلال اليوم.

 

البروتينات

 

في وجباتك اليومية عليك الحرص على إحتوائها على كمية مهمة من البروتينات و ذلك لأن البروتين هو العنصر الأساسي للبناء العضلات وحتى لا تتعرض لخسارة في العضلات خلال مرحلة التخلص من الذهون الزائدة في الجسم عليك إذا الحرص على مد جسمك بما يحتاج إليه من بروتينات . ليس هذا فقط بل كذلك البروتين سيعمل على الرفع من معدلات الأيض لديك أي أن نسبة حرق الذهون لديك سترتفع وتبدأ في حرق الذهون حتى و أنت نائم.

 

وجبة الفطور

 

قامت المنضمة العالمية لضبط الوزن ، بجعل وجبة الفطور من أهم العوامل المساعدة على خسارة الوزن على المدى البعيد وكذلك تم نشر دراسة من طرف المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أكدت على أن الأشخاص الذين يتجاوزون وجبة الفطور في الصباح يعانون من مشكل السمنة مقارنتا مع الأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور صحية بشكل يومي و ذلك لأن وجبة الفطور تعمل على إبقاء معدل السكر في الدم معتدلا وتساعد على الرفع من معدلات الأيض في جسمك و بالتالي جسمك سيحرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم ، و كذلك لن تتناول كمية كبيرة من الطعام في باقي الوجبات .

 

هل حقا وجبة الفطور هي أهم وجبة في اليوم؟!

 

 

أوقات الوجبات

 

في فترة إنقاص الوزن لا يجب عليك تجويع نفسك بل يجب الحرص على تقسيم وجباتك خلال اليوم فبدل تناول 3 وجبات كبيرة قم بجعلها 6 وجبات و بالتالي قم بتناول وجبة كل 3 ساعات . فإذا كنت تمضي أكثر من 4 ساعات في اليوم دون تناول أي وجبة فإنك تزيد من رغبتك في تناول المزيد و المزيد من الطعام في الوجبات الموالية وهذا ما سيزيد من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في اليوم .

 

الجدير بالذكر ان تطبيق ترانسفورم مي  يقوم بكل ذلك لك اتوماتكيا باستخدام الذكاء الصناعى

طباعة
قيّم المقال:
1.8

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين