09 نيسان, 2017

أسباب و طرق فعالة في علاج الأرق

هل تعاني من مشكلة الخلود إلى النوم على الرغم من أنك تشعر بتعب شديد ؟ أو تستيقض في منتصف الليل و تبقى محدقا لساعات في السقف ولا تقدر على العودة للنوم مرة أخرى ؟ فهذا ما يسمى بالأرق ، والأرق هو مشكلة تستنزف الطاقة بشكل كبير جدا مما يجعل من الصعب عليك القيام بمهامك اليومية بفعالية . والأرق قد يحدث نتيجة إلى العديد من العوامل ، ولكن من أشهرها ، القلق و المشاكل النفسية و أحيانا قد يكون الأرق نتيجة لتناولك لدواء معين . وفي هذا الموضوع سنتعرف على طرق عملية في علاج الأرق بشكل طبيعي دون الحاجة إلى أخد أي نوع من الأدوية و التي قد تأثر عليك سلبا على المدى البعيد .

علاج الأرق بشكل طبيعي  

 

علاج الأرق بإستعمال الحليب الساخن

 

أضن أنه عندما كنت صغيرا كانت أمك ترغمك على شرب الحليب قبل الخلود إلى النوم ، على الرغم من أنك لم تكن تحب طعمه السيئ ، إلى أن الحليب الساخن حقا له القدرة على مساعدتك في أن تخلد إلى النوم بسرعة . ويتم إستعمال الحليب الساخن منذ القدم في علاج الأرق و ذلك لأن الحليب يحتوي على التربتوفان ، وفي آخر دراسة أكد الخبراء على أن جرعة من التربتوفان قادرة على جعلك تنام نوما هنيئا وتخلصك من الأرق .

 

علاج الأرق بإستعمال الجينسنغ

 

الجينسنغ هو عبارة عن نبات مشهور في الصين و شكله يشبه اللفت ، ويعتبر نبات الجينسنغ من أقدم الطرق في علاج مشاكل النوم على الإطلاق بحيت أكدت جامعة شيكاغو الأمريكية للطب على أن هذا النبات يتم إستعماله منذ أزيد من 2000 سنة . لهذا ينصح بإستعمال حوالي 1 إلى 2 غرام من جذور النبتة في اليوم للتخلص من الأرق و الإستيقاض بنشاط و حيوية .

 

علاج الأرق بإستعمال المغنيسيوم

 

قد يكون الأرق أحيانا بسبب نقص في المغنسيوم وهذا الأخير يعتبر من أهم المعادن في جسم الإنسان وذلك لأنه مسؤول عن أزيد من 300 من الأنزيمات و يدخل في تشكيل جل الأنسجة الداخلية للجسم خصوصا العضلات و الدماغ و العضام . ويجب أن يتوفر جسمك على الكمية اللازمة من المغنسيوم من أجل تكوين الطاقة . ونقص في هذا المعدن قد يجعلك تعاني من الأرق . من أقوى مصادره ؛ الكاجو، الحنطة السوداء، والجوز، والخضر الهندباء، والثوم، والأفوكادو، والجمبري

.

 

علاج الأرق بإستعمال الخزامى

 

دون الحاجة للكلام عن مدى روعة و قوة رائحتها ، فإن الخزامى تستعمل منذ قرون في علاج الأرق . ووفقا لجامعة ميريلاند و المركز الطبي. فإن الخزامى لها القدرة على تخفيض نشاط الجهاز العصبي للجسم مما يحسن جودة النوم ، ويزيد من الإرتياح ، لهذا فإن الخزامى هي خيار أكثر من رائع لمن يعاني من صعوبة أو عدم إنتضام النوم .

 

علاج الأرق بإستعمال جذور الناردين

 

تعتبر جذور هذه النبتة الطويلة المزهرة من أقوى النباتات القادرة على تقليل المدة التي يحتاجها الإنسان من أجل الخلود إلى النوم .ووفقا لبعض الأبحاث التي أكدت على أن جذور الناردين تبدأ في إعطاء نتائجها بعد الإستمرار على إستهلاكها لمدة أسبوعان ، وهي متوفرة على شكل زيت تباع في الصيدليات ويمكن إضافتها إلى مشروبك المفضل أو إلى الطعام.

 

علاج الأرق بإستعمال البابونج

 

يتم إستعمال شاي البابونج من أجل التخلص من مشاكل الأرق منذ آلاف السنين ، ولا يمكن أن يستعملها الناس كل هذه السنوات إذ لم تكن حقا فعالة .و يتميز البابونج على قدرته في إرخاء العضلات و تحسين المزاج مما يساعدك في الخلود إلى النوم بسرعة .

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين