10 نيسان, 2017

أسباب تحول بينك وبين زيادة الوزن على الرغم من الأكل المستمر

هنالك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة ، ويحاولون أن يتخلصو من ذلك المشكل  ويطمحون إلى زيادة الوزن . ومن المعروف على أنه من أجل زيادة  الوزن  عليك تناول عدد سعرات حرارية أكثر مما يحتاج الجسم و ذلك حتى تدفع به إلى تخزين السعرات الحرارية المتراكمة عل شكل ذهون وبالتالي تحدث زيادة بالوزن في الجسم ، ولكن هنالك بعض الأشخاص الذين مهما تناولو من طعام لا تحدث لهم أية زيادة في الوزن ، لهذا إذا كنت منهم ، فسنقدم لكم أهم الأسباب وراء ذلك حتى تتخطوها و تزيدو من وزنكم.

 

لماذا لا يزداد وزنك؟ 

 

السعرات الحرارية

 

كما يعلم الجميع أن زيادة الوزن تحدث عند تناول عدد سعرات حرارية أكثر مما يحتاج الجسم ، وبالتالي يقوم الجسم بتخزين السعرات الزائدة والتي لا يحتاجها في تلك اللحضة على شكل ذهون للإحتياط وبالتالي يزداد وزن الجسم . لهذا من أجل زيادة الوزن لايجب تناول طعاما كثيرا ولكن يجب تناول طعام غني بالسعرات الحرارية ، فالأمر ليس بالكم بل بالكيف ، فهنالك فرق كبير بين تناول كمية ضخمة من السلطة وبين تناول كمية صغيرة من الأرز أو الخبز ، فهذا الأخير يحتوي على كمية مهمة من الكاربوهدرات التي تعمل على زيادة الوزن بينما السلطة لا تحتوي على الكاربوهدرات . لهذا أول ما عليك القيام به هو حساب كم يحتاج جسمك من سعرة حرارية في اليوم ، وقم بزيادة 200 سعرة في اليوم و أأكد لك أنه بعد أو أسبوع ستلاحض زيادة في وزنك .

 

  

النشاط

 

لايهم كم من الطعام تقوم بتناوله في اليوم فحتى لو كنت تأكل آلاف السعرات الحرارية في اليوم ، وتقوم بأنشطة رياضة وجسمانية شاقة خلال اليوم ، فستقوم بحرق كل تلك السعرات ولن تقع لك أي زيادة في اليوم ، وخير نمودج لذلك ، هو السباح و البطل الأولامبي العالمي لعدة سنوات على التوالي ميشيل فيليبس . لمن لا يعلم فهذا السباح النحيف يتناول 7ألاف سعرة حرارية في اليوم إلا أن جسمه لايزال نحيفا ، ولتفهم أكثر أنصحك بمشاهدة فيديوهات الناس على اليوتوب الذين حاولو تناول 7 آلاف سعرة حرارية في اليوم وكيف أنهم لم يقدرو على ذلك . ولكن ذلك السباح قادر على تناول ذلك الكم الهائل من الطعام في اليوم لأنه يتمرن تمارين جد جد شاقة خلال اليوم لهذا فهو يحرق كل تلك السعرات الحرارية . لهذا إذا كان هدفك هو زيادة الوزن فإحرص على عدم بذل مجهود عضلي كبير ، وكذلك في تمارينك يجب أن تكون بسيطة وليست بعالية الكثافة .

  

 

مشكل في الجهاز الهضمي

 

المشاكل في الجهاز الهضمي قد تكون واحدة من الأسباب التي تحول بينك وبين زيادة الوزن ، و ذلك لأن جسمك لا يقدر على إمتصاص ما تقوم بتناوله من طعام ، لذلك قد تعاني من مشكلة سوء التغذية على الرغم من أنك تتناول كمية كبيرة من الطعام في اليوم ، لهذا فأنت لن تستطيع زيادة الوزن إن كنت مصابا بمتلازمات سوء الإمتصاص أو مرض كرون، وأعراض القولون العصبي، وأمراض الجهاز الهضمي. فكل هذه الأمراض كق تحول بينك وبين زيادة الوزن لهذا إذا كنت تحس أنك تتناول الكثير من الطعام ولازلت تعاني من النحافة فيستحسن زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أية مشاكل من التي ذكرناها.

  

الكارديو

 

أي نوع من أنواع الكارديو يجب التوقف عن القيام به ، وذلك لأن الكارديو يعمل على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية و هذا ما لا تحتاجه ، خصوصا وأن الميتابوليزم لديك عالية جدا وأي نوع من أنواع الكارديو سيعمل على زيادة معدلات الأيض لديك وبالتالي مهما تناولت من طعام فإن جسمك سيقوم بحرقه بسرعة . لهذا يجب أن تتوقف عن القيام بتمارين الكارديو .

 

يمكنك الحصول على برنامج تدريبي و غذائي متوازن مفصل لجسمك لزيادة الوزن والكتلة العضلية من هنا

 

طباعة
قيّم المقال:
1.5

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين