02 كانون الثاني, 2016

7 نصائح حتى تنجح في رياضة كمال الأجسام

إذا كنت تريد أن تكون لاعب كمال أجسام ناجح فهنالك مجموعة من الأشياء التي يجب أن تتوفر فيك حتى تستطيع الوصول إلى الجسم الذي لطالما حلمت به.

 

الإخلاص و الإرادة:

هنالك مقولة في كمال الأجسام تقوم على أن الإخلاص هو الأساس في هذه الرياضة.

وهذا صحيح فبدون إرادة و إخلاص فلن تستطيع أن تستمر في إكمال كل تمرين في الجيم و كل تكرار و كل مجموعة ولن تستطيع الإستمرار في تناول الطعام الصحي و الحفاظ على نمط حياة ، لهذا يجب أن تكون مدمنا لهذه اللعبة حتى تلعبها و تنجح فيها.

 

الصبر:

الصير يعتبر من أصعب الأشياء في هذه الرياضة ، فأنت تتمرن 4 أو 5 أيام في الأسبوع و تتبع نظام غذائي صحي ولكن بالرغم من كل هذا لا تجد النتائج التي ترجوها ، خصوصا إذا ما كنت تريد أن تبدأ في مرحلة التنشيف ومن المعروف على أنها من أصعب المراحل في هذه الرياضة والتي تتمحور حول خفض نسبة الدهون في الجسم. لذلك عليك أن تتمتع بالصبر فكل ما يأتي بسرعة يذهب بسرعة.

 

الوضعية الصحيحة:

ما الفائدة في لعب كرة القدم إذا لم تكن قادرا على ركل الكرة؟! ما الفائدة من لعب التنس إذا لم تكن قادرا على إرسال الكرة ؟! كذلك بالنسبة لرياضة كمال الأجسام ، ما فائدة التمرن إذ لم تكن تتمرن بالوضعية الصحيحة ، خصوصا المبتدئين الذين يظنون أن التمرين بأوزان ثقيلة هو الأساس وهذا خطأ لأن الأهم هو التمرين بالوضعية الصحيحة وليس بثقل الوزن الذي تتمرن به.

 

الهدف:

لا يمكن مماراسة هذه الرياضة دون تحديد أي هدفے من هذه الرياضة ، لذلك حاول أن تحدد أهداف صغيرة وعند بلوغها حدد هدف أكبر و هكذا ، مثلا أن تحدد أنك تريد أن تصل لوزن معين في شهر أو تريد أن تصل إلى نسبة دهون معينة في الجسم في شهر وعند وصولها حدد هدفا آخرا وهكذا ، فإذا لم يكن لك أي هدف فكن على يقين أنك لن تستمر في هذه الرياضة.

 

التحفيز:

من المهم أن تبقى محفزا في ما يخص هذه الرياضة ، فهي ما ستجعلك تتمرن بشكل أقوى وستتمرن لبضعة دقائق زيادة و هكذا لن تشعر بالملل أبدا.

ولكي تبقى محفزا حاول أن تستمع إلى الموسيقى أثناء التمرين أو حاول أن تعلق صور الأبطال في غرفة نومك أو شاهد فيديوهات المسابقات العالمية على اليوتوب وهكذا ستبقى متشوقا دوما إلى الحصة القادمة لتتمرن.

 

التغذية:

التغذية هي أساس هذه الرياضة ، إذا كانت السيارة تحتاج إلى البنزين حتى تسير ، فكذلك لاعبو كمال الأجسام في حاجة إلى طعام صحي بنسب معينة حتى تعمل أجسامهم على النمو و العمل.

 

ابق طبيعيا:

الهدف من هذه الرياضة الأساسي والهدف من أي رياضة هو الحفاظ على الصحة، ولكن لماذا تريد أن تضحي بكل هذا فقط من أجل الحصول على عضلات أكبر في وقت وجيز؟؟! كما أن إستعمال المنشطات قد يعرضك لمشاكل وخيمة قد تؤدي بك إلى الموت. 

هل تظن أن الأمر يستحق أن تضحي بحياتك من أجله؟ لهذا حاول أن تتمرن و تبقى طبيعيا و إبتعد عن المنشطات وركز في طعامك الصحي و تمارينك فهي كافية حتى تصل لنتيجة أكثر من رائعة.


اذ كنت ترغب بمساعدة في الحصول على برنامجك التدريبي والغذائي المناسب لجسمك وهدفك فحمل تطبيق ترانسفورم مي 

طباعة
قيّم المقال:
2.1
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين