06 آذار, 2018

7 نصائح تساعدك علي بناء العضلات

إذا كنت حقا مهتما ببناء جسمك والوصول إلى الجسم الذي تحلم به فإليك هذه النصائح التي نأكد لك إذا ما إتبعتها ستجد نتيجة سارة جدا.

 

إستهلاك سعرات حرارية كافية:

من أهم الأشياء التي يركزعليها الناس هي إستهلاك كمية كافية من البروتين ، ولكن ينسون إستهلاك كمية كافية من السعرات الحرارية، بالتأكيد نحن نعلم أن الجسم يحتاج لكمية معينة من البروتين في اليوم وذلك حتى تبدأ العضلات في النمو، ولكن مد الجسم بالكمية التي يحتاجها من البروتين لا تعني أنه سينمو، بل عليك أن تمد جسمك بعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها كذلك حتى يبدأ في النمو.

 اشترك الأن في خدمة ترانسفورم مي لتحصل على برنامج شامل للغذاء والتدريب خاص بك لبناء عضلاتك في أسرع وقت وبالطريقة الصحية السليمة

تناول مايكفي من الكاربوهيدرات:

الكاربوهيدرات هي المصدر الرئيسي الذي يمد جسمك بالطاقة اللازمة للتمرن لذلك عليك أن تحرص بأنك تمد جسمك بما يحتاجه من الكاربوهيدرات ، كما أن الكاربوهيدرات تخزن في الجسم على صيغة الجليكوجين. لذلك عليك الحرص على أن ترفع من نسبة الجليكوجين حتى نتأكد أن الجسم لن يستهلك البروتين كمصدر طاقة.

 

تناول مايكفي من البروتين:

لنكن واقعيين البروتين يعني عضلات و البروتين يتكون من سلسلة من الأحماض الأمينية لذلك لا يمكن بناء العضلات دون مد الجسم بما يحتاجه من هذه المادة. لذلك إحرص على مد جسمك بالكم الكافي من البروتين.  

تخيل معي أنك تريد بناء منزل وعندما أتيت بمهندس أعطاك كمية معينة من الأدوات التي ستحتاجها في البناء ،هل تظن أنك ستستطيع بناء نفس المنزل ولكن بكمية أقل من التي أعطاك المهندس؟!! لا أظن ذلك، لهذا لا يمكن بناء العضلات دون مد الجسم بما يحتاج من البروتين.

ولآن كل جسم و شخص يحتاج نسب متفاوته من البروتين فان خدمة ترانسفورم مي تقوم بتفصيل جدول تغذوي وتدريب خاص لكل مشترك حسب تركيبة جسمه واهدافه.

تناول وجبات صغيرة:

إذا كان جسمك مثلا يحتاج إلى 3000 سعرة حرارية في اليوم فقم بتقسيمها مثلا على 6 وجبات صغيرة طوال اليوم ، فهكذا أنت ستمد جسمك بالغذاء كل ساعتين أو ثلاثة وستساعد جسمك على أن يزيد من سرعة إمتصاص ذلك الطعام.

 

تناول ما يكفي من الدهون الصحية:

الكثيريظن أن عليه الإبتعاد عن الدهون بشكل كامل ويجهل أن الدهون واحدة من المكونات الغذائية الأساسية في كمال الأجسام، كما أن الدهون تلعب دورا أساسي في مستوى هرمون التيستوستيرون في الجسم، كما أنه لا يمكن بناء العضلات دون تناول الدهون. لذلك فإن تناول الدهون الصحية جد ضروري في بناء العضلات.  

 

شرب الماء:

من الأشياء التي يتم تجاهلها بشكل كبير هي شرب ما يكفي من الماء، على الرغم من أن أجسامنا تتكون من 70% من الماء إذن فهو ضروري جدا كما أن حجم العضلات يتقلص عندما تشعر أنت بالجفاف، لهذا حاول أن تشرب الماء بشكل كبير حتى ولو لم تكن تشعر بالعطش و الأهم أنت تعرف الكمية التي يحتاجها جسمك من الماء.

 

النوم:

في رياضة كمال الأجسام هنالك قاعدة

تمرين شاق + تغذية سليمة+ راحة = بناء العضلات

لذلك فإن الإخلال بأحد شروط هذه القاعدة لن تحصل على النتيجة التي تتوقعها، لهذا عليك أن تحصل على ما لايقل عن 8 أو 6 ساعات من النوم يوميا وذلك حتى تعطي الجسم الوقت الكافي لإصلاح الأضرار التي نتجت عن التمرين


النوم والماء من اساسيات بناء الآجسام والعضلات كذلك الطعام والتدريب، هل تآكل اكثر من الازم او اقل؟ هل تدريبك كافي ام انك ترهق عضلاتك؟ كل هذه الآمور يجب ان تكون متزنه حسب جسمك الحالي وهدفك ومستوى لياقتك، اشترك في خدمة ترانسفورم مي الأن لتحصل على برنامجك الخاص لبناء عضلاتك في أسرع وقت وبالطريقة الصحية السليمة

طباعة
قيّم المقال:
2.3
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين