24 أيار, 2015

7 تمارين ضرورية لعضلات أرجل قوية وضخمة

قد لا تكون تمارين الأرجل من التمارين المفضّلة عند البعض، إلا أن تدريب كامل عضلات الرجلين ضروري جداً؛ فهي تمنح جسمك الثبات والقّدرة على تحمّل الضغط عند رفع الأثقال، تزيد من انتاج هرموني النمو والتيستيرون،  تحسّن قدرتك على التوازن وبالتالي تقيك من الاصابات، عدا عنها انها تساهم في حرق كم أكبر من السعرات بسبب حجمها، تقلل من آلام الظهر، وتمكنك من أداء أعمالك اليومية بسهولة أكبر و لعل اهم ضرورات تدريب الارجل هو ان لا يمكن للجسم النمو بشك متناسق الا بتمرين الارجل بحيث يقوم الجسم بايجاد توازن بين عضلات الجزء العلوي و السفلي فاذا لم تنمو عضلات الجزء السفلي لن تتمكن من تطوير الجزء العلوي. لذا تعرّف على ابرز تمارين الرجلين سواء في الجيم أو في المنزل واحرص على أضافتها إلى جدول تمارينك.

 

SQUAT

لا يمكن أن نتكلم عن تمارين الأرجل دون أن نذكر تمرين السكوات –بكلّ انواعه-، فهذا التمرين من أهم تمارين عضلات الفخذين ويفضّل أن تبدأ تمرينك به دائما لتحمّي به جسمك ولأنه يحتاج إلى قوة حتى تأديه على أكمل وجه قبل أن تتعب من التمارين الأخرى.

 

LUNGES

هذا التمرين جداً فعال من أجل تقوية عضلات الفخذ الأمامية، ويمكنك تأدية هذا التمرين بوزن الجسم فقط أو بحمل زوج من الدمبلز أو بار خلف رقبتك لزيادة صعوبة التمرين.

 

SLED 45° LEG PRESS

هذا التمرين يعمل على تقوية عضلات الفخذ الأمامية ويُستخدم لاختبار مدى قوّة عضلات الجزء السفلي أحيانا، وكلما زادت المسافة بين القدمين، زاد إعمال عضلات الفخذين الداخلية، وغذا قلت المسافة بينهما زاد الجهد على العضلات الخارجية للفخذين.

 

LEVER LYING LEG CURL

بعد أن تكلما عن العضلات الأمامية للفخذين حان دور العضلات الخلفية، وأحد التمارين التي تستهدف تلك العضلات هو هذا التمرين، وتمرين عضلات الفخذ الخلفية مهمّ حتى يكون هناك توازن بين قوة العضلات الأمامية والخلفية.

 

ROMANIAN DEADLIFT

يستهدف هذا التمرين عضلات الفخذ الخلفية، وغاليا ما يتم الخلط بينه وبين تمرين رفع البار الذي يستهدف عضلات الألوية بشكل رئيس، وهذا الاخير تتم تأديته دون ثني الركبين كما هو الحال في هذا التمرين.

 

ROPE SKIPPING

يعتبر القفز على الحبل من تمارين الكارديو، إلا انه تمرين جيّد لعضلة سمانة الساق، الكل يشتكي من عدم ظهور عضلات السمانة وهي من أصعب العضلات التي ترى عليها نتائج تدريبك، لذا عليك أن تتحلى بالصبر لتراها، وقم كذلك بتأدية التمارين التي تستهدفها كالسكوات مع رفع الكعبين أو الأجهزة المخصصة لها في الجيم.

 

SIT UP

وهذ التمرين رائع للفخذين ويُستخدم كذلك لاختبار مستوى القوى وقدرة التحمل.

 

إذا كان هدفك التركيز على عضلات رجليك أو أي جزء آخر من جسمك كالبطن أو الأرداف أو غيرها، فإن خدمة ترانسفورم مي تمكنك من ذلك من خلال الخطة التدريبية التي تحصل عليها من هذه الخدمة الغير مسبوقة في عالم اللياقة.

طباعة
قيّم المقال:
1.9
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين