11 أيلول, 2014

6 معتقدات خاطئة تتعلق بعضلات البطن الستة (Six Packs)

اذا كنت تريد الحصول على عضلات بطن بارزة باسرع وقت ممكن، أو كنت تجهد نفسك في اكتسابها لكن دون جدوى، من الأفضل أن تتعرف على أحد أكثر المعتقدات الخاطئة المتعلقة بعضلات البطن انتشارا بين محبي اللياقة والرشاقة، حتى تتجنب الوقوع فيها واضاعة وقتك وجهدك في طريقك للتمتع بعضلات بطن مثيرة.

 

اقرأ أيضا: كيف تحصل على عضلات بطن مثالية (Six Packs)

 

# 1: تمارين البطن وحدها تكفي وتعوض عن الحمية الغذائية الخاطئة

الحقيقة: حتى وان أمضيت ساعات في تمرين عضلات بطنك، لن تظهر وتبرز إن كانت مغطاة بطبقات من الدهون فوقها، ولن ينمو النسيج العضلي فيها مع نمط استهلاكي غذائي خاطئ. لذا أنت بحاجة لحمية غذائية توفر لك الكميات والنوعيات المناسبة من الأغذية التي تحتاجها لنمو عضلاتك.

 

# 2: عليك حذف الكاربوهيدرات من غذائك لتحصل على عضلات البطن

الحقيقة: الكاربوهيدرات مكوّن مهم وأساسي من الحمية الغذائية السليمة، وحذفها كليا من غذائك لتخفف الوزن وبناء العضلات من المعلومات الخاطئة الشائعة بين الكثيرين. ما زال بإمكانك الحصول على عضلات واضحة والاستمتاع بتناول الكاربوهيدرات، لكن عليك الانتباه للكميات التي تتناولها، والتركيز على استهلاك المصادر الجيدة للكاربوهيدرات كالحبوب الكاملة والشوفان والفواكه والخضراوات.

 

# 3: هناك تمرين واحد ممتاز لعضلات بطن بارزة

الحقيقة: على الرغم من اعتقاد البعض أن تمارين الطحن (الكرنش) هي الأفضل للحصول على عضلات البطن، في الواقع أنت بحاجة للعديد من التمارين بعضها يستهدف عضلات البطن والبعض الآخر لكل الجسم، فممارسة عدد محدود من التمارين بشكل متكرر لن يعطيك تنائج ملموسة كما لو انك مارست تمارين متنوعة وغيّرت عدد وأنواع التمارين التي تمارسها من حين لآخر.

اضغط هنا لتجد العديد من التمارين التي تستهدف منطقة البطن.

 

# 4: انت بحاجة لساعات طويلة من التدريب لتبني عضلات البطن

الحقيقة: هذا غير صحيح بالضرورة، فمثلا: ممارستك لتمارين الشدة المرتفعة المتناوبة لمدة 20 دقيقة، قد يعطيك فوائد وتنائج أفضل من ممارستك للمشي البطيء على جهاز التريدميل لمدة ساعة ونصف. بالإضافة إلى أن عضلات البطن -كأي عضلة اُخرى في جسمك- بحاجة لفترة راحة بعد التدريب- 48 ساعة على الأقل بين أيام التدريب- لكي تنمو ويزداد حجمها، ففترات الراحة مهمة بقدر التدريب بحد ذاته.

اقرأ أيضا: لماذا نتوقف عن التمرين ولا نحصل على الجسم الصحي؟

 

# 5: فقط تمارين القوة تُبرِز عضلاتك، وليس الكارديو

الحقيقة: بينما تعمل تمارين القوة على زيادة حجم النسيج العضلي، تعمل تمارين الكارديو على زيادة حجم وامتداد الشرايين في الجسم، وبالتالي رفع قدرة توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية الضرورية لعمل ونمو العضلة، لذا تمارين الكارديو مهمة أيضاً. اضف إلى ذلك أن الكارديو سيساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون الزائدة في الجسم، ومنها الدهون حول الترايسبس.

 

# 6: هناك أطعمة محددة تبني عضلات البطن

الحقيقة: يوجد أطعمة ترفع من معدل الأيض وتسرّع حرق السعرات، لكنها تفعل ذلك لكل الجسم، وجزء منه عضلات البطن، لكن ليس لعضلات البطن وحدها. لا يوجد غذاء يحرق الدهون في منطقة محددة من الجسم، ونفس المبدأ ينطبق على المكملات الغذائية الحارقة للدهون.

 

خلاصة ما سبق:

أنت بحاجة لمزيج من تمارين متنوعة في النوع والشدة، وكمية ونوعية جيدة من الأغذية، بالإضافة إلى الإصرار والمثابرة لكي تحصل على عضلات البطن المثالية التي تحلم بها. ولا تنتهي مهمتك بالحصول عليها فحسب، فعليك الاستمرار في تطبيق ما سبق لتحافظ على الكتلة العضلية التي اكتسبتها، وتمنع تغطيتها مجددا بالدهون.

والآن تعرّف على كيفية الحصول على عضلات بطن مثالية (Six Packs) بالطريقة الصحيحة.

المزيد

طباعة
قيّم المقال:
2.3
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين