22 آب, 2019

5 أمور مهمّة يجب عليك معرفتها عن أيام الراحة خلال جدول التمارين الرياضية، اكتشفها معنا

يمكن اعتبار أيام الراحة بأنها من أهم وأبرز الطرق التي يستخدمها الجسم للاستشفاء وإصلاح العضلات بعد يوم متعب من التمارين الرياضية، وفيها تجني ثمار ما قمت به من تمارين شديدة الكثافة والجهد، فكلّما زادت كثافة تمارينك، زادت حاجة الجسم والعضلات الى أيام الراحة. وبالنسبة للكثيرين، فإن أيام الراحة لديهم تعني الجلوس على أريكتك طيلة اليوم ومشاهدة التلفاز مع شرب بعض جرعات البروتين الخاصة بك، أما للبعض الآخر، فإنهم يقومون بممارسة بعض التمارين الخفيفة من المشي السريع الى اليوغا وغيرها من التمارين التي تساعد على الاسترخاء.

في هذا المقال من فيتنس يارد، نطلعك على 5 أشياء رائعة يجب عليك أن تعرفها عن ضرورة وجود أيام الراحة في جدول التمارين الرياضية الخاص بك..

  • جسمك يحتاجها بشدّة!

وفق دراسة أجرتها الكلية الأمريكية للطب الرياضي، فإن أخذ أيام الراحة بين التدريبات شديدة الكثافة يعتبر أمرًا ضروريًا للغاية لإصلاح الأنسجة العضلية. تستغرق هذه العملية بالعادة من 24-72 ساعة وذلك إعتمادًا على كثافة التمرين الذي قمت به. من جانبنا ننصحك بأخذ فترة راحة تبلغ مدتها 48 ساعة إذا كانت تمارينك الرياضية لنفس المجموعة العضلية كثيفة.

  • بعد أيام الراحة، ستعود أقوى!

كثيرًا ما تشعر أنك فقدت الطاقة اللازمة لإكمال تمرين ما عند نهاية جدولك اليومي، يعود ذلك الى أن جسمك يتوقف عن الاستجابة للجهد الذي تبذله، مما يعني أن جسمك يحتاج بشدّة الى فترة راحة. تساعدك أيام الراحة أيضًا على استعادة طاقتك ويسمح لعضلاتك بالتعافي، لذلك؛ قم بمنح جسمك الراحة التي يحتاجها حتى تعود بشكل أقوى وتصبح قادرًا على المضي قدمًا لتحقيق أهدافك التي تسعى لها.

جرّب حساب السعرات الحرارية اليومية التي تحرقها من هنا

  • مهمة أيضًا للراحة الذهنية

الجدول الرياضي ليس الشيء الوحيد الذي يشغل يومك بكل تأكيد، فأنت لديك العديد من الالتزامات في العمل والمنزل والحياة الشخصية، أخد بضعة أيام من الراحة يساعدك على إعادة نشاطك الذهني، وعند تجاهلها فإن التعب والاضطراب يمتدّان الى عقلك. 

  • الإصابات لن تقترب منك بعد الآن بفضل أيام الراحة!

حاسبة الوزن المثالي: انقر هنا لحساب الوزن المثالي لجسمك!

تعتبر التمارين الرياضية وتمارين اللياقة البدنية من أهم الأمور التي تساعدك على تقوية عضلات جسمك، وتٌعينك على البقاء رشيقًا وتتمتع بحياة صحّية. ولكن؛ التمارين الرياضية أيضًا تسبب الكثير من الإصابات وخاصة إذا كنت تبالغ بالقيام بها، لذا عليك الحرص على أخذ بضعة أيام من الراحة خلال جدولك الرياضي حتى تعطي جسمك المزيد من الوقت للتعافي ووقاية عضلاتك من الإصابات.

  • أنت تستحق المزيد من الوقت لنفسك

بعيدًا عن فوائد أيام الراحة وأهميتها للعضلات والجسم، لا بد أنك تشعر في بعض الأحيان بأنك تحتاج المزيد من الوقت لنفسك، القيام بهواية ما، الخروج مع الأصدقاء، القيام ببعض الأعمال المتراكمة، وغيرها من الأمور التي لا بد أنك تبحث عن الوقت المناسب للقيام بها. أيام الراحة هي سبيلك للقيام بما يحلو لك، استمتع بحياتك خارج صالة التمارين الرياضية، والتزم بجدولك الرياضي في بقية الأيام أيضًا!

اليك أيضًا.. تعرّف معنا على الكيرياتين وكل ما يقدمه لجسمك من فوائد!

ذكرنا لك في هذا المقال بعض المعلومات المهمة التي يجب عليك معرفتها عن أيام الراحة والفوائد الجمّة التي تقدمها لجسمك وعقلك، لذلك احرص على الالتزام بنمط معين يتيح لجسمك القيام بعمليات الإصلاح والاستشفاء، وحسّن من حالتك الذهنية. لا زلت حائرًا ولم تحدد الأيام المثالية للراحة؟ حمّل تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد وصمّم جدولك الرياضي المخصص لك أنت فقط والذي يتناسب مع جميع احتياجاتك.

 

المراجع: 1

طباعة
قيّم المقال:
1.9
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين