12 أيلول, 2019

5 أسباب تجعلك تتجهين لممارسة تمارين رفع الأثقال، القوة والثقة واحدة منها!

هل فكرت من قبل بأن تمارين رفع الأثقال مفيدة لك شكليًا، وصحيًا، وعقليًا؟ اليوم سنحدثك عن رفع الأوزان بعيدًا عن جميع الشائعات التي تدعي ضررها على النساء وعلى شكل أجسادهن وصحتهن.

لنبدأ بمواجهة الحقائق، فبدايًة، من المستحيل من الناحية الفسيولوجية أن يتم بناء العضلات لدرجة كبيرة لدى النساء بحيث يصبح مظهرهن كالرجال، فهرمون التستيرون المسؤول عن بناء العضلات ونموها يزيد بنسبة ثمانية أضعاف لدى الرجال عن النسبة الموجودة لدى النساء، لذا على النساء الحصول على مكملات غذائية غنية بالتستيرون للحصول على كتلة عضلية بهذا الحجم.

وبعد أن اتضحت الأمور، نظن بأن الأسطورة التي تربط النساء والعضلات بالتشبه بالرجال قد غربت شمسها، وللتأكيد على ذلك نقدم لك 5 أسباب تدفعك لممارسة تمارين رفع الأثقال.

الحصول على شكل الجسم المثالي بالنسبة لك 

تساعدك تمارين رفع الأثقال في الوصول إلى الأهداف الجمالية المتعلقة بشكل جسمك، ففي التمارين نحن نركز على خسارة دهون الجسم، وعندما ترغبين بأن تكوني نحيفة، وفي ذات الوقت تودين الحصول على بعض المنحنيات والأساسيات الجمالية مثل، الأذرع المتماسكة، والمؤخرة المشدودة، فأنت بحاجة إلى ممارسة تمارين كمال الأجسام لأنها ستمنحك الشكل المطلوب من خلال العضلات، فهي أكثر تماسكًا من الدهون.

إشعال فتيل المتعة في تمارينك

يبدو بديهيًا بالنسبة للأغلبية أن تمارين رفع الأثقال أكثر متعة وحماسًا من الجلوس لساعات على الدراجة الهوائية، أو المشي على التريدميل، لكن ذلك لا يعني الاستغناء عن التمارين الهوائية بشكل تام، فالتنوع مهم جدًا لكسر ثبات التمارين.

وفي حال وجدت تمارين رفع الأثقال التقليدية مملة بالنسبة لك، يمكنك تجربة تمارين رفع أوزان أخرى مليئة بالحماس، مثل تمارين الكيتل بيل، أو تمرين الحبل وغيره من التمارين المثيرة. إليك طريقة تحديد الأوزان المناسبة لتمارين رفع الاثقال.

القوة والثقة

ستصبحين سيدة شامخة القوام، واثقة الخطوة، ففي بساطة، القوة التي تلاصق تمارين رفع الأثقال، هي واحدة من أهم الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى الذهاب باتجاه الأوزان، كما أنك ستصبحين قادرة على حمل أكياس البقالة إلى شقتك بلا مساعدة عدا عن الأشياء التي تبدو غير قابلة للتحريك ولكنك ستتمكنين من تحريكها بسلاسة، والآن هل هناك ثقة بالنفس أفضل من هذه؟ فالقوة التي ستكتشفينها بنفسك تدريجيًا ستعزز ثقتك بنفسك، وستؤمنين بأنك قادرة على فعل المستحيل. إليك حاسبةكتلة الجسم غير الدهنية.

وداعًا للتوتر

من منا لا يواجه ضغوطات يومية؟ مشاكل عائلية، وأخرى في العمل وثالثة مع الأصدقاء والغرباء إلى ما لا نهاية، وكل ذلك يجعلنا متوترين بشكل مفرط، ولكن عند البدء في ممارسة تمارين الأثقال ستبدأين بالتركيز على تمارينك الجديدة والطرق الصحيحة لممارستها مما يخلق لك جوًا من التركيز، لا تخلقه لك الدراجة الثابتة.

وقد أثبتت الدراسات بأن الوعي الذاتي أفضل معالج للتوتر والإجهاد، فعند البدء في رفع الأوزان ستدركين ما أنت قادرة على فعله، جسديًا، وعاطفيًا، وعقليًا، كما أن الدروس التي ستتعلمينها أثناء تمارين رفع الأثقال ستساعدك في تحديد أهداف واقعية مع الالتزام بها.  تعرفي على بعض الأمور المهمة التي ستحصلين عليها من تمارين رفع الأثقال.

صحة أفضل 

تستطيع النساء الحصول على فوائد صحية على المدى الطويل من تمارين رفع الأثقال، فالنساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام في عمر صغير نسبيًا، وهذه الرياضة تزيد من كثافة العظام مما يقلل من نسبة الإصابة بالمرض، وسيكون لديك معدل أيض أعلى، مما يعني أنك ستحرقين المزيد من السعرات الحرارية بمجرد جلوسك..

ولأن مقاومة الأنسولين أصبحت شائعة، فنود اخبارك بأن رفع الأوزان يساهم في رفع حساسية الأنسولين في الدم، مما يضبط مستويات السكر في دمك ويمنع عنك خطر الإصابة بالسكري.

في النهاية، إذا قمت بقضاء المزيد من الوقت في صالة رفع الأوزان خلال فترة شبابك، فستحصلين على المزيد من الاستقلالية والصحة في سنواتك اللاحقة، كما يمكنك جلب أوزان بسيطة والبدء في ممارسة التمارين من منزلك بمساعدة تطبيق ترانسفورم مي من فتنس يارد.

المصدر: muscleandstrength


طباعة
قيّم المقال:
3.0
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين