17 أيلول, 2019

هذه هي أبرز الطرق للقيام بتمرين البلانك على أصوله... اليك التفاصيل

يعتبر تمرين البلانك واحدًا من التمارين الرياضية التي ذاع صيتها مؤخرًا بين الرياضيين، لما له من فوائد كبيرة على العضلات، بالإضافة الى أنه يعمل على تعزيز مرونة الجسم والرشاقة. كما أن تمرين البلانك مفيد على الصعيد الصحّي، لأنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية السيئة، حيث أنه يعمل على فك العضلات التي تتصلب خلال اليوم بسبب الجلوس لفترة كبيرة، مما يزيد الإحساس بالتوتر والضيق، كما أنه يساعد على تعزيز توازن الجسم، وذلك عن طريق إرغام بعض أجزاء الجسم على الارتكاز على وضعيات معينة، وتخفيف كمّيات السيوليت والترهلات الدهنية الموجودة في الأرداف والمؤخرة.

جرّب حساب نسبة الدهون الموجودة في جسمك من هنا

 

في هذا المقال من فيتنس يارد، ندلّك على أبرز الطرق للقيام بتمرين البلانك على أصوله، مع ذكر العضلات التي تستفيد من هذا التمرين، وبعض الفوائد الأخرى المترتبة على ممارسته.

 

كيف تمارس تمرين البلانك؟

 

يمكنك القيام به عن طريق إتباع الخطوات التالية:

 

-قم بالاستلقاء على بطنك وأخذ شهيق، ثم قم برفع جسمك كاملًا بعيدًا عن الأرض بحيث يأخذ الجسم وضع الاستقامة.

 

- قم بالاستناد على ذراعيك وأصابع القدمين مع أخذ وضعية السكون لمدّة 30 ثانية.

 

- يجب عليك تكرار التمرين لأكثر من مرّة.

 

اضغط هنا لمشاهدة التمرين بالفيديو من خلال مكتبة تمارين فيتنس يارد

 

لتحصل على نتيجة مضمونة من هذا التمرين، عليك ممارسته بصورة يومية ومنتظمة، بالإضافة الى زيادة فترة السكون يوميًا وبشكل تدريجي.

 

 

ما هي العضلات التي يستهدفها تمرين البلانك؟

 

يساعد تمرين البلانك على تقوية مجموعة كبيرة من العضلات وهي:

 

-عضلات البطن، وتحديدًا عضلات البطن الستّة الموجودة في الجزء الأمامي من البطن، حيث يعد تمرين البلانك من أبرز تمارين رياضية للبطن.

 

-العضلة المائلة الخارجية، وهي مجموعة العضلات الأكبر والأكثر سطحية من العضلات الأربعة وتقع على جانبي البطن وفي الأمام، وهي عضلات عريضة ورقيقة، حيث تحتل الجزء العضلي الجانبي للبطن والجدار الأمامي للبطن

 

-العضلة المستعرضة البطنية، وهي عبارة عن طبقة من العضلات الأمامية والجانبية لجدار البطن.

 

-عضلات أسفل الظهر، وهي مجموعة العضلات التي تتموضع على جانبي العمود الفقري لدى الإنسان، وتتنوع وظائفها بين تدوير الرأس، وبسط العمود الفقري وثنيه جانبي.

 

-عضلات الفخذ الرباعية، وهي مجموعة من العضلات الكبيرة التي توجد في الجهة الأمامية من الفخذ وتشمل العضلات الأربع السائدة بتلك المنطقة.

 

-عضلات الصدر، وهي العضلات الموجودة في الجزء الأمامي من جسمك تحديدًا على صدرك العلوي، حيث تقوم بتثبيت ثنايا الكتفين والجزء العلوي من الجسم لمنعك من السقوط على الأرض.

اقرأ أيضًا.. كيف تحصل على عضلات بطن بارز ومشدودة خلال 30 يوم؟ اليك الخطوات!

فوائد أخرى لتمرين البلانك

 

يركّز تمرين البلانك على تقوية العمود الفقري وتثبيته من خلال تقوية العضلات الأساسية. في العادة؛ تميل عضلاتك الأساسية إلى الانقباض بشكل غير متساوي، وهذا ما يفعله تمرين البلانك فيها حيث تعمل عضلاتك الأساسية عند ممارسة التمرين على استقرار العمود الفقري.

 

من الممكن أن تواجه العديد من الصعوبات عند البدء بممارسة هذا التمرين، ولكن مع الوقت؛ سيعتاد جسمك عليه. احرص على ممارسة تمرين البلانك بشكل متكرر حتى تحقق الاستفادة القصوى منه. هل مشاهدة المزيد من التمارين؟ حمّل تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد، وتصفح مكتبة الفيديو حيث يحتوي التطبيق على كمّية كبيرة من التمارين والتي ستعزز جدولك الرياضي بكل تأكيد.

 

المراجع: 1

طباعة
قيّم المقال:
2.0
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين