14 تشرين الأول, 2019

هذه العلامات تدل على أنك تمارس تمارين جدولك الرياضي بطريقة خاطئة، تعرف عليها

يعاني الكثير من ممارسي التمارين الرياضية من بطئ في ظهور النتائج، وذلك يسبب لهم الكثير من الإحباط، لأنهم بحسب قولهم ملتزمون بالجدول الرياضي الخاص بهم، كما أنهم يتّبعون حمية غذائية مصممة بحسب طبيعة أجسامهم. هذا الإحباط والشعور بعدم فاعلية ما يقومون به سيؤدي في النهاية الى انقطاعهم عن التمارين، لأنهم يعتقدون أن تمارينهم غير فعّالة ولا تؤثر على أجسامهم.

 

ولكن؛ هؤلاء الأشخاص بالتحديد لم يخطر ببالهم أنّ ممارستهم للتمارين الرياضية بطريقة خاطئة يمكن أن يكون هو السبب. لهذا، هناك الكثير من العلامات والأمور الظاهرة التي تدل على أنك تمارس تمارين جدولك الرياضي بطريقة خاطئة، لنتعرف عليها معًا..

 

·       تعاني من آلام في مفاصل جسمك

 

من الطبيعي الشعور بألم في المفاصل خلال الفترة الأولى من بدء ممارسة التمارين الرياضية، لأن جسمك يكون بحاجة الى أن يعتاد عليها. ولكن؛ إذا استمرّ هذا الألم لمدة طويلة للغاية، فهذا يدّل على أن هناك مشكلة في تمارينك. تؤثر آلام المفاصل بالتحديد على قدرة جسمك على أداء التمرين بشكل صحيح، مما يؤدي الى تعرضك في النهاية الى الإصابة أولا، وعدم استفادتك من التمرين. التدرب بشكل خاطئ سبب رئيسي لألم المفاصل اللعين، لهذا راجع تمارينك مع مدرّبك خطوة بخطوة.

 

·       وصلت الى طريق مسدود

 

عندما تفشل في تحقيق المكاسب من الأهداف التي وضعتها، يجب عليك أن تعرف أن هناك شيء ما لا يسير على ما يرام. عليك مواجهة نفسك بهذه الأسئلة؛ هل أمارس تماريني بطريق صحيحة؟ هل أقوم بتغيير التمارين كل فترة أم أمارسها نفسها لمدّة طويلة؟

 

عند ممارسة نفس التمارين لمدّة طويلة، فإن العضلة تعتاد عليها، هذا الكلام موجه بالطبع للمبتدئين، الذين يقومون بممارسة نفس التمارين الروتينية. قم بتغيير التمارين في جدولك الرياضي، وراقب أدائك وانتظر النتيجة. هل هناك تحسّن؟ نحن ننتظر الإجابة منك..

تابع معنا.. هذه الخطوات كفيلة بمنحك أكتاف قوية ومتناسقة خلال فترة قصيرة

التغييرات المنتظرة تأخذ وقتًا طويلًا للظهور

 

جميعنا نتمنى مشاهدة التغييرات التي تنتج من التزامنا بالتمارين الرياضية على أكمل وجه، ولكن هذه التغييرات والنتائج يطول انتظارها في بعض الأحيان، لماذا؟

 

بالإضافة الى تغيير التمارين التي تقوم بها، هل جربت تغيير الأساليب؟ الأوزان التي تقوم برفعها؟ تلعب الأوزان دورًا كبيرًا في اجراء التغييرات على شكل جسمك، لذا احرص على زيادة الأوزان في كل فترة، حتى تظهر لك النتائج التي لطالما حلمت بها..

 

أنت متعب للغاية!

 

تحتاج عضلات جسمك الى الراحة في كل فترة، لتتعافى من التمارين الشاقة التي تقوم بها. تتلخص فترة الراحة بساعات النوم التي تحصل عليها كل يوم، أو أيام الراحة التي تخصصها ضمن جدولك الرياضي اسبوعيًا. يمكن أن يؤثر هذا التعب على مردود عضلاتك من ناحية الكتلة والكثافة أيضًا، وسيكون عليك الانتظار لفترة أطول حتى تظهر هذه النتائج، لذا احرص على النوم لفترة لا تقل عن 7 ساعات يوميًا، حتى تعطي لعضلاتك الوقت اللازم للاستشفاء والإصلاح..

اليك أيضًا.. هذه هي أبرز الطرق للقيام بتمرين البلانك على أصوله، اليك التفاصيل

 

·       جسمك يزداد وزنًا!

 

هذه مشكلة بحد ذاتها، زيادة الوزن والدهون التي تتراكم حول منطقة البطن والأرداف تدل على أمرين. أولهما أن نشاطك البدني لا يتناسب مع السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم، والأمر الآخر هو أن عدد التمارين التي تقوم بها لا يتناسب أيضًا مع السعرات الحرارية التي تدخل الى جسمك.

قم بحساب عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا عن طريق هذه الأداة..

حل هذه المشكلة يكون بمراقبة الطعام الذي تتناوله يوميًا، وحساب عدد التمارين اللازمة لحرق هذه السعرات الحرارية، وزيادة نشاطك البدني كل فترة.

 

لخّصنا لك في هذا المقال بعض العلامات التي تدل على أنك تمارس تمارين جدولك الرياضي بطريقة خاطئة، إذا ظهر لديك أي منها، سارع بحل المشكلة قبل أن تتفاقم..

 

المراجع: 1

طباعة
قيّم المقال:
5.0
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين