03 كانون الأول, 2018

هذا هو أفضل توقيت ملائم للقيام بتمارين الكارديو، تعرف عليه

هل سبق لك وأن مارست تمارين رفع الأثقال بعد جولة طويلة من ممارسة تمارين الكارديو؟ من المؤكد أنك شعرت بالتعب الشديد، ولم تقدر على إكمال التمارين، طاقتك وقوتك بدئتا بالإنخفاض فورًا، وشعرت أن  تمارين رفع الأثقال أصبحت أكثر قسوة!

 

وفي حالة أخرى، هل جربت رفع الأثقال اولًا ثم ذهبت لممارسة تمارين الكارديو مباشرة؟ من المؤكد أنك شعرت بالحيوية والنشاط.

 

إن ممارسة تمارين رفع الأثقال في البداية ثم الذهاب لممارسة تمارين الكارديو له أثر كبير على قوتك وطاقتك، كما أن يزيد من حرق الدهون .(قم بحساب كتلة جسمك الغير دهنية من هنا)

 

جسمك يقوم بحرق ما يسمى بالجليكوجين خلال تمارين رفع الأثقال، وعندما تبدأ بتمارين الكارديو، سيبدأ جسمك بحرق الدهون بفعالية أكبر، مما يعطيك المزيد من الطاقة والنشاط خلال هذه العملية.

 

بعد انتهائك من تمارين رفع الأثقال، يستمر جسمك في حرق السعرات الحرارية الإضافية ب 84 ساعة مقبلة، تسمى هذه العملية بزيادة استهلاك الأكسجين بعد المرين، لأن جسمك يحتاج الى طاقة لإصلاح العضلات بعد جولة من التمارين القاسية، ويحدث ذلك بأعلى مستوياته عند ممارستك لتمارين الكارديو مباشرة، لأن جسمك يكون تكون لديه طاقة كبيرة تساعد في ذلك وتساعد في حرق الدهون، أما في حالة ممارسة تمارين الكارديو قبل رفع الأثقال، فإن ذلك يؤدي الى حرق سعرات حرارية أقل! قم بحساب السعرات الحرارية الأساسية الموجودة في جسمك من هنا).

 

وما يؤكد صحة هذا الكلام، هو نتائج الدراسة التي أجرتها جامعة طوكيو حول هذا الموضوع بالتحديد، والتي نشرت نتائجها في مجلة الطب والعلوم، خيث أثبتت الدراسة أن معدل حرق الدهون أصبح أكثر بعد ممارسة تمارين الكارديو مباشرة عند الإنتهاء من رفع الأثقال.

 

اليك أيضًا..كيف تبني عضلات جسمك من دون الحصول على وزن زائد؟ اليك الطريقة!

 

لست متأكدًا من هذا الكلام؟ جرب بنفسك، ولاحظ الفرق في النتائج، أما في حال كنت لا تعرف تنظيم جدولك الرياضي والتنسيق بين تمارين رفع الأثقال والكارديو وتوقيت كل منهما، تطبيق ترانسفورم مي موجود لمساعدتك، قم بتحميله الآن، وصمم جدول تمارينك الرياضية المناسب لطبيعة جسمك.

 

 

المراجع : LINK

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين