07 كانون الثاني, 2019

نصائح وخطوات للحفاظ على الكتلة العضلية مع تقدمك بالعمر

بعد دخولك بمرحلة الأربعينيات بالتحديد، تبدأ بالنظر الى صورك القيدمة وأنت في مرحلة الشباب وفي سن أصغر كالثلاثينيات مثلًا، وتبدأ بالتساؤل، أين إختفت هذه العضلات القوية والمتينة؟ هي يمكنني إعادة بناءها من جديد؟ أو هل يمكنني المحافظة على قوة ومتانة العضلات الموجودة لدي في الوقت الحالي؟

 

يخفى على كثير من الناس أن العضلات تضعف قوتها وتتقلص بمعدل ثابت مع التقدم بالعمر، يعود ذلك الى تجاهل العادات الصحية السليمة وعدم اداء التمارين الرياضية على نفس الوتيرة كما في السابق، بالإضافة الى اختلاف التغذية ومصادرها والخلل في النظام الغذائي، تتساءل مع نفسك، هل يمكنني فعل أي شيء؟

 

الإجابة هي نعم، يمكنك المحافظة على عضلاتك وعلى كتلتها المميزة مع تقدمك في العمر، ولكن كيف؟ في هذا المقال من فيتنس يارد سندلك على بعض الخطوات والنصائح للحفاظ على كتلتك العضلية المميزة مع تقدمك في العمر..

 

 

  • احصل على بعض الحركة!

 

إن أفضل طريقة للحفاظ على كتلتك العضلية مع تقدمك بالعمر هو إدخال الرياضية وتمارين اللياقة البدنية اليى نظام حياتك، جنبًا الى جنب مع تمارين القوة وتمارين بناء العضلات، هذه الطريقة تساعد في إدخال الدم الى الشعيرات الدموية الموجودة في عضلاتك، حاول تصميم جدول رياضي يمزج بين تمارين اللياقة البدنية مثل الركض والمشي السريع، وبين تمارين القوة التي تمارسها في الصالة الرياضية، لم يفت الأوان بعد، اجعل التمارين الرياضية جزءًا يوميًا من روتين الحياتي الصحي، وتمتع بكتلة عضلية تستمر لفترة زمنية معقولة!

 

 

  • تزوّد بالبروتين!

 

جميعنا نعلم الفائدة الحقيقية التي يقدمها البروتين للعضلات بشكل خاص وللجسم، سواء كان مصدره طبيعيًا أو عن طريق المكملات الغذائية، ولكن مع تقدمك بالعمر عليك زيادة الجرعة التي تتناولها، إن نسبة 1 جرام من  البروتين لكل رطل من الجسم مع تقدمك بالعمر ستكون أكثر من كافية، ولكن حاول استشارة طبيبك أولًا حتى لأ تؤثر نسب البروتين على الكلى لا قدّر الله.

 

 

  • احصل على مزيد من الراحة

 

النوم مهم جدًا لإصلاح العضلات، إن الإستغراق في النوم يساعدك على التركيز بشكل أكبر في اليوم التالي خلال وجودك في الصالة الرياضية، حاول الحصول على أكبر قدر كافي من النوم لمصلحة عضلاتك!

 

 

  • التغذية الصحية

 

من أبرز الطرق للمحافظة على كتلتك العضلية لأكبر فترة زمنية مع تقدمك بالعمر، عليك بإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يتكون من الخضروات الطازجة والبقوليات والفواكه بالإضافة إلى البروتينات الحيوانية العضوية والعشبية، أما إذا أردت تدعيم جسدك بالمزيد، فالمكملات الغذاية وتساعدك على ذلك.

اليك أيضًا.. طرق مميزة لتعزيز نمو العضلات بشكل أسرع وبنتائج مذهلة

 

 

  • تابع حالتك بإستمرار!

 

من المهم جدًا متابعة التطور الذي يطرأ على عضلاتك وعلى نموها وكتلتها بين الحين والآخر، أضف الى ذلك أن النظام الغذائي المتوازن سيساعدك على إجراء أي تعديلات تريدها مع مرور الوقت وحسب حاجتك.

 

 

لا زلت لست مقتنعًا؟ حسنًا ربما ستبدأ بالإقتناع عندما تحتاج الى حل:) اجعل اختياراتك صحية، وعزز من صحتك الجسدية والنفسية مع هذه النصائح.

 

 

هل تريد المزيد من المتابعة؟ تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد يتابع حالتك والتطور الحاصل على عضلاتك وجسمك خطوة بخطوة، جربه الأن.

 

المراجع: Link

 

طباعة
قيّم المقال:
1.8

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين