12 تشرين الثاني, 2018

معلومات لم تسمع بها من قبل عن بناء العضلات ، من المهم معرفتها !

العضلات ونموها، أمر يشغل بال الكثير من الرياضيين، والكثير منهم يظنون أنهم يعرفون كل شيء حولها، ولكنهم مخطئون ! لا زال العلم حتى الآن يكتشف الكثير من الأمور الجديدة حولها وحول نموها، وبما يخص الرياضين تحديدًا، الذين يسعون الى بنائها بطريقة مثالية للغاية.

 

سنعرفكم في هذا المقال على العديد من الأمور التي لم تسمعوا بها حول موضوع بناء العضلات ونموها تحديدًا.

 

اليك أيضًا..كيف تبني عضلات جسمك من دون الحصول على وزن زائد

  • تحتفظ العضلات بقدرتها على البناء حتى بعد فترة زمنية طويلة من التوقف عن التمارين الرياضية!

 

من المعروف أنه إذا توقفت عن رفع الأوزان الثقيلة واداء تمارين القوة، فسوف تتقلص عضلاتك وتعود في النهاية إلى حجمها السابق، لكن الذي لا تعرفه هو أنك ستستعيد هذه العضلات المفقودة بسهولة أكبر إذا ما استعدت جهودك التدريبية.

 

الأمر ببساطة شديدة أن الخلايا الجذعية العضلية الموجودة في العضلات تبقى هذه نائمة في حالة الراحة، وبمجرد تنشيطها والعودة الى التدريبات من جديد، تندمج الخلايا الساتلية مع الألياف العضلية المتأثرة وتتبرع بنواتها للألياف، النواة هي "العقول" للخلية المسؤولة عن إنتاج البروتينات العضلية اللازمة للنمو. 

 

وبمجرد حصول العضلات على نويات جديدة، يتم الحفاظ على هذه النوى الإضافية بمرور الوقت عند إيقاف التدريب، لذا عندما تبدأ في التدريب مرة أخرى، لا تزال تلك النوى الإضافية موجودة لتكثيف تخليق البروتين واستعادة كل العضلات التي اكتسبتها بشق الأنفس، يمكنك تسميتها ب"ذاكرة العضلات".

 

 

  • يمكنك الحصول على العضلات القوية حتى بإستخدام الأوزان الخفيفة!

 

الأمر صادم اليس كذلك!  حيث وجدت الأبحاث ان حمل الأوزان الخفيفة يؤثر على نوم محدد من ألياف العضلات، أم حمل الأوزان الثقيلة فيؤثر على نوع آخر منها.

 

اليك أيضًا..علامات تدل على أن جسمك بحاجة الى المزيد من النوم

 

  • البروتين في أي وقت سيؤثر على نمو العضلات

 

 

نعم كما قرأت، تناول البروتين في أي وقت خلال يومك مفيد للعضلات، ولا يوجد وقت مخصص لتناوله، كثيرًا ما تسمع أن أفضل وقت لتناول البروتين هو بعد التمرين مباشرة، ولكن هذا الأمر غير صحيح، أثبتت الدراسات أن تناول البروتين قبل أو بعد التمرين سيعطي نفس النتيجة، وكل ذلك يعتمد على كيفية تنظيمك لبقية وجباتك خلال اليوم.

 

 

ذكرنا لكم في هذ المقال مجموعة من الأمور التي لم تسمعوا بها من قبل عن العضلات ونموها، وان كنت جاهز للرجوع الى التدريب وتنشيط عضلاتك ابدأ الأن ببرنامج تدريبي وغذائي خصيصا لك من ترانسفورم مي 

 

المراجع: Link


طباعة
قيّم المقال:
3.5
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين