22 أيار, 2015

مجموعة تمارين البايسيبس

عندما يبدأ أي شخص في التمرن - وتحديداً الشباب- لا بدّ أن يركّز بشكل أو بآخر على تنسيق عضلات البايسبس، وذلك لأنها تُعتبر من العضلات الأكثر ملاحظة من قِبَل الناس،  في بعض الثقافات مقياس لقوة الرجل، وإذا كنت تملك بايسبس كبيرة وواضحة فهذا دليل واضح على أنك تتدرّب وترفع الحديد.

ولكن من أجل الحصول على بايسبس قوية وضخمة؛ عليك الحرص على مراعاة أساسيات تكبير عضلات البايسيبس، والتنويع في تمارين الباي لكي تحصل على أفضل النتائج، والتالية هي من أبرز تلك تمارين.

 

Biceps Cable Curl

لايمكن التكلم عن تضخيم البايسبس في الجيم دون أن نذكر هذا التمرين، فهو تمرين جداً فعال لمن يريد إضافة الحجم للبايسبس، كما يمكنك القيام بهذا التمرين بكل ذراع على حِدة، أو باستخدام بالبار أو بالأوزان الحرة كتمرين الـ Dumbbell biceps curl، ويُنصح بالتنويع بينهم حتى تحقق الإستفادة القصوى لنمو العضلة، مع الحرص على الطريقة الصحيحة لأداء اي منها.

 

Seated Dumbbell Curl

قم بالجلوس على كرسي التدريب وأمله للخلف قليلا وستدهش بالضغط الذي ستشعر به على البايسبس، وطبيعة هذا التمرين على المقعد ستساعدك على إبقاء جسمك ثبتاً ودعم ظهرك، مما سيدفع عضلة البايسبس للعمل دون مساعدة أي عضلة أخرى، ويزيد من الوزن الذي يمكنك حمله في التمرين.

 

Dumbbell Concentration Curl

تكمن أهمية هذا التمرين في عزل عضلة الباي (أي إعمالها وحدها قدر الامكان دون مساعدة العضلات الأخرى) وبالتالي التركيز على تدريبها، وذلك من خلال سند الكوع وتثبيته على داخل الفخذ.

 

Machine Preacher Curl

وهذا الجهاز من الأجهزة الأساسية تقريبا في كل جيم لتدريب عضلات البايسيبس، وأيضا يُستخدم لعزل عضلة الباي كذلك من خلال تقليل حركة الكتفين

 

إذا كان هدفك التركيز على عضلات البايسيبس أو أي جزء آخر من جسمك كالبطن أو الأرداف أو غيرها، فإن خدمة ترانسفورم مي تمكنك من ذلك من خلال الخطة التدريبية التي تحصل عليها من هذه الخدمة الغير مسبوقة في عالم اللياقة.

طباعة
قيّم المقال:
1.9
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين