19 آب, 2015

ما هو سر هايدرواي بروتين ( hydro whey protein) ؟!

يبحث جميع من يبدأ برحلة كمال الأجسام وبناء العضلات عن أفضل أنواع المكملات الغذائية من البروتينات والتي تعمل على تحفيز عملية بناء العضلات وتضخيمها، ومن أكثر الأنواع المتداولة انتشاراً الهايدرواي بروتين....

قبل التعرف على الهايدرواي بروتين لا بد من التطرق للواي البروتين بحد ذاتة وهو مكمل غذائي طبيعي مستخرج من الحليب البقري بعد مرحلة تصنيع الجبن واستخلاص الدهون،ومن الأسماء الأخرى للواي بروتين:

  • بروتين مصل اللبن.
  •  بروتين شرش اللبن.


أما الهايدرواي بروتين

فهو المركب الناتج بعد التفكك المائي(hydrolyze) للواي بروتين والذي يعمل على تحويل الجزيئات الكبيرة من البروتين الى جزيئات صغيرة مما يجعل الجسم يستفيد منها بشكل أسرع، إضافة الى احتواءة على إنزيمات هاضمة وأحماض أمينية المتفرعة (BCAA) ذات الجزيئات الصغيرة(Micronized).

 

فوائد الهايدرواي بروتين

يعتبر الهايدرواي بروتين من أفضل أنواع مساحيق البروتين لاحتواءة على جزيئات مهضومة جزئياً من البروتين إضافة الى الأحماض الأمينية المتشعبة BCAA مما يمكن الجسم من امتصاصها بسرعة عالية مقارنة مع الواي بروتين أو البروتين المعزول(Whey Isolate)،إذ يأخذ فترة ما بين 15-30 دقيقة فقط ، كما أن الهايدرواي بروتين :

1-  يحتوي على 30 غم من البروتين النقي للغاية في كل جرعة.

2- احتواءة على ما يقارب ال 9 غرامات من البروتينات المتشعبة .BCAA

3-  خال من اللاكتوز والكولستيرول أو السكر.

4- احتواءة على الإنزيمات الهاضمة لتعزيز الامتصاص والهضم.

 

الجرعة وطريقة الإستخدام

استخدم مكيال واحد من الهايدرواي بروتين في الخلاط أو كوب الخلظ أو بكوب يحتوي على 360 مل من الماء،العصير أوال حليب، ثم إخلط أوحرك بالملعقة لمدة 20 الى 30 ثانية حتى يذوب تماماً.

ويعتبر تناولة بعد الإنتهاء من التمارين مباشرة من أفضل الأوقات للاستفادة منة بالشكل الفعال.

 

هايدرواي بروتين والتمارين

ان استخدام الهايدرواي بروتين مع جدول منتظم من التمارين الرياضية يساعد من يطمح ببناء أجسامهم بأن يتعافوا بشكل أسرع بعد انتهاء التمارين وبناء كتلة عضلية،إضافة الى التقليل من تخزين الدهون في الجسم من خلال دراسة أجريت عام 2004.

 

المراجع:

  •    https://en.wikipedia.org/wiki/Whey_protei
  • https://en.wikipedia.org/wiki/Hydrolyzed_protein
  • Farup J, Rahbek SK, Vendelbo MH, Matzon A, Hindhede J, Bejder A, Ringgard S, Vissing K. Whey protein hydrolysate augments tendon and muscle hypertrophy independent of resistance exercise contraction mode. Scand J Med Sci Sports. 2013 May 7.

 

 

طباعة
قيّم المقال:
2.1
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين