03 كانون الأول, 2018

لماذا يجب عليك الإلتزام بممارسة تمارين الضغط؟ تعرف على الإجابة

الكثير من ممارسي رياضة كمال الأجسام بشكل خاص يحلمون بالحصول على صدر قوي ومتماسك منظره جذاب، ولكن الحصول عليه ليس  بالأمر السهل وهم يعرفون ذلك، تمرين الضغط هو الأساس،أما القيام به بطريقة خاطئة لن يجلب لك النتائج المرجوة.

 

في هذا المقال من فيتنس يارد، سنعرفك على بعض المزايا الفريدة من نوعها لتمرين الضغط، وبعضًا من أسراره، وبعدها سنعلمك كيفية إضافة هذا التمرين المهم والمفيد للغاية الى جدولك الرياضي حتى تحصل على أفضل النتائج، وعلى صدر قوي تتباهى به!

 

كيف يعمل تمرين الضغط على رفع مستوى أدائك؟

 

قد تظن أن تمارين بناء العضلات وتمرين الضغط بالذات لا يوفر القدرة الكافية لتحفيز نمو وتطور الصدر، فمثلًا عند قيامك ب الضغط ل 300 مرة فإن حركتك مجرد مضيعة للوقت! تفكيرك خاطئ!

 

عندما يكون تكبير حجم العضلات هو الهدف، فمن الضروري معرفة أن الجهد الذي تبذله خلال رفعك للأثقال أهم من وزن الأثقال نفسها، الجهد المبذول يؤثر بشكل مباشر على العضلة، لذلك الجهد الذي تبذله خلال أدائك لتمرين الضغط سيؤثر بشكل مباشر على عضلات الصدر لديك، تمرين الضغط واحد من أفضل المنشطات للعضلات الأمامية في جسمك.

 

 

كيف تصل الى مرحلة أداء تمرين الضغط بطريقة صحيحة؟

 

لا داعِ للخجل، الكثير من الرياضيين المحترفين لم يتمكنوا حتى الآن من اداء تمرين الضغط على أصوله وبالطريقة الصحيحة، يوجد لديك حل واحد، ابدأ بالقيام بتمرين الضغط في الحال، لا تخف ابدًا، ستتحسن مع الممارسة!

 

 

ما هو الإنخفاض المناسب الذي يجب أن تصل اليه خلال تمرين الضغط؟

 

ذلك يعتمد على طبيعة تركيبة جسم الشخص، هناك أشخاص لديهم بنية مختلفة لكتفهم، وهناك أشخاص يعانون من الإصابات في هذه المنطقة، عدة عوامل تتحكم في مقدار الإنخفاض الذي يجب أن تصل إليه، ولكن العامل الأبرز هو قدرتك على التحمل.

 

 إذا لم يكن لديك تاريخ من الإصابات في الكتف، فلا يوجد سبب يمنعك من الإنخفاض الى أقصى درجة تستطيع التحمل بها، ولكن إحذر من أن تؤذي نفسك وأنت تحاول إكتشاف درجات تحمل الكتفين لديك!

 

 

ما هو العدد المناسب لتمارين الضغط في الجولة الواحدة؟

 

هذا يعتمد على مقدار تحملك، ولكن الأفضل القيام بمجموعة متتابعة من الضغطات، فبدلًا من القيام ب 6 ضغطات ثم أخد فترة راحة والقيام ب 8 أخرى، قم بأدائها بتتابع وعلى نفس واحد ثم أخذ فترة راحة، بعد أن يعتاد جسمك على هذه العملية، حاول التوقف عن أخذ فترات الراحة والقيام بتمرين الضغط بشكل متتابع.

اليك أيضًا..هل توجد علاقة بين رفع الأثقال وخسارة الوزن؟ الإجابة صادمة!

كيف أقوم بإضافة تمرين الضغط الى جدولي الرياضي بطريقة صحيحة؟

 

قد يبدو تمرين الضغط من أسهل التمارين الموجودة في جدولك، ولكنه يؤثر بشكل كبير على مفاصل الكتف، لذلك حاول القيام ببعض التمارين السهلة وتمارين الإحماء قبل الدخول الى مرحلة القيام بتمرين الضغط.

 

 

قدمنا لكم في هذا المقال بعضًا من الأسرار حول تمرين الضغط وكيفية الإستفادة من فوائده على الصدر والكتفين للوصول الى حجم عضلات مثالي، حاول الإلتزام بالنصائح السابقة وأخبرنا بالنتائج!

 

ما رأيك بمشاهدة كيفية القيام بالتمارين الرياضية المختلفة بطريقة صحيحة؟ تصفح مكتبة الفيديو الخاصة بنا من هنا 

 

 

المراجع : Link

طباعة
قيّم المقال:
1.0
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين