11 نيسان, 2017

لماذا عليك الإستماع للموسيقى أثناء التمرين

 

الإستماع إلى الموسيقى أثناء القيام بالتمارين له عدة فوائد فهنالك أبحاث أجريت على مجموعة من الأشخاص قامو بتقسيمهم إلى مجموعتان المجموعة الأولى قامت بالتمارين دون الإستماع إلى الموسيقى ، و المجموعة الثانية كانت تستمع إلى الموسيقى أثناء التمارين ، وعند الإنتهاء كانت المجموعة الأولى تشتكي من صعوبة و قوة التمارين بينما المجموعة الأخرى لم تشتكي من صعوبة التمارين ، بتاتا . لهذا إذا كنت ممن يتمرنون في صمت إليك بعض الأسباب التي ستجعلك تستمع إلى الموسيقى في الحصص القادمة.

 

فوائد الموسيقى في التمرين   

 

الإلهاء

إذا كنت تتمرن في صالة رياضية تعج بالناس فلابد وأنك تعاني من مشكلة الضجيج و الصراخ مما يسبب لك إزعاجا ولا تستطيع أن تتمرن على راحتك ، لذلك فإن الإستماع إلى الموسيقى أثناء التمرين يعمل على إلهائك عن الأشخاص الذين يحيطون بك ويجعلك تتمرن في عالم الخاص بعيدا عن كل ما يحيط بك.

 

زيادة القوة

هل تعلم أن الإتسماع إلى الموسيقى أثناء القيام بالتمارين الرياضية سيعمل على مساعدتك على زيادة قوتك و قدرتك على التحمل ؟ فهذا ما أضهرته إحدى الأبحاث التي أجريت على سائقي الدراجات الهوائية بحيث عند إستماعهم إلى موسيقى سريعة زادت من قوتهم و سرعتهم.

لذلك عند التمرين إختر موسيقى سريعة وليست موسيقى بطيئه تصيبك بالنوم .

 

الحماس

للموسيقى القدرة على زيادة حماسك و ذلك لأننا دائما ما نربط الموسيقى بحدث معين في حياتنا ، لذلك لا بد أن تكون لك أغنية تحس بقوة و حماس شديديين مباشرة بعد سماعها  . مثلا عندما تستمع إلى الموسيقى الخاصة بفيلم روكي بالبوا تحس بقوة و طاقة تهد الجبال

 

تغيير المزاج

الكثير من الأشخاص يستمعون إلى نوع معين من الموسيقى من أجل تغيير مزاجهم و ذلك لأن للموسيقى قدرة على تغيير المزاج في ثواني ونقلك إلى عالم آخر ، لهذا إذا كنت تحس بالتعب أو عدم القدرة على الذهاب للصالة الرياضية حاول أن تستمع إلى الموسيقى وستلاحظ التغيير بنفسك .

  

تسريع الوقت

ربما إذا أخبرتك أنه عليك القيام بتمارين الكارديو لمدة ساعة كاملة ستقول أن ساعة هي مدة طويلة ومن الصعب عليك القيام بتمارين الكارديو طوال هذه المدة ، ولكن فكر فيها بهذه الطريقة ، أنك ستقوم بتمارين الكارديو وأنت تستمع إلى 15 عشرة من موسيقاك المفضلة ، فأنت لن تشعر بمرور ساعة كاملة لأنك ستكون مشغولا مع الموسيقا مستمتعا بها.

 

لن تحتاج لشريك

أن تتمرن مع صديق لك أو أحد تعرفه هو حقا شيء جميل ولكن المشكلة في هذا أحيانا يكون من الصعب أن تجد شخصا لتتمرن معه بسبب عدم توفر وقت فراغ لكلاكما ، وبعض الأشخاص يشعرون بالكسل للذهاب للتمرن دون شريك ، لهذا حاول أن تعود نفسك على الإستماع للموسيقى أثناء التمارين ، فهكذا لن تشعر بالوحدة ولن تحتاج لشريك يحمسك للتمرن ، فقط إحرص على الإستماع للموسيقى المناسبة.


كانت هذه بعضا من الأسباب التي تدفعك إلى الإستماع إلى الموسيقى و أنت تتمرن . وفيما يخص الموسيقى فلكل شخص و ذوقه الخاص فهنالك من يحب موسيقى الجري أو موسيقى الراب أو الكلاسيك ، لايهم النوع المهم هو الإستماع إلى موسيقى أنت تستمتع بها حتى تساعدك على آداء تمارينك بشكل جيد وتحقق الإستفادة القصوى من حصتك التدريبية في كل مرة

 

طباعة
قيّم المقال:
3.5

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين