07 كانون الثاني, 2019

كيف تزيد من سرعة حرق الدهون في جسمك؟ اليك هذه الطرق السحرية

يلجأ الكثيرون الى القاء اللوم على عمليات الأيض وبطئها عند شعورهم بعدم فعالية التمارين التي يقومون بها لخسارة الوزن وفقدانه، فالعديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن ويعتقدون بأنهم قاموا بما عليهم من تمارين رياضية وحميات غذاية صعبة وقاسية، فما المشكلة؟

 

تكون المشكلة بالتحديد في بطئ عملية الأيض، الوزن متقلب والنتائج ليست هي المرجوة، في هذا المقال  من فيتنس يارد سننعرفكم على العديد من النصائح والطرق التي تساعد في زيادة عمليات الأيض في جسمك.

 

 

تناول المزيد من الأطعمة الحارة!

 

لا تستغرب، فالأطعمة الحارة لها تأثير قوي على حرق الدهون، كما أنها تساعد في زيادة سرعة عملية الأيض في جسمك، لذا احرص على إضافة المزيد من الأطعمة الحارة والتوابل الى نظامك الغذائي، وشاهد السعرات الحرارية تذهب من دون رجعة!

 

 

تجنب تناول الكاربوهيدرات خلال وجبة العشاء

 

من المعروف أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكاربوهيدرات في المساء يعمل على ابطاء عملية الأيض خلال نومك، لذا تأكد من احتواء وجبة العشاء على البروتين والخضروات الطازجة، فهما يسرعان من عمليات الأيض خلال نومك.

 

 

عليك بشرب الماء، الكثير منه!

 

تتكرر هذه النصيحة في كل مقال تقريبًا على موقعنا:) سأمت منها وتشعر أنها غير مفيدة؟ من المعروف أن شرب الكثير من الماء بمعدل من 8 إلى 12 كؤوس في اليوم يمكن أن يساعد في تعزيز سرعة عملية الأيض الخاصة بك.

 

لا تحب الماء؟ عليك بذلك شئت أم أبيت! يتكون جسم الإنسان تقريبًا من ما نسبته 50-65٪ من الماء. ودماغك يشكل الماء ما نسبته 75 ٪ منه أيضًا، لذا شرب الماء أمر ضروري لصحتك وسعادتك.

 

 

تناول المزيد من البروتين

 

إن تناول البروتين الخالي من الدهون الموجود في أطعمة مثل الديك الرومي أو السمك أو الدجاج أو الجبن قليل الدسم يمنحك الكثير من الطاقة، لا تنسى أن جسمك يقوم بحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء هضمها.

 

تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد يساعدك في وضع نظام غذائي صحي ومتوان مصمم لك أنت فقط، جربه الآن.

 

تمارين القوة ورفع الأثقال

 

لا بأس بالحصول على كمية إضافية من العضلات الصافية في جسمك، لأنه كلما ازدادت الكتلة العضلية في جسمك، كلما تسارعت وتيرة عملية الأيض، كما أن رفع الأثقال يساعد في حرق السعرات الحرارية لما بعد  48 ساعة من التمرين.

 

 

  • احصل على المزيد من السعرات الحرارية!

 

هل هذا الأمر مفيد؟ نعم وللغاية، إذا كنت لا تتناول ما يكفي من السعرات الحرارية لفترة طويلة من الزمن فأنت بهذه الطريقة تقوم بإبطاء معدل الأيض وسيدخل جسمك في وضع التجويع، أي أن جسمك سيحاول التمسك بالدهون بدلاً من فقدانها!

 

قم بحساب السعرات الأساسية الموجودة في جسمك -  معدل الأيض الأساسي بظرف السكون من هنا

 

 

 

  • لا تتجاهل وجبة الفطور

 

أثبتت الدراسات أن تناول وجبة الفطور تعمل على تسريع معدل الأيض في الجسم بنسبة 10%، من أسهل النصائح لتسريع عملية الأيض!

 

اليك أيضًا.. تتمنى تناول الحلويات من دون الشعور بالذنب؟ اليك هذه الوصفات التي تحتوي على البروتين!

 

أما في حالة تجربتك لهذه النصائح أيضًا وبدون أي نتيجة، عليك بمراجعة طبيبك في الحال، مشاكلكثيرة مثل انخفاض مستويات الغدة الدرقية أو الهرمونات أو الكورتيزول من الممكن أن تبطئ عملية الأيض في جسمك.

 

المراجع: Link

 

طباعة
قيّم المقال:
2.5

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين