04 أيار, 2015

كيف تختار مدربك الشخصي في اللياقة البدنية!

بعد أن فكّرت في تعيين مدرّب لياقة خاص لك أو ما يُعرف بالـ PT في بيئة الجيم، ووجدت أن غالبية هذه المؤشرات الستة تنطبق عليك، وبالتالي انت بحاجة لمدرّب لياقة شخصي يساعدك على الوصول إلى أهدافك في تخفيف الوزن، اكتساب الوزن، بناء العضلات أو غير ذلك؛ كيف تعرف أي المدرّبين تختار؟ وأيهم الذي سيمكّنك من الاستمرار والوصول إلى ما تريد؟

إليك أهمّ الامور التي عليك الانتباه لها والبحث عنها في أي مدرّب لياقة تقابله، حتى تتمكّن من اتخاذ القرار الصحيح.

اقرأ أيضاً: 8 أمور عليك الانتباه لها قبل أن تشترك في الجيم.

 

1- الشهادات العلميّة

يجدر ذِكر الشهادات العلميّة أولا لأهميتها، ولا تتردد في السؤال عن شهادة المدرب ذاتها، ومصدرها، وتاريخ الحصول عليها، وما إذا كان يتابع آخر الأخبار والدراسات في مجال تخصصه. قم باختيار مدرب حاصل على شهادات معترف فيها من مصادر معروفة، شخص يعمل على تحديث معلوماته باستمرار، فمجال اللياقة مجال متجدد على الدوام.

 

2- الخبرة

مجرّد امتلاك شخص لعضلات بايسبس كبيرة لا يعني انه مؤهّل لإعطاءك نصائح تدريبية، عليك أن تستفسر عن مكان خبرة المدّرب ومدّتها (يفضّل أن يمتلك سنتين خبرة على الأقل)، وتواصل مع زبائنه السابقين إن أمكن، لكي تسمع منهم عن رأيهم في المدرّب وتجربتهم معه.

 

3- الشخصية

قد يمتلك مدرّب ما الشهادات والخبرة اللازمة التي تحتاج أنت، ومع هذا قد تواجه مشكل عدم القدرة على الانسجام والتفاهم معه، فقلّة التواصل والاتّفاق لها تآثير كبير على مدى حُبّك للرياضة وقدرتك على الاستمرار بجدول تمارينك مع المدرّب؛ لذا احرص على مقابلة المدرب والتحدث معه، وهنا تأتي أهمية الحصول على جلسة تجريبية قبل التعاقد معه كما سترى بعد قليل.

تعرّف على هذه الأخطاء الشائعة في النوادي الرياضية لتتجنّب فعلها.

 

4- جلسة تجريبية

اطلب جلسة تجريبية مجانية قبل أن تتفق مع المدرّب، أو اطلب جلسة مع خصم على السعر على الأقل، فهذه فرصة جيّدة لترى ما اذا كنت سترتاح معه أم لا – إذا لم يقبل المدرّب بجلسة تجريبة دون أن تدفقع مبلغ كبير أو تدفع مقابل عدّة جلسات معاً فابحث عن غيره، فهذا مؤشّر غير جيّد غالباً-.

 

5- تكلفة التدريب

يتراوح سعر جلسة التدريب مع الـ PT بشكل كبير بناءً على المدرّب والموقع الجغرافي والجيم الذي ستتدرّب به من 20 دولار إلى أكثر من 100 دولار، لذا اسأل عن معدّل أسعار الحصص مع المدربين لكي تتجنّب دفع مبالغ طائلة مقابل لا شيء. ولا تخجل من المفاوضة على السعر وطلب العروض والخصومات.

 

والآن، ما رأيك ببديل عن المدرّب الشخصي بتكلفة ماديّة أقل وبمميزات أكثر؟ تعرّف على تطبيق تدريبي الذي يعمل كمدرب خاص بك لمتابعة رحلتك نحو أهدافك.

 

طباعة
قيّم المقال:
2.3

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين