10 تشرين الأول, 2018

كيف تجعل تمارين بناء العضلات الخاصة بك أكثر صعوبة ؟ تعرف معنا على الطرق الصحيحة لذلك

تمارين كمال الأجسام و بناء العضلات فعالة ومثالية للمبتدئين ، كما أنها تزيد من قدرتك على حمل الأشياء والقيام بالأمور الصعبة خارج الصالة الرياضية ، وتساعد على أن يصبح الجسم أقوى مما سبق ، وكلما تعود جسمك عليها خصوصاً في الأسابيع الأولى من التمرين كلما أصبح الأمر أسهل .

 

ولكن كيف تزيد من صعوبة هذه التمارين للإستفادة القصوى منها ؟ تعرف معنا في هذا المقال على مجموعة من الإستراتيجيات التي يمكن استخدامها عندما تقرر الإنتقال الى المرحلة الأصعب في التمارين .

 

  • تمهل قليلاً في التمارين

 

عند قيامك بتمارين القرفصاء على سبيل المثال ، خد وقتك وأنت في الأسفل قبل الوقوف ، تمهل وخذ 3 الى 4 ثوان ، طبق هذه القاعدة على بقية تمارين العضلات ، الإبطاء والتمهل يزيدان من الشد على عضلة الجسم ، مما يعطيها تحدياً أكبر !

 

  • قم بتسريع الحركة والتركيز

 

ان زيادة كثافة التمرين يعطي مفعولاً ونتائج مميزة للغاية ، لذلك قم بزيادة الكثافة خلال تمارين رفع الأوزان .

 

  • تمارين القوة الأحادية

 

تساعد تمارين القوة الأحادية الرياضيين على تجنب الإصابات الجسيمة من خلال موازنة الجوانب المسيطرة وغير المسيطرة في جسمهم. على سبيل المثال ، قد يكون العداءون الذين يفتقرون إلى قوة الورك في أحد جوانب جسمهم أكثر عرضة للإصابة المفرطة في الساق ، نسّق مع مدربك للقيام بإحدى هذه التمارين .

 

  • قلل فترة الراحة وزد وقت التمرين

 

يمكنك تقليل فترة الراحة بين كل تمرين وتمرين ، فمثلاً إذا كان وقت التمرين الفعلي هو 40 ثانية وفترة الراحة 30 ثانية ، اجعل فترة التمرين 50 ثانية وفترة الراحة 20 ثانية ، هذا يزيد من صعوبة التمرين ، ويجعلك تتحدى نفسك بشكل أكبر !

 

 

  • وازن تنفسك !

 

وازن تنفسك مع التمرين الذي تقوم به ، احرص على التنفس من خلال الأنف والزفير من خلال الفم ، جنباً الى جنب مع التمرين الذي تقوم به ، هذه الطريقة تساعد على حدوث تقلص قوي في عضلات البطن ، إذن الفائد ة مضاعفة !

اليك أيضاً..طرق صحية للرياضيين للحفاظ على ثبات وزنهم ، اكتشفها معنا

 

كانت هذه بعضاً من الأساليب التي يمكن أن تتبعها لزيادة صعوبة التمارين الخاصة بك ، للميز من الفائدة ، يمكنك القاء نظرة عل مجموعة من التمارين الموجودة على موقعنا ، أو تحميل تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد وبناء نظام كامل خاص بك أنت فقط !

 

 

المراجع : Link

 

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين