11 نيسان, 2017

فوائد الحصول على مدرب خاص

 

إذا كنت تشعر بعدم الرغبة بالذهاب للصالة الرياضية للتمرن ، أو فقدت الحماس لذلك ، أو لم تحصل على النتائج التي تطمح إليها على الرغم من إتباعك لحمية صحية وتتبع برنامج تمارين قوي ، فربما عليك أن تأخد تعيين مدرب خاص بعين الإعتبار.

فالمدرب لن يعلمك كيف تتمرن فقط بل سيجهز لك خطة تدريبية متكاملة تساعدك على تحقيق أهدافك الشخصية مثل فقدان الوزن أو فقط بناء عضلات صافية دون إكتساب دهون.

 

بماذا سيساعدك المدرب الخاص

 

على البدأ: إذا كنت لم تتمرن من قبل ، فمن الأحسن تعيين مدرب فهو سيعمل على إعطائك نضام تمارين متكامل يتوافق مع جسمك ومع وقتك الخاص.

 

التمرن بالطريقة الصحية : إذا عينت مدربا خاصا فهو سيقوم بتعليمك أساسيات الرياضة وكيفية أداء التمارين بالطريقة الصحيحة و كذلك سيعلمك كيف تغير وضعية جسمك من تمرين لآخر حتى لا تعرض نفسك لأية إصابة قد تمنعك من التمرن لفترة طويلة.

 

تحقيق أهدافك: إذا كنت تواجه مشكلة في التخلص من تلك العشرة كيلوغرامات و نحت عضلات جسمك أو تحقيق لياقة بدنية معينة وحدك ، فالمدرب الخاص قد يكون عامل فعال لمساعدتك على تحقيق كل هذا و ذلك لخبرته في هذا المجال فهو دائما يعرف تفاصيل صغيرة إذا ما طبقتها ستصل لأهدافك في وقت أقصر و أسرع.

 

كيف تجد مدربا خاصا ملائما لك

 

إذا كنت مقتنعا بأنك حقا في حاجة ماسة إلى مدرب شخصي فإليك بعض النقاط التي عليك أن تأخدها بعين الحسبان و أنت تبحث عن مدرب خاص ، حتى تضمن حصولك على نتائج جيدة مع المدرب.

 

جرب المدرب: إذا كنت تتمرن في صالة رياضية كبيرة ، حاول أن تسأل عن المدربين المتوفرين لديهم ، و إسأل عن تعليمهم و خبرتهم في المجال ، و بعد ذلك راقبهم عن بعد لتعرف كيفية عملهم وكيف يتصرفون ، و إذا أمكن إشتري حصة تدريبية واحدة برفقة مدرب معين حتى تلاحظ هل حقا هو كفئ ويعرف مالذي يتكلم عنه أم هو شخص ليس بخبير في المجال بما يكفي ليساعدك .

 

إبحث عن مدرب معتمد: في رحلة البحث عن مدرب خاص حاول ألا تأخد شكل المدرب بعين الإعتبار ، أي إذا بدى لك المدرب مفتول العضلات بشكل ملحوظ فهذا لا يعني أنه هو الخبير ، فكم من شخص مفتول العضلات ولا يملك أية معلومة صحيحة حول الرياضة و التغذية ، فهذه الأمور لها علاقة بالدراسة و العلم وليس فقط الشكل ، لهذا تلاحظ أن أكبر المدربين العالميين لا يبدو عليهم أنهم يدربون لاعبي كمال الأجسام بل حتى من أشهر المدربين في العالم هم نساء ، لذلك إبحث عن مدرب له شهادة معتمدة في المجال وليس شخصا ضخما فقط.

 

إبحث عن مدرب معلم: عند البحث عن مدرب خاص ، فلا يجب أن يكون شخصا يأمرك بأداء هذا التمرين ثم هذا التمرين ثم هذا التمرين و إنتهينا ، لا بل يجب أن تكون له خبرة في التعليم أي عليه أن يطلعك على طريقة عمل تلك التمارين حتى تعرف أنت أيضا العضلة المستهدفة من كل تلك التمارين وليس فقط تنفيذ الأوامر دون أن تفهم ماتقوم به.

 

 

الحصول على مدرب هو شيئ رائع فهو سيبقيك متحمسا لتمرن دائما ، وبسبب خبرته في المجال قد يساعدك على الوصول إلى أهدافك بشكل سريع ، لهذا فحتى أكبر لاعبي كمال الأجسام في العالم أثناء تحضيرهم لمسابقة مستر أوليمبيا ( وهي أكبر مسابقة كمال أجسام في العالم) يستعينون بمدرب خاص على الرغم من أنهم يعرفون كل شيء حول الرياضة و التغذية ، وذلك لأن المدرب دائما ما تكون له وجهة نظر مختلفة و ستايل مختلف في التمرين و هذا ما سيساعدك على الوصول لأهدافك بسرعة.

تعرف على خدمة ترانسفور مي وأحصل على برنامجك التدريبي الخاص بك بالأضافة الى نظام غذائي يومي من أطعمة صحية و سهلة التحضير حمل التطبيق و اشترك الان .

 

طباعة
قيّم المقال:
2.1

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين