19 كانون الأول, 2018

طرق مميزة لتعزيز نمو العضلات بشكل أسرع وبنتائج مذهلة

هل أنت واحد من هؤلاء الأشخاص الذين يعملون بجد في الصالة الرياضية، ويمارسون تمارينهم على أكمل وجه، ويلتزمون بحميتهم الغذائية أملًا في تفجر عضلاتهم في يوم من الأيام؟ ولكن جميع هذه الطرق والجهد الكبير الذي تبذله يذهب هدرًا؟

 

قد تقول:" أنا أرفع الأوزان بكثرة، فأين هي تلك العضلات اللعينة لماذا لا تظهر؟"! الأمر ليس بهذه السهولة صدقني، عليك بالربط بين تمارينك وحالتك الذهنية حتى تحصل على المردود المناسب والنمو السريع لعضلات جسمك.

 

ما هو الربط بين بين العضلات والحالة الذهنية؟

 

إن وجود علاقة جيدة بين العقل والعضلات يعني القدرة على عزل مجموعة معينة من العضلات وشعورك بنموها والتغييرات التي تطرأ على كل شبر منها، الإتصال القوي بين العقل والعضلات سيجعلك تشعر بكل تفصيل موجود في عضلات جسمك!

 

ولكن كيف تتقن هذا الإتصال العصبي المهم للغاية بين عقلك وعضلاتك؟ هذه الإستراتيجيات والتقنيات السهلة ستساعدك!

 

 

  • ممارسة التظاهر!

 

الأمر يتم بسهولة تامة، انظر الى عضلاتك أثناء قيامك بأي تمرين وركّز بها! ممارسة هذه الانقباضات العضلية سوف تحسن بشكل مطلق العلاقة العصبية بين عقلك وعضلاتك.

 

قد يكون من الغريب في البداية القيام بهذا الأمر كجزء من التمرين، ولكن بعد فترة، ستصبح على دراية كاملة بكل عضلة مستهدفة أثناء العمل.

طور خططك التدريبة الرياضية و تابعها باستخدام الهاتف الذكي عن طريق باني الخطط التدريبية من فيتنس يارد

 

  • استخدم الأجهزة بدلًا من الأوزان

 

لطالما كانت الأوزان والدامبلز من أكثر الأدوات تنوعًا وقوة وتأثيرًا على نمو العضلات، وهي تساعد بشكل كبير في عملية الإتصال العصبي بين عضلاتك وعقلك، هذا المر يكون في المراحل المتقدمة، لهذا عليك بالأجهزة الحديثة بدايةً في محاولة لتطوير الإتصال العصبي بين عضلاتك وعقلك.

 

من الجيد تمامًا أن تبدأ على هذه الأجهزة، لأن بعد وقت طويل وعندما تفهم كيفية تطوير الإتصال العصبي بين العضلات والعقل، يمكنك تطبيق ما تعلمته على الأثقال والدامبلز.

اليك أيضًا.. هذا هو أفضل توقيت ملائم للقيام بتمارين الكارديو، تعرف عليه

 

  • مارس تمارينك بالعرض البطيء!

 

أسلوب آخر جيد يجب عليك تجربته، فبدلاً من رفع الوزن بسرعة، أعط نفسك 10 قوان لرفعه و10 ثوان لإنزاله، هذا الأسلوب يمكنك من الإحساس بالألياف العضلية تنقبض وتتمدد، مما يساعد في تطوير الإتصال العصبي بين عضلاتك والعقل.

 

 

بمجرد إتقانك لاتصال العقل والعضلات، لن تقوم برفع الأوزان بعدد كبير للغاية أملًا في نموها وتطورها، من خلال التركيز على عضلاتك المستهدفة ستتمكن من مشاهدة التغييرات تطرأ بالفعل على الأجزاء المتأخرة النمو من عضلاتك.

 

توقف عن رفع الأوزان بكثرة، وابدء بتدريب عضلاتك وعقلك، اتصال العقل والعضلات هو المفتاح لتحقيق أكبر المكاسب الممكنة ، أنت الآن تعرف كيفية تحقيق ذلك!

 

المراجع: Link

 

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين