11 نيسان, 2017

طرق بسيطة وفعالة في التخلص من آلام العضلات بعد التمرين

آلام العضلات هو ذلك الألم الذي تحس به بعد بضع ساعات من الإنتهاء من حصة تدريبية شاقة ، وهو أمر طبيعي يحصل عندما تدخل جسمك في نشاط غير معتاد عليه مما يزيد من كمية الألياف العضلية المتلفة ، بحيت تجد صعوبة في لبس أو خلع قميصك أو الجلوس أو حتى ربط حذائك ، هذا الألم قد يستمر إلى 4 أيام  و ذلك يختلف من شخص لآخر. لهذا في هذا الموضوع سنتعرف على بعض الطرق البسيطة التي يمكنك إتباعها عند الإنتهاء من الحصة التدريبية وهي ستساعدك على التخلص من آلام العضلات بلا شك .

 

كيفية التخلص من آلام العضلات

 

عصير الكرز من أجل التخلص من آلام العضلات

 

إضافة بعض من الكرز إلى مشروبك الخاص لما بعد التمرين قد يساعد على التقليل من آلام العضلات بعد التمرين وهذا وفقا لدراسة سنة 2010 من طرف المجلة الإسكندنافية للطب و العلوم الرياضية ، وذلك لإحتواء الكرز على نوع خاص من المضادات الحيوية الذي يعمل على تخفيف الإلتهابات . لهذا إحرص على شرب عصير الكرز قبل وبعد التمارين فهو جد فعال لتخفيف آلام العضلات.

 

القهوة من أجل التخلص من آلام العضلات

 

إتضح على أن القهوة قادرة على فعل أشياء أكبر من مجرد إبقائك مستيقظا . لهذا هنالك عدة دراسات أكدت على أن شرب كوب من القهوة قبل الذهاب للتمرين يساعد على محاربة آلام العضلة وكذلك تساعد على التخلص من التعب بنسبة تزيد عن النصف.   لهذا فإن الدكتورة و خبيرة التغذية و صاحبة الكتاب الأكثر مبيعا في التغذية توصي بشرب كوبين من القهوة قبل التمرين .

 

الثلج من أجل التخلص من آلام العضلات

 

إذا إنتهيت من الحصة التدريبية الخاصة بك وأحسست بآلام بالعضلات في أماكن معينة ، فلا توجد طريقة أحسن للتخلص من هذه المشكلة أقوى من الثلج ، فقط ضع بعضا من مكعبات الثلج في كيس وحاول أن تضعها على تلك الأماكن التي تحس بآلام فيها لأطول مدة ممكنة . فهذه كانت نصيحة الناطق الرسمي بإسم الأكاديمية الأمريكية لجراحة العضام ، المختص في مجال الرياضة .

 

زهرة العطاس من أجل التخلص من آلام العضلات

 

زهرة العطاس و هي نبثة تشبه في شكلها نبتة دوار الشمس ، وتمتاز هذه النبتة بنفس فوائد دواء إيبوبروفين في تخفيف آلام العضلات . وهي تباع على شكل زيت أو كريم وهي جد فعالة في علاج و تخفيف آلام العضلات و كذلك الإنتفاخات .

 

التدليك من أجل التخلص من آلام العضلات

 

الحصول على مساج و تدليك شامل للعضلات مباشرة بعد الإنتهاء من الحصة التدريبية يعمل على زيادة نسبة تدفق الدم في الجسم وكذلك يزيد من سرعة التخلص من المواد التي يؤدي إلى آلام و إنتفاخ العضلات وبالتالي سيقلل من آلام العضلات الذي ستحس به فيما بعد . وهذا وفقا لدراسة تم نشرها في مجلة العلوم والطب بالحركة.

 

التمرن 

 

من الأخطاء التي يقوم بها الكثير من الأشخاص هو التوقف عن القيام بأي نوع من التمارين إلى أن تزول آلام العضلات ، وهذا خطأ بل يجب الإستمرار في التمرن حتى تسرع من نسبة الإستشفاء العضلي ، فقط لا تكرر نفس التمرين التي قمت بها في المرة الأولى ، وحاول القيام بتمارين بسيطة و صغيرة ، مثل المشي أو القفز على الحبل ، فكل هذه التمارين ستسرع عملية الإستشفاء العضلي وستخلصك من آلام العضلات في وقت قصير .

 

تمارين التسخين و الإطالة

 

من الأشياء التي يجب أن تأخدها بعين الحسبان حتى لا تتعرض لآلام العضلات بعد الإنتهاء من التمارين هي القيام بتمارين التسخين ، حتى تجهز عضلاتك للمجهود الذي ستبذله ، وكذلك حاول القيام بتمارين الإطالة لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، فهذا كافي لتخليصك و تقليل نسبة إصابتك بآلام العضلات في ما بعد .

 

تمارين الاحماء والتبريد قبل وبعد الرياضة



طباعة
قيّم المقال:
3.2

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين