24 كانون الأول, 2015

طرق إزالة الكرش و التخلص من دهون البطن

دهون البطن أو الكرش، تعتبر من أكبر المشاكل التي يعاني منها المتدربين رجال و نساء ليس في العالم العربي فقط ، ولكن في جميع أنحاء العالم ، لذلك تجد البعض مهما تمرنوا لا يملكون عضلات البطن بتاتا لذلك سنشرح في هذا المقال بعض المعلومات الخاطئة في التخلص من دهون البطن و كذلك سنشرح الطريقة الصحية في لذلك.

 

طرق خاطئة في حرق دهون البطن:

 

أولا: الكثير من الناس يظنون أنه من أجل التخلص من دهون البطن كل ماعليهم هو القيام بعشرات المجموعات من تمارين البطن ، وذلك لأنه من المعروف أن التمارين تعمل على حرق دهون البطن.

وهذا خطأ تماما لأنه لا يمكنك إستهداف الدهون في منطقة معينة ، أي لا يمكن أن تحرق الدهون التي في بطنك فقط بل عليك خفض نسبة الدهون في جسمك كاملا وبالتالي ستتخلص من دهون البطن.

ثانيا: القيام بتمارين البطن و أنت لديك دهون مكدسة في تلك المنطقة لن يساعدك على حرق أية دهون بل سيضرك.

لهذا قبل أن تفكر في التخلص من الدهون على البطن عليك أن تعرف أولا سبب تكدسها في تلك المنطقة ، فمن المعروف أن تلك الدهون هي فائض من الدهون التي تدخلها في جسمك وبما أنه لا يحتاجها فيقوم بتخزينها على شكل إحتياط في مجموعة من المناطق في جسمك مثال الأرداف و المؤخرة و الصدر و البطن . ومن الأسباب التي تتدخل في هذا هي الجينات ، و الهرمونات و كذلك التغذية.

 احصل على جدول تدريب وطعام يصممان خصيصا لك للتخلص من الكرش عن طريق ترانسفورم مي

(التستوستيرون) الهرمونات:

كما ذكرنا أنه من الأسباب التي تجعل جسمك يحتفظ بالدهون هي الجينات و الهرمونات و التغذية ، حقيقة لا يمكنك فعل أي شئ في ما يخص الجينات لأنها وراثية ، أما بالنسبة للهرمونات و التغذية فيمكنك أن تحدث بعض التغيرات.

في ما يخص الهرمونات فإن أهم هرمون بالنسبة للاعبي كمال الأجسام هو هرمون التستوستيرون فهو لا يساعد على زيادة الكتلة العضلية فقط بل كذلك يساعد على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم . لذلك كلما كانت نسبة العضلات و التستوستيرون مرتفعة في الجسم  كلما قلة نسبة هرمون الإستروجين في الجسم ، لأن هذا الأخير هو المسؤول عن توزيع الدهون في الجسم و خصوصا في منطقة البطن .

ولكن قبل أن تفكر في أن تتناول أية منشطات تعمل على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم والذي قد يضر جسمك بشكل كبير مثل الإصابة بفقدان الشعر و مشكلة الثديين عند الرجال و الكثير من الأعراض الجانبية الخطيرة الناتجة عن إستعمال المنشطات لتحفيز إفراز هرمون التيستوستيرون في الجسم

من الأحسن أن تفكر في الطرق الطبيعية لتحفيز إفراز هرمون التستوستيرون ، فهي تبقى الأحسن و الأكثر فعالية و الأهم أنه ليس لها أية أعراض جانبية ، كما أنه هنالك مجموعة من التمارين الرياضية التي تعمل على إشعال هذا الهرمون في الجسم مثل تمرين السكوات و الديدليفت. و يمكنك معرفة المكملات الغذائية التي تزيد مستوي التستوستيرون من هنا.

كما عليك الحرص على أن تعطي جسمك الوقت الكافي للراحة و النوم لمدة لا تقل عن 6 ساعات في اليوم ، وذلك لأن 70% من إفرازت هذا الهرمون تكون عندما يكون الجسم مسترخيا و مرتاحا خصوصا عند النوم.

 

التغذية:

كما أشرنا أن من أهم الشروط التخلص من دهون البطن هي التغذية ، لذلك عليك أن تحرص على أن تتناول الكمية اللازمة من البروتينات بنسبة لا تقل عن 1 غرام لكل باوند في جسمك وذلك حتى تحرص على أن جسمك قادر على إفراز كمية كافية من هرمون التستوستيرون و العضلات. لذلك فإن المكملات الغذائية تبقى خيارا رائعا من أجل الحصول على كمية أكثر من البروتينات دون زيادة نسبة السعرات الحرارية. ولكن عليك أن تعرف كل ما يخص مكملات البروتين من هنا قبل شرائها.

لذلك أفضل طريقة هي أن تحسب إحتياجك اليومي من السعرات الحرارية وبعد ذلك قم بإنقاص 300 سعرة حرارية في اليوم على سبيل المثال (لأن كل شخص له نسبه) ، فبهذه الطريقة أنت تعطي جسمك سعرات حرارية أقل من التي يحتاجها وهكذا أنت تدفعه إلى إستعمال تلك الدهون المخزنة لديه حتى يقوم بمهامه اليومية . و احرص كذلك على أن تبدأ في القيام بتماريين الكارديو مثل المشي و الجري و السباحة ... فهكذا ستحرق كمية أكبر من الدهون وبالتالي فستتخلص من الدهون حول البطن بشكل أسرع.

بعد أن تقوم بالرفع من مستوى هرمون التستوستيرون في جسمك و التقليل من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم فمن الضروري أن تبدأ في ملاحظة إنخفاض نسبة الدهون في بطنك في حلول 3 أسابيع لا أكثر ابدأ اليوم بالحصول على جدول تدريب وطعام يصممان خصيصا لك للتخلص من الكرش عن طريق ترانسفورم مي

طباعة
قيّم المقال:
2.0
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين