10 تشرين الأول, 2018

رياضة كمال الأجسام وكيف تبني عضلات جسمك كالمحترفين

كمال الأجسام و بناء العضلات يعتبر الهدف الرئيسي للعديد من الأشخاص الذين يتمرنون في الصالات الرياضية،  ولكن كمال الأجسام ليس

بالأمر السهل فهو يتطلب تخطيط و تحضير و كذلك صبر من أجل الوصول لذلك الهدف.

فكما تعلم أن بناء العضلات يحتاج أولا إلى مراقبة النظام الغذائي الذي تتبعه و ذلك من أجل الحرص على مد الجسم بالمكونات الغذائية اللازمة لبناء العضلات ، و كذلك يحتاج إلى نظام تمرين قوي و فعال يساعدك على تحقيق هدفك.

لذلك في هذه المقالة سنتعرف على أهم الأمور التي يجب أخدها بعين الإعتبار من أجل بناء و تضخيم العضلات وكذلك سنتعرف على تطبيق سيدهشك بمميزاته و مواصفاته .

 

أساسيات بناء العضلات وكمال الأجسام

تغذية كمال الأجسام

  إذا كنت حقا تريد بناء العضلات و كنت جادا في تحقيق هذا الهدف ، فمن الأمور التي عليك التركيز عليها، هي التغذية و ذلك بالبدء  في حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك و إنطلاقا من ذلك ستقوم بتقسيم عدد السعرات الحرارية على ثلاثة مصادر وهي:

- البروتينات وهي المكون الغذائي الضروري للبناء العضلي.

- الكربوهيدرات وهي المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم.

- الدهون الصحية وهي ضرورية في تفكيك البروتين و كذلك تساعد الجسم على أداء وظائفه.

و إن كنت تواجه صعوبة في القيام بكل هذا ولازلت تواجه صعوبة في فهم طريقة حساب السعرات الحرارية ، فإن تطبيق ترانسفورم مي سيخلصك من كل ذلك ومن خلال استعمالك لتطبيق ترانسفورم مي  ستتمكن من معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها و كذلك سيقوم التطبيق بشكل آلي بإعطائك عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها من كل من البروتينات والكربوهيدرات والدهنيات التي ستساعدك على تحقيق هدفك وهو بناء و تضخيم العضلات .

و الجميل في التطبيق أنه يوفر لك خطة تغذية خاصة بك على حسب وزنك و هدفك و عمرك و خبرتك وليس كباقي التطبيقات التي تعطيك نظام غذائي عشوائي وليس مبنيا على أسس علمية

 

التمرين لبناء الأجسام

بناء و تقوية العضلات ليس بالأمر الهين فإن لم تكن تتمرن بشكل فعال في الصالات الرياضية فلن تحصل على نتائج ملحوظة حتى و إن تمرنت لعدة سنوات، و ذلك لأن التمرين بشكل فعال و طريقة صحيحة مهم جدا فإن لم تكن تقوم بتمزيق الكمية الكافية من الألياف العضلية أثناء التمرين فإن نسبة بناء العضلات ستكون قليلة جدا، وايضا ان قمت بتمرين العضلة أكثر من اللازم ولم تعط الوقت الكافي للراحة ستواجه نفس المشكلة او اكثر كان تتعرض للإصابة.

ولكن مع تطبيق ترانسفورم مي يمكنك علاج الأمر بسهولة ، بحيث يقوم التطبيق بإعطائك خطة تمارين مفصلة على حسب قدرتك و كذلك هدفك، وكل تمرين يعمل على استهداف عضلاتك من جميع الجهات وذلك للحرص على تمزيق أكبر كمية من الألياف العضلية و مع التغذية الملائمة ستحصل على نتائج حقا ستبهرك .

 

تطبيق ترانسفورم مي مميز جدا  فهو يساعدك على الحصول على برنامج تغذية و كذلك تمرين يتماشى مع هدفك و كذلك خبرتك في هذه الرياضة، كما أن البرنامج الغذائي الذي ستحصل عليه هو برنامج مفصل حسب احتياجاتك من السعرات موزعة على مصادرها الثلاث حسب حاجة جسمك لبناء العضلات، مع إمكانية استبدال الوجبات لأن التطبيق يمدك بكمية كبيرة من الإختيارات حتى تتمكن من اختيار الوجبة التي تحب وتكون متوفره لديك .

و كذلك برنامج التمارين هو برنامج مبني على أسس علمية و كل تمرين يعمل على إستهداف العضلات من زوايا مختلفة وذلك للحرص على إرغامها على النمو و تصبح أقوى .

يعمل ترانسفورم مي وظيفة اخصائي التغذية والمدرب الشخصي الخاص بك متوفر بين يديك في أي وقت ولكن بدل أن تدفع 2500$ للشهر يمكنك الإشتراك ابتداء من 6$ للشهر حمل ترانسفورم مي الأن وابدأ كمال الأجسام على أسس علمية كمحترفين اللعبة

 

 

طباعة
قيّم المقال:
2.2
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين