25 أيار, 2015

تمارين عضلات الظهر

الكثير من المتدربين وخصوصا المبتدئين كل ما يهتمون به هي العضلات البارزة و أتكلم هنا عن (الصدر، البطن والذراعان) ويهملون واحدة من أهم عضلات الجسم ألا وهي الظهر، فإذا كنت تريد حقا تقوية تلك العضلات والحصول على ضهر قوي وعريض؟ فأنت إذا في المكان الصحيح، ففي هذه المقالة سنتطرق إلى مجموعة من التمارين التي تستهدف كافة عضلات الظهر من السفلية إلى الجانبية والعلوية.

 

NEUTRAL GRIP CABLE ROWS

يعتبر هذا التمرين من التمارين الأساسية لقوية عضلات الظهر بالاعتماد على جهاز الكيبل في الجيم، فهو يعمل على إستهداف العضلات الوسطى مما سيساعدك على تعريض الظهر وإبراز ذلك الخط الذي يكون في المنتصف بسبب طبيعة قبضة اليدين.

 


UNDERHAND BARBELL ROW

يقوم هذا التمرين بإستداف العضلات الظهر وخصوصاً الجانبية، لا تركّز على الوزن الذي تحمله بمقدار أهمية القيام بهذا التمرين بالوضعيه الصحبحة حتى تتجنّب أذيّة ظهرك.

 


UNDERHAND CABLE PULL-DOWN

هذا التمرين يستهدف العضلات الجانبية من الناحية السفلية، بالإضافة إلى مساهمة واضحة لعضلات الباي. وعندما تقوم بهذا التمرين أمِل ظهرك قليلا للخلف وامسك البار على حسب عرض أكتافك وحاول النزول بالبار إلى صدر لكي تشد عضلات ضهرك بشكل أفضل.



HYPEREXTENSION

لا يمكن أن نتكلم عن تقوية عضلات الظهر دون أن نذكر هذا التمرين فهو يعمل على إستهداف العضلات السفلية للظهر وكذلك يقوي كل عضلات الأرداف، يمكنك أدائه بحمل أقراص الحديد إذا أردت زيادة شدّة التمرين.

 


PULL UPS

من أشهر تمارين الظهر، يستهدف عضلة اللاتس الظهرية بكاملها مع بعض التركيز على تلك الوسطى.

 


ONE ARM DUMBBELL ROWS

من الضروري الحفاظ على وضعية صحيحة للظهر خلال هذا التمرين، إذ يجب أن يكون الظهر معتدلا وعند الصعود بالوزن يجب ألا تحرك ظهرك وإنما إستعمل ذراعك فقط.

 

إذا كان هدفك التركيز على عضلات ظهرك أو أي جزء آخر من جسمك كالبطن أو الأرداف أو غيرها، فإن خدمة ترانسفورم مي تمكنك من ذلك من خلال الخطة التدريبية التي تحصل عليها من هذه الخدمة الغير مسبوقة في عالم اللياقة.

طباعة
قيّم المقال:
2.1
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين