24 أيار, 2015

تمارين عضلات الصدر

إذا كان هدفك هو بناء جسم قوي والحصول على عضلات مفتولة وضخمة، إذا فإن عضلات الصدر من أهم العضلات التي يجب أن عليك بنائها و تطويرها، كيف لا وهي تعتبر من أكبر العضلات في جسم الإنسان، ليس هذا فقط بل هي من أول العضلات التي يلاحظها الناس في جسمك. لذا إليك اهمّ واشهر التمارين التي تستهدف عضلات الصدر من مختلف الزوايا لتحرص على نموها المتكامل.

 

Bench press

يعتبر هذا التمرين من أهم تمارين الصدر وذلك لأنه يستهدف عضلات الصدر الثلاث، كما يمكنك فعل ذلك عن طريق تغيير درجة ميلان الكرسي، فمثلا لو كان الكرسي مسطحا فأنت تمرن العضلات الوسطى بشكل أساسي، و إذا كان مرتفعا فأنت تستهدف العضلات العلوية، ولو كان منخفضا فأنت تمرن العضلات السفلى لصدر، سواء بالدمبلز أم بالبار.

 


Parallel Bars Dip

يعتبر هذا التمرين من التمارين التي تقوي عضلات الصدر وخصوصا السفلية والوسطى وهنالك طريقتان للقيام به، إما بإستعمال جهاز الغطس، أو بإستخدام كرسي التدريب، ويمكنك زيادة شدّته من خلال حمل أوزان وأنت تؤديه.

 


Chest  Fly

هذا التمرين أيضا يمكن تأديته بطريقتين إما بإستعمال الآلات أو بإستعمال الأوزان الحرة، وعلى بنش مسطح، مائل لأسفل أو لأعلى، وكل من هذه الاختلافات في أداء التمرين تتيح لك تطوّر أكبر للعضلة.

 


Dumbbell Pullover

هذا التمرين للأسف يغفل عنه الكثير من المتدربين، ولا أعلم هل لصعوبته أو فقط يجهلون فعاليته، مع العلم أنه من التمارين المفضلة عند البطن الأسطورة آرنولد، لذلك إذا كان هدفك هو بناء عضلات صدر قوية فأضفه إلى جدولك.

 


Push Up

وهو من أشهر تمارين الصدر والتراي التي تُستخدم لقييم مدى قوة وقدرة التحمل العضلية للرياضي.

 

إذا كان هدفك التركيز على عضلات صدرك أو أي جزء آخر من جسمك كالبطن أو الأرداف أو غيرها، فإن خدمة ترانسفورم مي تمكنك من ذلك من خلال الخطة التدريبية التي تحصل عليها من هذه الخدمة الغير مسبوقة في عالم اللياقة.

طباعة
قيّم المقال:
2.6
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين