11 تشرين الثاني, 2019

تمارين رياضية منوعة لأذرع ضخمة العضلات وقبضة ساحقة! تعرف عليها

قد تظن بأن تمارين الذراعين لا علاقة بها بتمارين الساقين أو الظهر، ولكن هذا ظاهريًا فقط، فما أن تأخذ نظرة عملية إلى مختلف أنواع التمارين ستجد أن تمارين الذراعين تشكل الحجر الأساس لباقي التمارين؛ فالقبضة القوية التي تحصل عليها من تمرين الذراعين تساعدك في حمل أوزان أثقل لمختلف أنواع تمارينك، كما أن القبضة القوية مهمة في كل تمرين دفع وسحب.

 

والذراعين القويين يساعدانك في الضغط بشكل أكبر على الأوزان الكبيرة ويؤديان إلى مشاركة المزيد من العضلات في التمرين مما يعني كتلة أقوى وأضخم في وقت أقصر.

 

في هذا المقال سنتعرف وإياكم على أفضل تمارين الذراعين والتي تساعد في الحصول على قبضة ساحقة.

 

تمرين سحب الكيبل 

يستهدف هذا التمرين عضلة البايسيبس بشكل رئيسي، بالإضافة لعضلات الساعد والكتف الأمامية، وعلى عكس الأوزان الحرة التي تختلف فيها المقاومة خلال الحركة، توفر الكوابل مقاومة ثابتة خلال طول مدة التمرين.

يمكنك مشاهدة طريقة أداء التمرين من هنا http://tiny.cc/d36cfz 

 

تمرين ثني ودوران بالدمبلز على المقعد

يعد هذا التمرين من أهم التمارين الذراعين التي تركز على تقوية عضلات البايسبس وزيادة ليونتها إضافًة لعضلة الكتف الأمامية وعضلات الساعدين، ويمكنك القيام به برفع الدمبل للأعلى مع الحرص على أن تكون راحة يدك بشكل أفقي على مستوى كتفيك، ثم انزالها للأسفل. كما أن الجلوس يخفف من الجهد الواقع على عضلات البطن في تثبيت الجسم مقارنة مع ممارسة التمرين في وضعية الوقوف.

يمكنك مشاهدة طريقة أداء التمرين من هنا http://tiny.cc/0i7cfz 

 

تمرين الرفرفة الأمامية بلوح الوزن 

يعد من التمارين الأهم في إستهداف وتضخيم عضلات الكتف والذراع، خصوصًا العضلة الأمامية، بالإضافة لعضلة البايسيبس، ولا يلزمك لممارسته سوى لوح وزن مناسب.

يمكنك مشاهدة طريقة أداء التمرين من هنا http://tiny.cc/4v7cfz 

 

تمرين التجديف بالدمبل

يركز هذا التمرين بشكل أساسي على عضلات الأكتاف الخلفية وعضلة الترايسبس والبايسبس كما يعمل على جميع أجزاء الذراعين ليجعلها أكثر قوة.

يمكنك مشاهدة طريقة أداء التمرين من هنا http://tiny.cc/n17cfz 

 

تمرين رفع البار

يعد تمرين البار من أشهر وأفضل تمارين الذراعين، حيث يعمل على تحريك عدد كبير من العضلات في وقت واحد يركز بشكل أساسي على بناء عضلات الذراعين والظهر بالإضافة لتضخيم عضلات الساقين والأرداف.

يمكنك مشاهدة طريقة أداء التمرين من هنا http://tiny.cc/ff8cfz

والآن بعد أن تعرفت على أفضل خمس تمارين للذراعين، وبعد أن قررت بأن تحظى بقبضة ساحقة تعينك على أداء باقي التمارين، حمل تطبيق ترانسفورم مي من فتنس يارد وأحصل على جدول تمارين خاص بك، وتعرف على جداول تمرينات أشهر لاعبي العالم.

المصدر

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين