03 كانون الأول, 2018

تمارين اللياقة VS بناء العضلات.. أيهما أفضل لجسمك؟

عالم التمارين الرياضية مليئ بالخيارات الكثيرة، عند دخولك الى هذا العالم من أوسع أبوابه كمبتدئ، تتساءل أيهما أفضل لك ولجسمك؟ تمارين اللياقة البدنية أم بناء العضلات؟ لا تقلق لست وحدك من خطر بباله هذا السؤال، ولا تقلق أيضًا، كل نوع منها سيعود بالنفع على صحتك، وسيساعد على تقوية جسمك زيادة المناعة لديك.

 

إذًا كيف ستصل الى الإجابة؟ في هذا المقال من فيتنس يارد سنعرفك على الجوانب الإيجابية لكل منهما، أملًا في تحديد الأفضل لجسمك.

 

 

تمارين اللياقة البدنية

 

إذا أردت سماع بعض الآراء حول اللياقة البدنية من الهواة ومن رواد وسائل التواصل الإجتماعي الذين لم يصلو في يوم من الأيام الى الصالة الرياضية، فإنهم سيخبرونك بأن تمارين اللياقة البدنية هي أسهل طريق للتعرض للإصابات الخطيرة ولفقدان العضلات، لا تستمع اليهم أبدًا!

 

تعتبر تمارين اللياقة البدنية طريقة رائعة لتطوير القوة والسرعة والتحمل لديك، كما أنها تساهم في حرق الدهون أكثر(قم بحساب كتلة جسمك الغير دهنية من هنا)، ولا تساهم كثيرًا في بناء العضلات ، وهي الأكثر فعالية لخسارة الوزن والتنحيف نظرًا لتدريباتها الرياضية عالية الكثافة، كما أنها تحرق السعرات الحرارية لساعات حتى بعد فترة التدريب بالإضافة إلى المحافظة على بعض الكتل العضلية المكتسبة من رفع الأثقال.  (قم بحساب معدل حرق السعرات الأساسية في جسمك من هنا)

 

أما بالنسبة لموضوع الإصابات، فإن جميع الرياضيين معرضون للإصابات الرياضية، كل ذلك يعتمد على أدائهم للتمارين الرياضية بالطريقة الصحيحة والسليمة، وإتباع تعليمات المدرب على أكمل وجه.

 

تمارين اللياقة البدنية بالتحديد مناسبة للأشخاص الذين لم يكونو نشيطين خلال فترات حياتهم، هل أنت منهم؟ إذن هي مناسبة لك!

 

 

كمال الأجسام وبناء العضلات

 

لنستمع الى كلام الهواة مرة أخرى، بالنسبة لهم فإن رياضة كما الأجسام وبناء العضلات موجودة فقط للوحوش البغيضة وللمحترفين فقط ! شيء مضحك للغاية..

 

لندخل هذا العالم من أوسع أبوابه، رياضة كمال الأجسام دقيقة للغاية، وتحتوي على الكثير من الأفكار التي يجب أن تنفذها بدقة وحرفية بالغة للوصول الى أفضل النتائج، من خلال اتباع نظام غذائي صحي يتزامن مع التمارين القاسية والمكثفة، للوصول الى جسم بالغ الجمال والتناسق تحلم به منذ زمن طويل.

 

يستهلك جسم الرياضيين الممارسين لتمارين كمال الأجسام الكثير من الطاقة، ويحرق الدهون حتى في حالة الاسترخاء أيضًا كما في اللياقة البدنية، بالإضافة الى حصولك على قوة عضلية رهيبة متزامنة مع شكل أنيق وكثيف لعضلاتك.

اليك أيضًا..عادات مهمة يجب عليك إتباعها لخسارة الوزن بشكل أسرع

 

أما بالنسبة للسلبيات والإصابات التي طالما حذروا منها، فإنها موجودة بالطبع، ولكنها تظهر عند ممارستك للتمارين بشكل خاطئ، وتجاهل المرونة وتمارين الحركة والتغذية السيئة أيضًا، هذه العوامل تسهم بشكل كبير في التعرض للإصابات.

 

 

الخلاصة

 

 

بعد قرائتك لهذه السطور، من المؤكد أنك عرفت ما يطلبه جسمك، ولكن لنكن واقعيين، إذا كنت جديدًا في عالم الرياضة، ولا تعرف أي شيء عنها، ننصحك بدخول عالم اللياقة البدنية أولًا، قم بتعويض جسمك عن الكثير من فترات الراحة والخمول التي مررت بها طيلة حياتك!

 

أما إذا كنت رياضيًا خبيرًا، فعليك بممارسة رياضة الكروس فيت، لأنها ستأخذك الى مستوى آخر من اللياقة البدنية.

 

أما إذا كنت تحلم بجسم مثالي وبعضلات كبيرة ومتناسقة، فرياضة كمال الأجسام مناسبة لك، ولكن عليك الإلتزام بتطبيق التمارين على حذافيرها وبكثافة بالغة واتباع نظام غذائي مميز.

 

الخيار لك بالطبع، اعرف طبيعة جسمك ومتطلباته، وقم بالإختيار!

 

 

المراجع1 , 2 , 3

 

 

 

طباعة
قيّم المقال:
2.0
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين