19 كانون الأول, 2018

تمارس تمارينك الرياضية بإنتظام وبدون أي نتيجة؟ هذا هو السبب!

كثيرًا ما يحدث أن تكون ملتزمًا بجدولك الرياضي على أكمل وجه، وتبذل جهدًا إضافيًا كلما تذهب الى الصالة الرياضية،وتستمر على هذا المنوال لأسابيع وشهور، ولكن عندما تنظر الى المرآة لا تجد أي نتيجة تذكر، ما السبب برأيك؟

 

التفاصيل، نعم يا صديقي التفاصيل الدقيقة التي تتجاهلها هي السبب لكل هذا، في هذا المقال من فيتنس يارد، نقدم لك بعض النصائح في محاولة لتغيير هذه النتائج السلبية الى نتائج ايجابية تعطيك دافعًا للإستمرار فيما تفعله.

 

  • قم بتجربة تمارين جديدة تتناسب مع أهدافك

 

من الممكن أن يكون سبب عدم رؤيتك لأي نتائج ايجابية هو عدم قيامك بتجربة التمارين التي تتطلبها طبيعة جسمك، تأكد من القيام بالتمارين التي تفيدك وتستمتع بالقيام بها، مثلًا التزامك بأداء تمارين الكارديو بكثرة رغم سعيك للحصول على عضلات قوية ومثالية لن يجلب لك أي نتيجة تذكر، وربما أيضًا السبب هو عدم التزامك بالحمية الغذائية المتزامنة مع تمارينك.

 

حاول ألّا تركز على منطقة واحدة من جسمك فقط، بل قم بتحويل التركيز على جميع أجزاء جسمك، أنت لا تريد أن يكون شكل جسمك غير متناسق، سيعطيك ذلك مظهرًا غريبًا وغير مستحب.

 

محاولتك لتخفيف الدهون من أجزاء معينة من جسمك لن يجلب لك أي نتيجة تذكر، حرق الدهون يكون على جميع أجزاء جسمك، فقط لا تستسلم، واعرف ماذا تفعل بالتحديد!

 

 

  • ابحث عن التغييرات الصغيرة الحاصلة في جسمك!

 

من المستحيل أن لا يكون هناك أي تغيير على جسمك بعد بذل جهد كبير ولفترات متواصلة، عليك بالبحث عنها بدقة، هل تشعر بأن ملابسك أصبحت فضفاضة قليلًا؟ هذا تغيير مهم، هل تشعر بعضلات جسمك أصبحت مشدودة وأكثر قوة، هذا تغيير مهم أيضًا، يوجد تغييرات، اشعر بها لتعطيك دافعًا للوصول الى الهدف الذي لطالما حلمت به.

 

 

  • قم بإلتقاط الصور لجسمك

 

هذه فكرة عبقرية للغاية، جربها ولن تندم أبدًا، عندما تنظر الى المرآة فإنك قوم بالتركيز على أجزاء معينة من جسمك، وربما لن تلاحظ وجود أي تغييرات صغيرة قد حصلت، التقاط الصور اليومية ومقارنتها كل أسبوع مع بعذها البعض أمر مهم جدًا لرؤية التطور الحاصل لجسمك.

 

اليك أيضًا.. لماذا يجب عليك الإلتزام بممارسة تمارين الضغط؟ تعرف على الإجابة

 

  • فكّر خارج الصندوق!

 

مع تطور التكنولوجيا الحديثة، أصبح بإمكانك معرفة الكثير عن جسمك، ماذا يحتاج، ما التطور الحاصل عليه، ربما تحتوي الصالة الرياضية على بضع أجهزة تساعدك في قياس العديد من الأمور المهمة في جسمك، أو يمكنك مراجعة عيادة أخصائي التغذية الخاص بك.

 

نحن في فيتنس يارد ولخبرتنا الكبيرة في هذا المجال بالتحديد نقدم لك هذه الخدمات الموجودة على موقعنا، لمعرفة مدى التطور الحاصل على جسمك، وماذا يحتاج بالتحديد:

 

  1. قم بحساب الوزن المثالي-كتلة الجسم من هنا.
  2. قم بحساب السعرت الأساسية الموجودة في جسمك من هنا.
  3. قم بحساب نسبة الدهون الموجودة في جسمك من هنا.
  4. قم بحساب السعرات الحرارية اليومية المحروقة في جسمك من هنا.
  5. قم بحساب نسبة كل من العناصر الغذائية المنتجة للطاقة الموجودة في حميتك من هنا.

 

 

 

  • ابق متفائلًا!!

 

التفاؤل والإيجابية هما أعظم مفاتيح للنجاح، بعد أن عاهدت نفسك على الإهتمام بمظهرك وقمت بالجهد اللازم واستمريت على هذا الحال وستستمر، ذهنك بحاجة الى الإيجابية والتفاؤل حتى تصل الى هدفك المنتظر، بغض النظر عن الوقت الذي سيستغرقه الوصول الى هذا الهدف!

 

 

 

المراجع:  Link


طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين