05 أيلول, 2019

تدفّق الدم الى عضلة البايسبس لديك، كيف يؤثر على تطورها وعلى جمال العضلة؟ اليك الإجابة

تعتبر عضلة البايسبس من أبرز عضلات الجسم القابلة للتطور، فهي تعطيك مظهرًا استثنائيًا، وهي من أفضل عضلات الجسم إذا أردت استعراض كتلتك العضلية وإبرازها، كما أنها من العضلات التي تتميز بسهولة التضخيم خاصة إذا تابعت الإهتمام بها لفترة طويلة. هل جربّت شعور تدفق الدم في عضلة البايسبس عند الانتهاء من التمارين؟ شعور رائع للغاية، والاكثر روعة هو النتيجة التي ستحصل عليها إذا التزمت بالتمارين الخاصة بها على أكمل وجه.

 

يعمل تدفّق الدم الى العضلة على المساعدة في تضخّمها خلال فترة قصيرة، حيث يؤدي هذا التدفّق الى تزويدها بالعناصر الغذائية الأساسية المفيدة لها، مثل الأحماض الأمينية، والهرمونات، والكرياتين، والأكسجين. تساعد هذه العناصر على تمدّد العضلة، مما يؤدي الى تضخمها بشكل مميز.

 

ولكن كيف تحسّن من تدفّق الدم الى عضلة البايسبس لديك؟ اليك هذه النصائح المفيدة التي ستساعدك في الحصول على شكل مميز للعضلة خلال الفترة القليلة المقبلة وعند الالتزام بها.

تابع معنا.. تثابر في تمارين بناء العضلات دون ظهور لها؟ اكتشف معنا أين الخلل!

1.احرص على النوم لوقت كافي

 

يعتبر النوم من أبرز العوامل التي تساعد على استشفاء العضلات. إذا كنت تحصل على 5-6 ساعات من النوم يوميًا، فإن هذا الأمر يؤثر على تطور العضلات لديك، كما أنه يؤثر على تدفق الدم الى العضلة خلال اليوم، لذلك احرص على النوم لفترة تقدر ما بين 7-8 ساعات يوميًا للحصول على أفضل النتائج وخصوصًا من ناحية تدفق الدم.

 

2.تناول الكربوهيدرات مهم للغاية

 

تعتبر الكربوهيدرات من العناصر المهمة لزيادة تدفق الدم الى العضلة، لأن الكربوهيدرات تحتوي على الجليكوجين والذي من دونه ستكون العضلات منخفضة في المحتوى المائي وبالتالي لن تقوم بضخ الدم إلى الحد الأقصى. احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات العالية الجودة مثل دقيق الشوفان، والأرز، والبطاطس، والكينوا، والخبز المحضّر من الحبوب الكاملة.

 

3.حاول تقليل توقيت التمرين

 

إذا كنت تريد زيادة تدفق الدم الى العضلة، فعليك تقليل وقت التمرين، كيف ذلك؟ عليك ممارسة تمارينك بوتيرة عالية، مثلًا إذا كنت تستغرق دقيقة كاملة لممارسة 3 مجموعات، حاول تقليل هذه الفترة وممارسة كافة المجموعات خلال 35-40 ثانية، بهذه الطريقة تدفق الدم سيصبح في أقصى مراحله.

اليك أيضًا.. تعرّف معنا على الكرياتين وكل ما يقدمه لعضلاتك من فوائد

 

كانت هذه بعض النصائح المهمّة التي ستساعدك في تحسين تدفّق الدم الى عضلة البايسبس لديك، والذي بدوره سيسارع في تضخيمها وإعطائها الشكل المثالي. هل تريد التعرف على المزيد من التمارين التي تغطّي كافة عضلات جسمك؟ حمّل تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد، الذي يساعدك على تحديد ٣ عضلات للتركيز عليها في تمارينك المصممة لك أنت فقط من قبل التطبيق لنحت العضلات وشدّها، مما يساعدك في الوصول الى عضلات بايسبس منحوتة كما تحلم!

 

 

المراجع: 1

 

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين