12 أيار, 2014

اللياقة البدنية لحياة أفضل

نسمع كثيرا عن أهمية اللياقة البدنية لصحة أجسامنا، فاذا كنت تتمتع باللياقة البدنية ستجد نفسك تؤدي نشاطاتك اليومية بنشاط وحيوية وصحة تامة.

تعرف في هذا المقال على أهمية اللياقة البدنية وما هي الأسباب التي جعلتها ضرورة من ضرورات الحياة:

1-   لحياة صحية طويلة المدى

 ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر يحافظ على صحة الانسان وتعزز الجهاز المناعي في جسمه وتبعد عنه أنواع عديدة من الأمراض كارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والشرايين اضافة لمرض هشاشة العظام والسمنة وسرطان القولون، كما وتحميه من خطر الاصابة بالجلطات القلبية.


2-   تزيد من طاقتك

تزيد التمارين الرياضية المنتظمة من طاقة الجسم يوميا وقدرته على تحمل المهام اليومية المجهدة.


3-   تخلص من الدهون الزائدة في جسمك

فالحفاظ على الوزن المثالي بممارسة الرياضة وتناول نظام غذائي سليم وادراجه في نظام حياتك ستعمل على تخليصك من الدهون الزائدة في جسمك أولاً بأول وتحافظ على عضلاتك متينة وقوية وابقاء معدل الأيض في جسمك سليما وطبيعيا.


4-   لعظام أقوى

 يزداد خطر الاصابة بمرض هشاشة أو ترقق العظام عند النساء والرجال بعد عمر 35 عام، لكن اذا كان أسلوب الحياة المتبع يتضمن الالتزام بتمارين اللياقة البدنية كتمارين رفع الأوزان وتمارين المشي والجري يبعد عنهم خطر الاصابة بنسبة كبيرة.


5-   تخفف وتحمي من الام الظهر

 حيث تعمل التمارين الرياضية الخاصة بعضلات البطن وأسفل الظهر على تقويتها وتساعد على تخفيف آلام الظهر في حال وجودها.


6-   تحسّن من المزاج، وتجعلك يقظ أكثر

 أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة بانتظام يحسن من صحة وسلامة الدماغ ويحميه من أمراض الخرف والزهايمر، كما أن المواد الكيميائية التي يفرزها المخ أثناء ممارسة الرياضة تقلل من مشاعر الاكتئاب والقلق والتوتر والعصبية, كما أن المشي يومياً يقلل من رغبتك الشديدة في التدخين.


7-   تساعدك على الاسترخاء

 فالجسم الذي يمارس الرياضة يفرز هرمونات تساعده على الاسترخاء بعد الانتهاء من أدائها، فتجعله ينام بشكل أفضل وتزيل عنه علامات التعب والارهاق اليومية.


8-   لحياة سعيدة وممتعة

ستكتشف جمال الحياة عندما ترى جسمك رشيقا وستشعر بالسعادة مما يمنحك الطاقة للاقبال عليها بانتاجية وعطاء أكبر.

لذا حافظ دائما على جسمك واهد نفسك الصحة والرشاقة بالالتزام بالتمارين الرياضية والنشاطات البدنية المختلفة يوميا كالمشي والسباحة وركوب الدراجة وغيرها.

طباعة
قيّم المقال:
1.3
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين