11 نيسان, 2017

الفرق بين الواي بروتين و الأمينو آسيد و البيسي أي

بناء العضلات ليس بالشئ الهين فالأمر يتطلب إرادة قوية من أجل الإلتزام في التمارين و إحترام و إتباع البرنامج الغذائي .

ولكن هذا لن يكفي لتحقيق نتائج ملحوظة في وقت قصير ، لذلك العديد يشعر بالملل إذا لم يجد نتيجة مشجعة في الأشهر لأولى . وهنا يأتي دور المكملات الغذائية فهي تساعدك على تحقيق تلك النتائج ، ولكن عليك أن تعلم أن جميع أنواع المكملات الغذائية ليست بعصى سحرية , مباشرة بعد إستهلاكها ستنمو عضلاتك بين ليلة و ضحاها . و إنها هي مجرد عامل مساعد أي إذا كان تمرينك صحيحا و برنامجك الغذائي صحيح فالمكملات ستساعدك على تحقيق نتائج جيدة في وقت قصير. لهذا في هذا الموضوع سنتكلم عن 3 أهم مكملات التي ستساعدك في بناء عضلاتك .

 

الأمينو آسيد

الأمينو آسيد هي عبارة عن اللبنات التي تقوم ببناء البروتين ، ويقوم الجسم بجمعها مع بعضها البعض على شكل حلقات لكي يبني العضلات ، وهنالك نوعان من الآمينو ، نوع يستطيع الجسم صنعه بشكل طبيعي وتسمى الأحماض الأمينية غير الأساسية.

وهنالك نوع آخر من الآمينو الذي لا يقدر الجسم على تصنيعه و إنتاجه لذلك يجب إستهلاكه من الطعام العادي أو الإستعانة بالمكملات وهي تسمى بالأحماض الأمينية الأساسية.

كما أن الأمينو يلعب دورا كبيرا في زيادة قوتك أثناء التمارين و يزيد من نسبة بناء العضلات في جسمك، لهذا إذا لم تكن تستعمل مكمل خاص بالأمينو فربما حان الوقت لأخد الأمر بعين الإعتبار.

مكملات البيسي أي

مكملات (البيسي أي) معروفة في عالم كمال الأجسام وتأخد على شكل كبسولات أو مسحوق كما أنه تدخل في الصناعة الخاصة بالعديد من المكملات الغذائية الأخرى .

(البيسي أي) تعمل لكل شخص يريد زيادة الحجم و الضخامة ولكنها تعمل بشكل أخص لمن يريد أن يخفض من نسبة الدهون في الجسم  والحفاظ على أكبر كمية عضلات ممكنة .

عندما تكون في مرحلة التنشيف و تقوم بتقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في اليوم فقط تقع في مرحلة الهدم العضلي بحيث يبدأ جسمك بحرق العضلات كمصدر للطاقة ، ولتجنب هذا المشكلة يجب أن تكون به نسبة توليد البروتين أكثر من نسبة الهدم، وهنا يلعب الأمينو آسيد دورا مهما بحيث يقوم بزيادة نسبة توليد و صناعة البروتين في الجسم ،  وكذلك يزيد من النسبة التي تنتجها كل خلية من البروتين . وبالتالي يبدأ جسمك بإنتاج البروتين بشكل أكبر حتى يحمي العضلات من التعرض للهدم العضلي وفقدان العضلات

فوائد الواي بروتين


ربما الواي بروتين لا يحتاج لأن نذكر فوائده فيكفي كونه المكمل الغذائي رقم واحد في العالم ، فما كان ليصل لتلك المكانة إذا لم يكن حقا فعالا .

فالواي يمكن أن يساعدك على حرق الدهون بشكل أكثر وهذا ما أكدته دراسة تمت في جامعة مينيسوطا بحيث قامو بتخفيض 500 كالوري من السعرات الحرارية  اليومية للعديد من الأشخاص وقسموهم لمجموعتان ، المجموعة الأولى إستعملو الواي بروتين و المجموعة الثانية إستعملو خليط من مكملات أخرى و بعد 12 أسبوع لوحظ أن المجموعة التي إستعملت الواي بروتين فقدت نسبة دهون تزيد عن 6.1% مقارنة مع المجموعة الأخرى و كذلك لوحظ زيادة في حجم العضلات أيضا.

ليس هذا فقط بل فوائد الواي عديدة من أهمها زيادة القوة اثناء التدريب و المساعدة على تضخيم العضلات و تخفيض نسبة السكر في الدم و نسبة الكوليستيرول.

 

كانت هذه بعضا من أهم المكملات التي يجب أن تأخدها بعين الحسبان بحيث إستعمالها قطعا سيعطيك نتائج ملحوظة ، ولكن كما أسلفنا أن المكملات الغذائية بشتى أنواعها تبقى مجرد مكملات ، أي فقط تكمل الطعام الصحي لكي تصل لهدفك ، وقبل إقتناء أي مكمل غذائي كيف ماكان نوعه تأكد من أن البرنامج الغذائي التي تتبعه هو صحيح  100% و يوفر لجسمك ما تحتاج إليه في اليوم من بروتينات و كاربوهدرات و دهون.

 

 

 

الجلوتامين! ما هو ما هى فوائده و ما هى أضراره للاعبى كمال الاجسام؟


طباعة
قيّم المقال:
1.7

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين