24 آذار, 2015

افكار هدايا لمحبّي اللياقة والرياضة

لا بدّ وأنك مررت من قبل بحالة من الحيرة في اختيار هدية مناسبة لصديق أو شخص مقرّب منك، وإذا كان صديقك هذا من محبّي اللياقة والرياضة، أو ترغب في تشجيعه على تخفيف وزنه والتحرّك أكثر وممارسة التمارين والاستمتاع بها؛ إليك الأدوات التالية التي تصلح لتقديمها كهدية جميلة لمن تحبّ.

 

1- عدّاد الخطوات Pedometer

وهو أداة صغيرة تُعلّق على الملابس وتقوم بعدّ الخطوات التي يقوم بها الشخص، تُستخدم هذه الأداة لتقدير مدى الحركة اليومية والنشاط الحركي، أو لوضع أهداف بدنية كأن تصل لعدد معين من الخطوات في اليوم، ولهذا هو أداة تحفيزية للتحرّك أكثر، وهدية مناسبة للجميع خصوصا لكبار السنّ.

 

2- سماعات بلوتوث

وهي هدية رائعة من يحبّ أن يستمتع بتدريبه مع السّماع للموسيقى دون أن يتم إزعاجه بأسلاك السماعات العادية أثناء الحركة. بعض سماعات البلوتوث تأتي كذلك بداخل واقي الأذان من الهواء البارد.

 

3- سوار أو قلادة محفورة

وهذه فكرة هدية رائعة للفتيات اللواتي يدمنّ الرياضة ويحببن اللياقة، كُن مُبدعاً في كتابة جملة تحفيزية جميلة أو كلمات مفضّلة على الاكسسوار الذي اخترته. بعض محلّات المجوهرات أو الكسسوارات تقوم بتصميم الأشكال التي ترغب بها.

 

4- باندانا لممارسة الرياضة

الباندانات مفيدة جداً لمنع العرق من إزعاجك أثناء ممارسة الرياضة، أو لمنع الشعر من الدخول في عينيك أثناء الحركة، وتأتي هذه بأشكال وألوان مختلفة، يمكنك إهدائها على شكل مجموعة متنوّعة منها.

 

5- أدوات تدريب

ربما تعلم أن صديقك يرغب في شراء أداة تمرين معيّنة أو يحتاج أي منها، لذا جلبك إياها سيكون مبادرة لطيفة منك. احصل على بعض الأفكار لأدوات تدريب مختلفة لمنزل.

 

6- كتاب عن اللياقة والصحة

إذا كان صديقك هذا من محبّي الكتب والقراءة، فيمكنك أن تحضر له كتاب جميل في مجال اللياقة أو الصحة وكمال الأجسام، أو كتاب ليحفّزه ويعطيه الدافع لاستمرار في تحقيق أهدافه البدنية.

 

7- مُراقِب ضربات القلب Heart rate monitor

يُعد التدريب بناءً على معدّل ضربات القلب أثناء التمرين أحد أكثر الاساليب فاعلية في الحصول على نتائج مذهلة وملحوظة من تمارين الكارديو، وهو تحديداً مهم لمن لديهم مشاكل في القلب حتى يتمرنّوا ضمن المعدّل المسموح لهم طبيّاً.

 

8- حبل القفز مع عدّاد

وهو هدية جميلة لمن يعشق ممارسة الكارديو بالقفز على الحبل، والعدّاد ميزة إضافية تريح الشخص من عدّ القفزات التي يقوم بها.

 

9- مُلصق حائط بكلمات تشجيعية

من الجميل أن تكون ذاك الشخص وراء نجاح صديقك واستمراره في السعي وراء هدفه من خلال هدية بسيطة كلوحة أو مُلصق أو ماشابه، تحتوي على مقولة أو صورة تعطيه الإلهام والدافع في الاستمرار، ليراها يومياً في غرفته أو على مكتبه.

 

10- عبوّة مخفوق البروتين

 عبوة أو زجاجة مخفوق الحليب – خصوصاً إن كانت تحتوي أيضا على خلاط- هدية مناسبة إن كنت تعلم أن صديقك يستخدم المكملات.

 

11- أي بود iPod shuffle

البعض لا يمكنهم التمرّن أو الجري بدون سماع الموسيقى، لذا يُعدّ جهاز الآي بود القابل للتعليق على الملابس هدية رائعة لهم، فهو يتّسع للمئات الأغاني وتدوم بطاريته لفترة طويلة.

 

12- ملابس للرياضة

بناءً على معرفتك بما يحتاجه صديقك أو يحبّه، من الممكن أن تحضر له/لها أي من ملابس الرياضة التي يفضّلها، كنظّارات الدراجة الهوائية أو البنطال المخصص للجري أو حقيبة الجيم أو غير ذلك.

 

13- أوعية الوجبات القابلة للحمل

تأتي حاويات أو أوعية الطعام lunch boxes بالعديد من الأشكال والأحجام، وتساعد على التحكّم بالكميات التي يتناولها الشخص وتحسين اختياراته للأطعمة، وهي من الهدايا التي تعلّم أن صديقك سيستخدمها باستمرار ويتذكّرك في كل مرة يتناول فيها طعامه.

 

هل لديك اقتراحات اٌخرى لهدايا مناسبة تتعلّق باللياقة والصحّة شاركنا أفكارك بتعليق في الأسفل؟

طباعة
قيّم المقال:
1.9
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين