23 أيار, 2015

اشهر تمارين البطن لعضلات 6 باك مثيرة

تعتبر عضلات البطن من أهم العضلات في جسم الإنسان كيف لا وبروزها دليل على قوة ورشاقة صاحبها، ولكن الخطأ الذي يقع فيه الكثير من المتدربين خصوصا المبتدئين منهم، اعتقادهم بأن تمارين البطن تحرق الدهون هناك، وهذا خاطئ إذ لايمكن إستهداف الدهون في منطقة معينة من الجسم لحرقها، لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة بروز الكرش فعليك القيام بالتخلص من الدهون التي تغطيها، بالتزامن مع تأدية تمارين تستهدف عضلات البطن من جميع زواياها، كالتمارين التالية.

 

ALTERNATE RAISED-LEG CRUNCH

هذا التمرين جد مهم من أجل الحصول على عضلات بطن قوية وذلك لأنه يستهدف عضلات البطن الثلاثة؛ السفلية والعلوية وكذلك الجانبية، والجميل في هذا التمرين هو أنه يمكن تأديته في أي مكان فهو لا يحتاج لأية معدات رياضية عدا عن أرضية طرية نوعا ما لتريح ظهرك.

 

AB ROLLER

يتطلّب هذ التمرين درجة معيّنة من القوة لتتمكن من القيام به، فهو ليس تمرين لعضلة البطن المستقيم قحسب، بل للكتفين والظهر كذلك.

 

VERTICAL STRAIGHT LEG RAISE

ويعتبر هذا التمرين من التمارين الأساسية للتركيز على عضلات البطن السفلى، أو الجزء السفلي من عضلة البطن؛ فالحقيقة أن عضلة البطن عبارة عن عضلة واحدة طويلة وليست عدّة عضلات كما يهيأ للبعض بسبب مظهرها المقسّم بفعل خطوط من النسج الضّام. إذا لم تستطع رفع قدميك باستقامة للأمام، يمكنك تأدية هذا التمرين عن طريق رفع الركبتين فقط. وهو يتشابه مع تمرين LYING LEG RAISES من حيث المبدأ.

 

DUMBBELL SIDE BEND

في هذا التمرين أنت تستهدف العضلات الجانبية السفلية أو عضلات الحوض. احرص على عدم الاستعجال في تأدية التمرين و الثأني في الصعود والنزول.

 

DOUBLE CRUNCH - ARMS BEHIND BACK

في هذا التمرين أنت تضرب عصفورين بحجر واحد فأنت تمرن عضلات البطن السفلية والعلوية في نفس الوقت، من خلال تحريك كل من جزءك العلوية والسفلي من جسمك.

 

PLANK

تمارين البلانك بكل أنواعها تمرّن ما يسمّى بالـ core muscles، وهي تقوم بشدّ كامل الجسم ومنحه شكل متناسق ومشدود.

 

DECLINE BENCH SIT-UP

المقعد المائل المخصص لهذا التمرين من الأدوات الأساسية التي تجدها في كل جيم غالباً.

 

FLOOR SIT-UP

هذه التمرين وتمرين الكرنش من التمارين الأساسية والقديمة لتمرين عضلات البطن، لكن مداومتك على أدائها لوحدها لن يعطيك نفس النتائج كما لو نوّعت بين مختلف التمارين التي تستهدف عضلات البطن.

 

إذا كان هدفك التركيز على عضلات بطنك أو أي جزء آخر من جسمك كالصدر أو الأكتاف أو غيرها، فإن خدمة ترانسفورم مي تمكنك من ذلك من خلال تزويدك ببرنامج شامل التدريب واللتغذية يصمم خصصيصا لك لتحقيق اهدافك

طباعة
قيّم المقال:
2.1
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين