05 أيلول, 2019

أمور مهمة ستحصلين عليها إذا بدأت بممارسة تمارين بناء العضلات خلال الفترة المقبلة، اليكِ التفاصيل!

عادة ما تُقبل النساء على الريجيم واتباع برامج خسارة الوزن، بالإضافة الى ممارسة تمارين اللياقة البدنية التي تمنحهنّ الجسم الرشيق والمثالي، هو حلم للكثيرات وهدف ليس من الصعب الوصول اليه. ولكن؛ هناك أيضًا بعض الفتيات اللواتي يفضّلن ممارسة تمارين بناء العضلات، نعم لا تتفاجئي! فهي صيحة جديدة و "تريند" بدأ بالانتشار بسرعة كبيرة في عالمنا العربي بالتحديد.

 

يعتبر بناء العضلات للفتيات على وجه الخصوص من الأمور الجديدة نسبيًا، الانتشار لهذه الرياضة كان بسبب الفوائد الجمالية التي تعطيها على مظهر الجسم، كما أنّها تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية في حال أردت فقدان المزيد من الوزن.

جرّبي حساب كمية السعرات الحرارية التي تحرقينها يوميًا من هنا

 

في هذا المقال من فيتنس يارد، ندلّك على أبرز الأمور التي ستحصلين عليها عند البدء بممارسة تمارين بناء العضلات.

 

.1مظهرك سيتغير بشكل كلّي

 

من منّا لا يريد أن يتغير مظهر جسمه الى الأفضل؟ تمارين اللياقة البدنية التي تقومين بها تعمل على ذلك، ستحصلين على جسم رشيق ومصقول بكل تأكيد، ولكن ما رأيك بإضافة تمارين بناء العضلات لها؟ الدمج بين أنواع التمارين المختلفة يساعدك في الحصول على مظهر جذّاب للغاية، أرداف مشدودة، والكثير من التطورات على صعيد قوة العضلات لديك. لا زلت متخوفة من عدم ظهورك بشكل مميز في فستان عيد ميلادك الذي قمت باختياره؟ القليل من تمارين بناء العضلات ستضيف لمظهرك الكثير من الأناقة، جسم مشدود سيفاجئ أصدقائك وعائلتك 😊

تابعي معنا.. دليلك الكامل لمعرفة فوائد بذور الشيا وتأثيره على جسمك

.2حسّني من جودة نومك

 

جميعنا نعاني من وجود التقلبات والقلق عند الخلود الى النوم، أحلام مزعجة، أو يبدأ عقلك باختلاق الكثير من المواقف الغريبة والمحرجة التي لا تفضلين أن تكوني فيها. هل تريدين التخلص من هذا القلق؟ عليك بتمارين بناء العضلات. عند ممارستك لها وذهابك الى النوم فإن فترة استشفاء العضلات تبدأ عند نومك، هذا الوقت بالتحديد سيخلّصك من القلق الملازم لك أثناء النوم ويحّسن من جودة نومك.

 

.3طريقة تفكيركِ ستتغير

 

هذه واحدة من الفوائد الرائعة التي تقدمها لكِ تمارين بناء العضلات، فالتغيرات لا تقتصر على مظهر جسمك فحسب، بل ستختلف طريقة تفكيرك وتقبلك للكثير من الأمور في حياتك الى الأفضل. عند وجودك في الصالة الرياضية وممارسة تمارين بناء العضلات، في البداية ستشعرين بالقليل من الخوف عند البدء برفع الأوزان، ولكنك مع الوقت ستعتادين عليها وقومين برفع أوزان ثقيلة يومًا بعد يوم. هذا الأمر بالتحديد سيؤثر على طريقة تفكيرك من ناحية التعامل مع المشكلات وتخطي الحواجز والمصاعب التي تواجهك في حياتك.

اليكِ أيضًا.. نصائح تساعد الفتاة الرياضية على اكتساب العضلات بسرعة أكبر، اكتشفيها معنا

.4قوتك ستزداد

 

أستطيع قراءة بعض الأفكار التي تدور في ذهنك الآن، كيف سأستفيد من هذه القوّة؟ ربما لن تلاحظي الكثير من التغييرات من ناحية القوة، ولكن الأمر سيبدو ظاهرًا بشكل أكبر عند ممارستك لتمارين رفع الأوزان، قدرتك الجسدية ستتحسن يومًا بعد يوم، كما أنك ستلاحظين الكثير من التغييرات الشكلية، كل هذا بفضل القوة التي أصبحت الآن تتمتعين بها.

 

.5حرق الدهون في جسمك سيزداد أثناء نومك!

 

دائمًا ما تقومين بالبحث عن أفضل الطرق لحرق الدهون في جسمك، نحن الآن ندّلك على أفضل طريقة للحصول على أفضل النتائج، وهي النوم! هل يوجد أسهل من هذه النصيحة؟ عند ممارستك لتمارين بناء العضلات وخلودك الى النوم، فإن جسمك سيقوم بتحويل السعرات الحرارية التي تتناولينها الى كتلة عضلية جذّابة، وسيتخلص أيضًا من الدهون عن طريق حرقها، هذه الفائدة من المؤكد أنها ستعجبك.

استخدمي هذه الأداة لحساب نسبة حرق الدهون في جسمك من هنا

 

.6تحسين الحمل

 

يجب علينا ذكر هذه النقطة بكل تأكيد، عند قيامك بالدمج من بين تمارين اللياقة الدنية وتمارين بناء العضلات فإنك تقومين بتقوية عضلات التثبيت الداخلية الموجودة داخل تجويف البطن، وهي نفس العضلات المسؤولة عن المساعدة في ولادة طفلك.

 

تعتبر التمارين التي تتضمن القيام بحركات القرفصاء وتمارين الكيتل بيل من أفضل التمارين التي تعمل على تقوية عضلات التجويف الداخلية في جسمك، لذا احرصي على الإكثار منها.

 

 

كانت هذه بعضًا من الفوائد الإيجابية التي ستحصلين عليها عند البدء بممارسة تمارين بناء العضلات، لم نتعمق بذكر التفاصيل المميزة التي ستظهر على جسمك، لكننا تطرقنا الى بعض الفوائد الغريبة التي لم تسمعي بها من قبل والتي من المؤكد أنها ستدفعك الى الانضمام الى قائمة الفتيات الممارسات لهذه التمارين الفعّالة. هل تريدين المساعدة في البدء بتصميم جدول تمارين بناء العضلات؟ حمّلي تطبيق ترانسفور مي من فيتنس يارد وتمتّعي بالفوائد والمميزات التي لن تحصلي عليها في أي مكان آخر، شاركينا تجربتك ورأيك في التطبيق بعد استخدامه.

 

المراجع: 1

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين