11 نيسان, 2017

أقوى 3 تمارين لتشريح عضلات الذراع

تعتبر عضلات الذراع من أكثر العضلات التي يطمح كل لاعب كمال الأجسام إلى تضخيمها وذلك لكونها أول عضلة يلاحضها الناس فيك. ولكن المشكلة هو أن العديد من الأشخاص يعانون من ضعف في تلك العضلة على الرغم من تمرينها بشكل جيد و كافي إلا أنهم لا يجدون النتائج التي يرجونها . ولكن ما يجهله الكثير من ممارسي هذه الرياضة هو أن عضلة الترايسبس تشكل 70% من حجم الذراع لهذا إذا كنت تود الحصول على عضلات ذراع ضخمة و بارزة فعليك التركيز على تمرين الترايسبس ، لهذا سنتطرق إلى ثلاثة تمارين أساسية لتضخيم الترايسبس و بالتالي الذراع.

 

Triceps kickbacks



يعتبر من أقوى تمارين الترايسبس ويكفي أن آرنولد هو أول من قام بهذا التمرين ، كل ما عليك فعله هو حمل وزن متوسط ،إحمل الوزن باليد اليسرى وقدم الرجل اليمنى إلى الأمام مع ثني ركبتيك قليلا و النزول إلى 45 درجة بعد ذلك ضع يدك بجانبك و حاول ركل الوزن إلى الخلف إلى أن تستوي ذراعك أدي 4 مجموعات و 8 إلى 12 عدة بعد ذلك قم بنفس التمرين على اليد اليمنى.

 

 

تمرين الغطس

 

من التمارين القوية التي تعمل على إستهداف العضلة الوسطى للترايسبس كل ما عليك هو الإستعانة بكرسيين ضع كفك على كرسي و رجليك على الكرسي الآخر وحاول  النزول بذراعيك فقط مع الحفاظ على وضعية رجليك فوق الكرسي.

إذا وجدت أن هذا التمرين هو سهل بالنسبة لك ، حاول إضافة وزن وضعه فوق ركبتيك و حاول القيام بالتمرين ، أدي 4 مجموعات و 8 إلى 12 عدة.

 

 

تمرين الضغط المثلث

 

وهو تمرين الضغط ولكن صعب و ذو مستوى متقدم بعض الشيئ ، و طريقة أداء هذا التمرين هي مثل تمرين الضغط العادي إلى أنه بدل أن تباعد بين يديك تقوم بالتقريب بينهما على شكل مثلث ، ولهذا سمي هذا التمرين بهذا الإسم ، التمرين ليس بالسهل لذلك إذا واجهت صعوبة في رفع جسمك يمكنك القيام به عن طريق وضع ركبتيك على الأرض حتى تقلل من صعوبته.

قم بأداء 4 مجموعات و 8 إلى 12 عدة.

 

 

من الأشياء التي تحول بين الكثير من الشباب و بين بناء عضلات الأذرع هي ظنهم أنه لتضخيمها يجب القيام بعشرات التمارين و تمرينها بشكل يومي فبهذه الطريقة ستنمو العضلات و يزداد حجمها في وقت أسرع وهذا خطأ فادح ، العضلات لاتنمو أثناء التمارين بل العكس لأن التمرين يعمل على هدم و تحطيم الألياف العضلية لهذا تشعر بآلام العضلات بعد التمرين لأن الألياف محطمة ، و إنما العضلات تنمو بعد مدها بما تحتاج إليه من البروتينات الكافية لبناء العضلة من جديد و ترميم ذلك الدمار الذي تعرضت له جراء التمارين.

وأنت عندما تقوم بعدد كبير من التمارين لعضلة معينة تدخل في مرحلة الهدم العضلي أي أن العضلة تتغذى على نفسها من إجل إنتاج الطاقة ، لهذا يجب أن تقلل من تمارينك و تتمرن بشكل ذكي و إعمل على إختيار تمارينك بشكل ذكي فالهدف من التمارين هو إستهداف العضلة من كل الجهات . حمل تطبيق ترانسفورم مي لتحصل على برنامج تدريبي متكامل صمم خصيصا لك يتضمن برنامج تغذية و خطة تمارين رياضية للحصول على الجسم الذي تريد بالوقت الذي تريد.

 

طباعة
قيّم المقال:
2.4

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين