19 أيار, 2014

أشهر خرافات كمال الأجسام .. لا تكن ضحيتها

كمال الأجسام عالم واسع امتلأ بالخرافات والشائعات التي أصبحت تلاحق محبيه، حان الوقت للابتعاد عن هذه الخرافات السلبية وتجنبها في التمرين لكي لا تضرك:


أوزان أكبر لعضلات أكبر!

الحقيقة وراء الحصول على عضلات كبيرة ومشدودة لا تنحصر فقط على كمية الأوزان المستخدمة في التدريب، فالعناصر الغذائية التي تتناولها يوميا هي التي تمد الجسم بالطاقة لبناء العضلات الجديدة؛ إن لم تتناول الكمية المناسبة لنمو عضلاتك لن تستفيد من حمل أوزان أثقل.

 

كميات كبيرة من الطعام لعضلات أجمل!

لا يمكننا انكار حاجة الأنسجة العضلية لكمية كبيرة من السعرات الحرارية لبناء العضلات وتقويتها،  لكن عليك الانتباه أيضاً الى نوعية العناصر الغذائية الموجودة في هذه السعرات الحرارية ووقت تناولها خلال اليوم. 

 

 لا تتوقف عن التمرين اذا شعرت بالألم!

يجب أن تفهم الاشارات التي يعطيها لك جسدك ليقول لك بأن تتوقف عن التمرين، فاذا أحسست مثلا بشد أو تمزق عضلي عليك أن تتوقف عن التمرين فورا ومنح نفسك فترة راحة من التمرين أو لزيارة الطبيب، أما الشدّ اوالألم البسيط الحاصل من تدريب العضلة فهو أمر طبيعي ومتوقّع.

 

اذا توقفت عن التمرين ستتحول عضلاتك الى دهون!

لا ترتبط الأنسجة العضلية بأي صلة في الأنسجة الدهنية فهما نسيجان مختلفان، و وبذلك فمن المستحيل أن تتحول العضلات الى دهون في حال وقف التمرين، لكنها ستضمر وتتقلص عند التوقف عن استخدامها.

 

تمارين القوّة تزيد من حجمك، أما تمارين الايروبكس فستساعدك في التنحيف أكثر!

على المدى الطويل من ممارسة التمارين الرياضية ستجد أن تمارين رفع الأوزان وكمال الأجسام هي أكثر كفاءة لحرق السعرات الحرارية من التمارين الرياضية العادية فهي تزيد من معدل الأيض في جسمك حتى أثناء اللراحة،  وتذكر مجددا بأن الذي يتحكم بعضلاتك هو العناصر الغذائية التي تتناولها  بانتظام.

 

زد عدد تكرار التمرين لعضلات أكبر!

الحقيقة أنه للحصول على عضلات أكبر وأصلب؛ عليك ممارسة تكرارات قليلة بأوزان أثقل، فأفضل نمو للعضلة يكون عندما تحمل أوزان ضمن 60 إلى 80 % من أقصى وزن يمكنك حمله، بتكرارات قليلة 8-10 مرات.

 

تمارين كمال الأجسام للنساء تختلف عن تمارين كمال الأجسام للرجال!

أثبتت الدراسات بأنه ليس هناك فرق بين نوع الأنسجة العضلية للرجال والأنسجة العضلية للنساء، لكن الفرق يكمن في مستويات الهرمونات المسؤولة عن كمية العضلات التي يستطيع الرجل بناؤها عن تلك الموجودة في أجسام النساء خصوصاً التستستيرون، لذلك بإمكان النساء ممارسة نفس التمارين التي يمارسها الرجال دون الخوف من أجسام وعضلات متضخمة جداً.

طباعة
قيّم المقال:
2.4
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين