11 نيسان, 2017

أسباب تجعلك تبدأ في التمرن بالأوزان الآن

ممارسة الرياضة بشتى أنواعها هي شيئ مفيد وله العديد من الفوائد على الصحة بالنسبة للمدى القريب و البعيد   . ولكل شخص هدفه الرئيسي وراء ممارسة الرياضة ، فمهما كان هدفك ، بناء العضلات أو الحفاض على رشاقتك أو تود حرق الذهون ، ففي هذه المقالة سنتعرف على مجموعة من الصفات التي إذا ما توفرت فيك فإعلم أنه عليك أن تبدأ في رفع الأوزان في أقرب وقت .

فوائد التمرن بالأوزان على الصحة 

 

العيش أطول

 

على العموم فأي نشاط رياضي تداوم عليه فسيعمل على مساعدتك على العيش لمدة أطول ، ولكن رفع الأوزان لديه تأثير أكبر على الأمر ، و ذلك لأننا مع تقدمنا في العمر كلما زادة الكثلة العضلية التي نتوفر عليها كلما قلت فرصة موتنا المبكر . وهذا وفقا لباحثين من جامعة كاليفورنيا. ( نحن كمسلمين نعلم أن الموت بيد الله ) ولكن إذا إتخدت بعض الإحتياطات للحفاظ على صحتك فذلك سيساعدك على العيش لمدة أطول بلا شك.

 

النوم بشكل أفضل

 

الأشخاص الذين يتمرنون بشكل قوي أي يدفعون بأجسامهم إلى أقصى درجة يتمتعون بقدرة على النوم بشكل أفضل مقارنة مع من يمارسون أنشطة رياضية سهلة . وفي 2010 قامو بعمل دراسة على الأشخاص كبار السن بحيث المجموعة التي تتمرن بإستعمال الأوزان تتمتع بنوم أفضل من المجموعة الأخرى التي كانت تستيقظ في منتصف الليل بسبب صعوبة النوم. لهذا إذا أردت أن تنام بشكل أفضل فعليك أن تأخد التمرين بالأوزان بعين الإعتبار .

 الاستمتاع بنتائجك

 

لا يوجد شيئ يحفزك ويجعلك تستمر في القيام بأي شيئ في الحياة أكثر من مشاهدة نتائج ما تقوم به ، وما يميز تمارين بناء الأجسام على باقي أنواع التمارين الأخرى ، أنك تلاحظ تطور جسمك يوما بعد يوم ، مما يدفعك إلى الإستمرار و العمل بجهد أكبر حتى تحقق نتائج أحسن .

 

حماية العظام

 

من الفوائد العظيمة لرياضة كمال الأجسام أنها تساعد على تقوية العظام و ذلك عن طريقة زيادة كثافة العظام لحمايتك من الكسور و الشقوق بحيث تعتبر هذه من أكبر المشاكل عند كبار السن . لهذا إذا كنت تود حماية صحة و قوة عظامك مع تقدمك في السن فعليك البدئ في التمرن بالأوزان في أقرب وقت .

 

تغيير المزاج

 

مثله مثل باقي الرياضات فإن التمرن بالأوزان له تغييرات ملحوظة على المزاج و مجرد تمرينك لحصة واحدة ستستفيد من فوائد خرافية على مزاجك وعلى ذماغك فتمارين الأوزان تعمل على تخليصك من الإكتئاب و القلق وتزيد من ثقتك في نفسك . وكذلك تحسن من قدراتك العقلية .

 

حرق الدهون

 

إذا كنت تمارس مثلا رياضات الكارديو من أجل حرق الدهون و تخفيض الوزن ، فلا توجد طريقة أحسن للقيام بذلك عن تمارين الأوزان ، و ذلك لأن تمارين كمال الأجسام الكثيفة تدفع الجسم إلى أقصى الحدود من ما يعمل على الرفع من ضربات القلب وبالتالي جسمك يبدأ في حرق كمية كبيرة من الدهون . ليس هذا فقط بل تمارين بناء الأجسام تساعد على الرفع من معدلات الأيض أي أن جسمك سيستمر في حرق الدهون حتى و أنت لا تقوم بأي مجهود عضلي .

 

كيف تتخلص من دهون البطن والأرداف

زيادة سرعتك

 

هل تريد أن تسبح بشكل أسرع أو تركب الدراجة أو الجري بسرعة أكبر ، إذا تمارين الأوزان هي الحل و ذلك لأنها ستعمل على تقوية جميع عضلات الجسم وبالتالي ستزيد من قدرتك على أداء التمارين الأخرى بكفاءة أكبر . كذلك تمارين الأوزان ستساعدك على الحماية من التعرض للإصابات .

 

مهما كان هدفك الذي تريد الوصول اليه ترانسفورم مي هي الحل فهي تقدم لك برنامجا متكاملا مصمما خصيصا لك مكون من خطط تغذية و تمارين رياضية تناسب وقتك. اشترك الان 

طباعة
قيّم المقال:
3.0

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين