19 كانون الأول, 2018

أخطاء شائعة تجنب القيام بها عند أدائك لجدولك الرياضي، اكتشفها معنا

لا يمكن أن تجد أي شخص لا يقع بالأخطاء خلال أداءه لجدوله الرياضي، الجميع يخطئون، ولكن، يستحسن بنا التعلم من الأخطاء التي نقع بها، واداء التمارين بطريقتها الصحيحة واتباع تعليمات المدرب الخاص بنا 

 

في هذا المقال من فيتنس يارد، نقدم لكم بعضًا من أبرز الأخطاء الشائعة التي نقع بها أثناء قيامنا بالتمارين..

 

  • محاولة حرق الدهون من أجزاء محددة بالجسم!

 

 

لا يمكنك القيام بذلك ابدًا! الأمور لا تسير بهذه الطريقة، عند قيامك بالتمارين القاسية في محاولة منك لحرق الدهون عن جزء معين من جسمك، فإنك تقوم بحرقها من الجسم كله، قيامك ب 1000 تمرين ضغط في اليوم على سبيل المثال لن يجلب لك عضلات بطن جذابة بهذه السهولة! عليك بالصبر والعمل بجهد أكبر.

 

 

  • لا تقوم بمتابعة تمارينك

 

من الأخطاء الشائعة في عالم التمارين الرياضية، أن يقوم الرياضي بعد متابعة تمارينه أولًا بأول، وتسجيل كل لحظة بلحظتها، فمثلًا عند قيامك بتمرين القرفصاء ل 10 مرات اليوم، تذكر هذا الرقم وقم بتسجيله حتى تقوم بزيادة العدد في المرة القادمة وحتى تقوم بتطوير برنامجك وتغيير الروتين اليومي الممل، هذا الأمر يساعدك على الوصول لهدفك ويعطيك دافعًا قويًا، كما أنك ستلاحظ العديد من التغييرات السريعة!

 

 

  • تمارين الكارديو مسيطرة عليك، ولا وجود لتمارين القوة!

 

يسعى الكثيرون الى حرق الدهون، لهذا تسيطر تمارين الكارديو على معظم جدولهم الرياضي الذي يخلو من أي تمرين قوة، كيف ستحصل على العضلات وأنت لا تقوم بها؟ هل تعلم أن تمارين القوة ورفع الأوزان والأثقال تقوم بحرق  الدهون الموجودة في جسمك أيضًا؟ بالإضافة الى ذلك فهي تزيّن جسمك بالعضلات، حاول إضافة مجموعة من تمارين القوة الى جدولك لإستفادة قصوى من تمارينك!

 

 

  • لا تقوم بعملية الإحماء أبدًا!

 

عمليات الإحماء وتجاهلها، من منا لم يقع بهذا الخطأ الجسيم؟ ولكن الخطأ الأكبر هو الإستمرار في تجاهل تمارين الإحماء، أنت لا تريد الوقوع في مجرى الإصابات الرياضية اللعينة، وفر جزءًا قليلًا من وقتك وقم بعمل تمارين الإحماء حفاظًا على نفسك.

 

 

  • لا يوجد أي تنوّع في تمارينك!

 

نرى كثيرًا من الأشخاص الّلذين يواظبون على أداء نفس التمارين لفترات طويلة للغاية، الروتين قاتل! ومن الممكن أن يتسبب وجود الروتين في تمارينك الرياضية بتعرضك للإصابة، حاول إدخال بضع تغييرات على جدولك، تمرين أو إثنان في الشهر أو كل 3 أسابيع مثلًا، جسمك سيحتاج القليل من الوقت للتعود عليها، ولكن هذا الأمر مفيد لك.

 

اليك أيضًا.. طرق مميزة لتجعل عملية حرق الدهون في جسمك أكثر فعالية، اكتشفها مع فيتنس يارد

 

  • تتجاهل الحمية الغذائية

 

يعد تجاهل النظام الغذائي والحميلة الغذائية أمرًا شائعًا، ولكن هذه العملية لن تعطيك أي نتائج تذكر حتى وإن كنت تمارس تمارينك بجهد كبير، حاول وضع حمية غذائية وتناول طعام صحي بالتزامن مع الجهد الذي تبذله خلال تمارينك، ولاحظ الفرق!

 

 

  • تعطي أفضلية لأجزاء معينة من جسمك!

 

هل شاهدت من قبل شخصًا ذو عضلات مفتولة وعضلات صدر بارزة وأرجل نحيفة؟ هذا ما يسببه الإهتمام بالجزء العلوي مثلًا وتجاهل الجزء السفلي من جسمك، أو العكس، أن لا تريد أن تبدو بمظهر غريب وبجسم غير متناسق، لذا حاول الإهتمام في جميع تفاصيل جسمك للحصول على أفضل النتائج.

 

 

قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يقع بها الرياضيون أثناء التمرين في الصالة الرياضية، تجنب هذا الأخطاء سيعطيكم نتائج أفضل بدون أي شك، هل تواجه صعوبة في تنظيم جدولك الرياضي أو حتى إنشاءه؟ تطبيق ترانسفورم مي سيساعدك على ذلك، وبجدول مصمم حسب طبيعة جسمك أنت فقط، جربه الآن!

 

 

المراجع: Link

                                                              

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين