23 تشرين الثاني, 2014

خطّة 30 يوم بدون تناول السكّر – الجزء 2

مضى اسبوعان على بدء تطبيقي لـ "خطّة 30 يوم بدون السكر"، وعليّ الإعتراف من البداية، لم يكن الأمر بالسهولة لتي تخيّلها قبل أن أبدأ بهذه لخطّة ؛)

 

خلال الأسبوعين الماضيين، تمكّنت فعلا من حذف السكّر المضاف من جميع مشروباتي، بما في ذلك الشاي والقهوة والنسافيه. بالإضافة الى تجنّب تناول  أي أغذية مصنّعة مثل البسكويت والشوكولا وبعض الوجبات الخفيفة وعصائر الفواكه المعبأة، وأي مادّة غذائية تحتوي على السكر في مكوناتها (ما عدا الخبز). وكبديل لهذا، ركّزت على تناول الفواكه الطازجة وعصائرها الطبيعية، والزبيب والتمر ومشروبات الأعشاب الساخنة.

 

لكن فيما يتعلّق بالحلويات المحضّرة في المنزل، مقاومتي للسكّريات لم تدم طويلاً... ففي بعض المناسبات الإجتماعية العائلية ومناسبات الأصدقاء، لم اتمكّن من الإمتناع عن تناول بعضها. ومن الجدير بالذكر أن الكميات التي تناولتها كانت أقل مما اعتدت على تنوله شخصيّاً، وهذا يعتبر خطوة ايجابية لي.

 

وعلى الرغم من عدم امتناعي تماما عن مصادر السكّر في أطعمتي، إلا أن التحدّي ما زال مستمر، وسأواصل محاولتي لتجنّب السكر المضافر، لأرى في النهاية وبد اسبوعين ما إذا كان ذلك سينعكس على مستوى السكري في الدمّ عند اعادة فحصه مجدداً.

المزيد

طباعة
قيّم المقال:
3.4

Fitnessyard TeamFitnessyard Team

مشاركات الآخرين Fitnessyard Team

الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين