حساب نسبة الدهون في الجسم

حاسبة نسبة دهون الجسم تعدّ ذو أهمية بالغة في تقييم المستوى الصحّي ومستوى اللياقة البدنية للانسان، فقد ثبت أنّ امتلاك كتلة دهون في الجسم فوق المستوى الطبيعي يرتبط بالعديد من المخاطر الصحيّة والأمراض.

ولكن من الناحيه الآخرى جسمنا يحتاج الدهون و هي مهمه جدا له، لذا زودناكم بحاسبة الدهون مع جدول لمعرفة نسبة الدهون الطبيعية لجسمك.


للحفاظ على مستوى صحّي ممتاز، والحافظ على نسبة الدّهون ضمن المعدّل الطبيعي، اشترك في خدمة ترانسفورم مي واحصل على برنامج شامل للسيطره على نسبة الدهون والحفاظ على جسم مثالي آشترك الآن :


التصنيف

نسبة دهون الجسم للنساء

نسبة دهون الجسم للرجال

الدّهون الأساسية

10 – 12 %

2 – 4 %

الرياضيين

14 – 20 %

6 – 13 %

اللياقة البدنية

21 – 24 %

14 -17 %

المعدّل المقبول

25 – 31 %

18 – 25 %

السمنة

32+ %

25+ %

 

تقاس دهون الجسم بشكل أدقّ باستخدام وسائل متقدمة وأكثر دقّة، لكن للتطبيق العملي، تستخدم بعض المعادلات من قبل مقدمي الرعاية الصحية وتعد وسيلة صالحة للاستخدام في تقدير محتوى دهون الجسم.

Fitnessyard توفّر لك حاسبة دهون الجسم باستخدام معدل معادلتين من أدقّ المعادلات المتوفرة -بناءً على دراسة حديثة-  لتقدير دهون الجسم مقارنة مع تقنية ال DXA ، وهما معادلتي Larsson و Deurenberg.


تنويه:  قدّمت هذه الآلة الحاسبة دون أي ضمان للإستخدام ولا يمكن استخدامها لتوفير المشورة الطبية، وتقدم على أنها أداة لحساب تقديريّ لكتلة ونسبة دهون الجسم.

نسبة الدهون بالجسم

باوند
ادخل وزنك
قدم
انش
ادخل طولك
سنة
ادخل عمرك

كتلة دهون الجسم:
نسبة دهون الجسم :