معدل حرق السعرات الحرارية الاساسية - معدل الأيض الأساسي بظرف السكون

  يعدّ حساب معدل حرق السعرات الحرارية الاساسية او الأيض الأساسي خطوة مهمّة لتحديد كمية السعرات الحرارية المناسبة لك بناءً على أهدافك من الحمية الغذائية والتمارين الرياضيّة.

معدّل الأيض الأساسي (يسمّى أيضاً الاستقلاب أو التمثيل الغذائي): هو أقل كميّة من الطاقّة اللازمة للعمليات الحيوية في الجسم للمحافظة على الحياة (في حالة الراحة)، عمليات حيوية مثل: المحافظة على درجة حرارة الجسم ضمن المعدّل، التنفّس، الدّورة الدموية، تنقية الكلى لفضلات الدّم، وتصنيع خلايا دمّ حمراء جديدة في نخاع العظم.

وفي الواقع هذه العمليات الحيوية تأخذ بحصّة الأسد من مجموع معدّل صرف الطاقة اليومي.


   من المهمّ هنا ذكر انّه بناءً على التوصيات الصحيّة العلمية؛ حتّى وإن كنت تخطط لتقليل الوزن، لا يجب أن تنخفض السعرات الحرارية المتناولة عن قيمة معدل الأيض الأساسي الخص بك، وذلك للحفاظ على صحّتك ومنع سوء التغذية.

ولتسهيل العمليات الحسابية توفّر Fitnessyard حاسبة معدل الأيض الأساسي باستخدام معادلة Harris-Benedict والتي تُستخدم على نطاق واسع من قبل مقدّمي الرعاية الصحية.

تنويه:  قدّمت هذه الآلة الحاسبة دون أي ضمان للإستخدام ولا يمكن استخدامها لتوفير المشورة الطبية، وتقدم على أنها أداة لحساب تقديريّ لمعدّل الأيض الأساسي.

السعرات الحرارية الاساسية - الأيض الأساسي بظرف السكون

باوند
ادخل وزنك
قدم
انش
ادخل طولك
سنة
ادخل عمرك

مقياس BMR الخاص بك
مقياس BMR الخاص بك في الساعة